دوار بن زمور بويخباش اركمان في امس الحاجة للكهرباء

آخر تحديث : الجمعة 8 يونيو 2012 - 4:42 مساءً
2012 06 07
2012 06 08

جواد الفشتالي

في وقت يعيش فيه المغرب تقدما وازدهارا في الاصلاحات والمشاريع من اجل التنمية البشرية والقروية ,ولكن نأسف لوجود دواوير لا تعطى لهم الأهمية حيث نجد مثلا دوار بن زمور المختاريين التابع لدوار بوبخباش اركمان مازال يعيش على عادات العصر الجاهلي اذ ان هذا الدوار رغم توفره كل الامكانيات  ,لم يزود بالطاقة الكهربائية ولم تتح له الفرصة للتفتح على العالم الخارجي في زمن يعرف تقدما في الاتصالات  بجميع انواعها .

فهم لايتوفرون حتى  على جهاز التلفاز ولا آلات التبريد وغيرها من الآليات , كيف يعقل أن تترك هذه الشريحة من دون ابسط ظروف العيش , متى تحيى ضمائر المسؤولين من اجل ادماج هؤلاء في الحياة العامة . ولذلك فان ساكنة هذه الجهة محرومون من اغلب مكتسبات الحياة فكيف تكون الحياة سعيدة وهم يعيشون في ظلام دامس فمازال  ما يسمى (بالقنديل) انيسهم اوالشمعة  التي تذوب امامهم ,فاين تذهب ذنوبهم فعذاب الله شديد سيعاقب من كان وراء حرمانهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • تحياتي لزيوسيتي ولجواد فشتالي لأنه غيور على دواره دائما يأتي بلجديد…….
    أستسمح لهذه الكلمات البسيطة أريد أن أشير إلى لأخ سعيد الصغير الذي قال هل بن زمور يوجد في م المغربية
    نعم ياأخي كلامك على صواب …….نحن فخورين بدوارنا بن مور…أما أنت يأخي نعرف بأنك في ألمانيا مازالوا الأوباش موجودين مثلك أيها الصغير الأصل لنسبة لي دائما يبقى الأصل ليس مثلك…فتعالى إلى بن زمور فترى أين وصلوا رجاله بفضل العمل والمجهودات وقدرة الإله ………أما أنت معروف بأصحاب بخخخخخخخ………………..شكرٱ

  • هل يوجد بن زمور في المملكة المغربية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • ان يمهل ولا يهمل اجمل تحية الى زايو سيتي والى جميع سكان بويخباش