جمعية حقوق الانسان الاندلسية تثير قضية النساء حاملات البضائع بسبتة ومليلية

آخر تحديث : الأربعاء 6 يونيو 2012 - 10:07 مساءً
2012 06 05
2012 06 06

زايو سيتي نت – متابعة

تحت عنوان “المرأة التي تحمل البضائع على الحدود من مدينتي سبتة ومليلية: من اجل الحقوق الكرامة تنظم جمعية حقوق الإنسان الاندلسية ابتداء من الاثنين 4 يونيو مرافعة انسانية الهدف منها لفت انتباه كل من المؤسسات الاسبانية والمغربية والأوروبية حول الاوضاع المهينة التي تعيشها النساء حاملات البضائع بالنقط الحدودية بسبتة ومليلية.

وحسب البيان الذي اصدرته هذه الجمعية فان هذه المبادرة جاءت نتيجة التوصيات التي اصدرتها جمعيات المجتمع المدني المغربية في لقاء تطوان في شهر ابريل الماضي حيث اكدت على اهمية التنديد بالممارسات الغير إنسانية التي تتعرض لها النساء في الحدود من جميع الاطراف سواء مغربية كانت او اسبانية .

والحملة كما اتفقت عليها الجمعيات في لقائها مع جمعية حقوق الإنسان الاندلسية هي عبارة عن اصدار بيان  مشترك موقع من جميع الاطراف المشاركة .كما سيتم في الاشهر المقبلة جمع التوقيعات ليتم بعد ذلك توجيه بيان تطوان حول المرأة الحاملة للبضائع عبر الحدود الى الحكومتين المغربية والاسبانية وكذلك الى الاتحاد والبرلمان الاوروبي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • blad alhogra hiya hadi alah yahsan 3awan kol maskin

  • ama bi anisba li almagrib la ho9o9 daba wlaw ansara ihno fina wala bladna bueno kangolo bladna o alaho a3lam bladman