عامل إقليم الناضور يتفقد أشغال التأهيل الحضري لزايو وأنباء عن وضع الحجر الأساس لبناء مسبح مغطى في الزيارة المكلية الميمونة

آخر تحديث : الأحد 3 يونيو 2012 - 11:52 مساءً
2012 06 02
2012 06 03

زايو سيتي نت

أشرف العامل الإقليمي الجديد السيد المصطفى العطار زوال يومه السبت 2 يونيو 2012  مرفوقا بكل من المندوب الإقليمي للتعاون الوطني , مندوب الثقافة , رئيس المجلس البلدي …, على زيارة تفقدية  جديدة في إطار متابعته لأشغال التأهيل الحضري لزايو  , حيث تفقد أشغال كل من مركز تأهيل وإدماج المرأة والمركب السوسيو تربوي .

جدير بالذكر أن نسبة 95 في المائة  من الأشغال قد أنجزت ومن المرتقب أن تكون  جل المشاريع جاهزة في غضون الأسبوع المقبل .

هذا وقد أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس يومه الثلاثاء 4 اكتوبر 2011 ،  بالجماعة الحضرية لزايو (إقليم الناضور) على وضع الحجر الأساس لبناء مركز لتأهيل وإدماج المرأة بكلفة إجمالية تبلغ 2.2 مليون درهم.
المشروع، الذي يعد ثمرة شراكة بين وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية)، ووزارة الشباب والرياضة، ومجلس جماعة زايو، قاعة متعددة الاستعمالات، وثلاثة مكاتب إدارية ، وثلاث قاعات لأنشطة مختلفة، وحضانة، ومطبخا ومرافق صحية.
كما  أن المشروع الثاني الذي اطلع  عليه جلالة الملك المتعلق بمشروع بناء مركب سوسيو- تربوي بزايو على مساحة مغطاة تبلغ 780 مترا مربعا، بغلاف مالي يبلغ 4.2 مليون درهم. يتكون ،  من قاعة لعرض الأشرطة وأخرى متعددة الاستعمالات،إلى جانب قاعات للمطالعة وممارسة مختلف الأنشطة الرياضية والترفيهية (الشطرنج، تنس الطاولة، والألعاب ) وقاعات لتعليم اللغات، والرسم والموسيقى والمسرح والمعلوميات وبهو للاستقبال ومكاتب إدارية.
المركب السوسيو- تربوي بتمويل مشترك بين وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية)، ووزارة الشباب والرياضة وجماعة زايو.

وتندرج هذه المشاريع إضافة إلى مشاريع أخرى سيتم إعطاء إنطلاقتها  الفعلية العاهل المغربي محمد السادس أثناء زيارته المرتقبة للإقليم في  حرصه الموصول  ، على تمكين مختلف الفئات الاجتماعية ولاسيما الشباب والنساء، من بنيات مناسبة للاستقبال تروم تشجيع اندماجها الاقتصادي والاجتماعي وتأهيل ودعم قدراتها، وتمكينها من الانفتاح على محيطها الاجتماعي والثقافي.

وتوصل زايو سيتي نت , بمعلومات تفيد أن العاهل المغربي في زيارته المرتقبة  سيضع الحجر الأساس  لمشروع مسبح مغطى بمدينة زايو .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات9 تعليقات

  • ما موقع جماعة حاسي بركان من زيارات السيد العامل الجديد؟
    لماذا لم يتم تدشين المركب السوسيو تربوي بحاسي بركان مع العلم ان الاشغال انتهت به منذ ازيد من 15 شهرا؟
    لماذا لا تتم ادراج جماعة حاسي بركان ضمن اجندة الزيارات الملكية؟
    السنا مغاربة؟

  • نرى ان هناك سرعـة في انجاز المشاريع التي تم تدشينها هذه مدة ،
    لان صاحب الجلالـة قادم للاقليم ،،
    لهذا نرى غش في المشاريع التي تنجز كيفما كانت بالخصوص للطرق ،،
    كما هوا الحال لمدخل مدينــة زايو ،،

  • شيء جميل أن نرى مثل هذه المنجزات في مدينة زايو والشكر والتقدير لجلالة الملك نصره الله ولباقي الفعاليات المجتمعية والسياسية والهيآت الحقوقية بالمدينة نبارك هذا العمل الجبار فالتكوين المهني سيقلص من الهدر المدرسي ومن ضياع الشباب وبالتالي سيرسم معالم طريق مهني لفئة كبيرة من شباب المدينة كما أن فضاء تنمية المرأة سيساعد في تقليص نسبة الأمية وسيساعد المرأة الصانعة والحرفية من تطوير قدراتها الفنية والمهارية كما سيكون عونا لها في تحسين دخلها وخاصة العوانس والأراملأمل بالنسبة للمستوصف فسيقلل من توافد ساكنة حي معمل السكر والأحياء المجاورة من الضغط على المركز الصحي للمدينة وهنا أضم صوتي لمن ينادي ببناء مستشفى كبير بالمدينة خاصة أن الساكنة تزايدت بشكل كبير وسريع والمشاكل الصحية هي الأخرى تنامت بسبب التلوث البيئي وبسبب فقر الأهالي أما فيما يخص المركب الثقافي أو السوسيو ثقافي فهذا قيمة مضافة للمدينة لإجراء الندوات والمحاضرات والأعمال الفنية من تشكيل ومسرح وموسيقى واستضافت فرق وطنية ولما لا دولية في المستقبل القريب أما الحديقة فأتمنى أن تكون متنفسا هي الأخرى وأن تكون محروسةوأن تقوم دوريات الأمن بجولات يومية لإعتقال أي خارق للقانون كما لاننسى تشجيع المقاولات وشركات الخواص والحكومة لإيجاد شغل لشباب الوطن وشكرا زايو سيتي

  • مسبح ؟؟؟
    أضن أن الكولف أحسن .

  • تحية لكل المغاربة الدين ضحو من اجل هادا الوطن الغالي

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تغمرنا الفرحة والسرور ونحن نتتبع خطوات جلالة الملك محمد السادس في اعطاء انطلاقة مشاريع عدة في مدينة زايو العزيزة فقد من الله عليها بعد قرون من الركود وجاءها الفرج على يد هذا الملك العظيم الذي اعطاها كل اهتماماته واولوياته واننا لندعو الله سبحانه وتعالى ان يعينه لخدمة بلده وشعبه وان يحفظه بما حفظ به القران الكريم ونتمنى ان يكون هناك مستشفى كبير في المستقبل القريب وبعض الشركات الصغيرة لتصدير الحوامض والخضر وشركات انتاج لاي منتج لتشغيل الشباب والقضاء على البطالة بشتى الوسائل وعاشت مدينة زايو وحفظ الله ساكنتها وعاش المغرب حرا ابيا والسلام

  • Mabrouk 3la wlidat luzin Kano manseiyn Allah ebarak f 3mar sidna Rad la3tibar almanseiyn

  • had al3amil ja ikhdam bayna 3lih wld nas alah i3awno

  • نريد مستشفى لمرضانا وثانوية لتلامذتنا أما المسبح فلا حاجة لنا به