تجربة نادي نميديا بالصين الشعبية

آخر تحديث : الأحد 3 يونيو 2012 - 5:38 مساءً
2012 05 31
2012 06 03

زايو سيتي نت – متابعة

رغبة في اشراك تجربة النادي الفتية مع القراء أولا للتعريف بالمنجزات التي حققها نادي نميديا بعد سنة على تأسيسه ، ثانيا لتأسيس تواصل نتمناه دائما مع بعضنا البعض من اي مكان في هته القرية الصغيرة التي تسمى كوكب الارض قصد التأتير و التأثر من خلال الملاحظات و التوجيهات.

سنة من عمر نميديا تمثل سنة العطاء، التواصل و التفاني في انجاز البرنامج الذي خط من طرف متطوعين من مختلف بقاع العالم.

صيف2011 يمثل انطلاقة التطوع قصد خلق جو التواصل حيث لعبت اللغة الانجليزية و الفرنسية دور الجسر الرابط بين 20 متطوعين و1000مستفيد من اطفال 13قرية من اقليم خوباي جنوب شرق الصين تحت شعار’’ اللغة اداة للتواصل وتقريب الثقافات‘‘.

مثل بداية الموسم الدراسي فرصة لضخ دماء جديدة من خلال استهداف الطلبة الدوليين الجدد تحث شعار ’’ الطالب الجديد دم جديد في شرايين نميديا ‘‘ حيث تم تنظيم 3 لقاءات تعريفية بأهداف النادي مع معرض طلبة الخواشي الدوليين سبيل التبادل المعرفي و الحوار الثقافي.

اكتوبر- يناير: تم برمجة 6 لغات للتدريس

-الانجليزية:   دال/جون/منيكا من امريكا

-الفرنسية:   انجي/سان لولو من فرنسا/بلجيكا

-الاسبانية:   ماركس/شوقي من شيلي/المغرب

-العربية:    عمر/وليد   من   المغرب/الجزائر

-الالمانية:    كيتا/بوسمان   من المانيا

-الروسية:   ايجانا/ دمتري من كازاخستان/روسيا

مارس- ماي عرف جدولة نفس برنامج اللغات بالاضافة لتنظيم 3 زيارات لدار العجزة، حملة تبرع بالدم لفائدة قسم حوادث السير واختتم بزيارة لدار الاطفال المتخلى عنهم.

تجدر الاشارة ان النادي بصدد برمجة أنشطة للسنة القادمة قصد التوسع وتعميم تجربته على جامعات أخرى حول الصين بالاضافة للتفكير في ورش دولي.

عن المنسق ع. شوقي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات43 تعليق

  • aji akhoya dir l3ars ou khalasna f lakridi ba3da hhhh viva si chawki

    • nkhalass khooooya wakha makatssali waloooo gha amare wana kima ygolo lmasriyin Ra9abTi Sadada

  • قال الرسول الكريم في حديثه الصحيح : (أطلبوا العلم ولو في الصين) والأخ شوقي لم يقم بشيء غريب عنا بل طبق وفعل بنصيحة رسول الله .أما المعارضون بإسم دفاعهم عن الدين فهم ضد مشيئة الله في خلقه وإختلافه ،فلا هم ذهبوا إلى الصين لطلب العلم ولا هم إحترموا آية الله التي يقول فيها عز وجل 🙁 ومن آياته إختلاف في ألسنتكم وألوانكم )

  • كلامي موجه إلى khalid toumi

  • السلام عليكم أخي شوقي دائما ما عهدناك بنشاطاتك المتنوعة داخل مدينة زايو و خارجها و الآن في أبعد نقطة في الصين و ما أدراك ما الصين القوة الصناعية الأولى في العالم البلاد التي لجأ إليها كل العالم في هذه السنوات الأخيرة بسبب الأزمة الإقتصادية العالمية .. متابعتك للدراسة هناك و إندماجك مع هذا الشعب الرائع لأنني أعرف الكثير منهم هنا بأوروبا اتمنى لك التوفيق فيما تسعى إليه أن تكمل دراستك و تعود إلى بلدك و إن جار علينا عزيز كما قلت و ربما يستفيد منك من تجربتك في تلك البلاد ..أما هذا المسمى ( ) و هولاندا التي يتحدث عنها والله أضحكني أنه يتحدث كما لو أنه سيرثها دولة معروفة بالحليب و مشتقاته و بالجبنة و ماركة فيليپس لا تصنف بتاتا من بين الدول الصناعية في أوروبا.أنت تغربت في الصين من أجل متابعة دراستك ربما ستستفيد منك المدينة أو حتى البلاد ..ماذا عنك خالد لم و لن تستفيد منك واضح من كلامك ان في نفسك ضعينة على بلادك و على أهلها لكنك شئت أم كرهت ستعود إليها فأنت محسوب بأنك أجنبي.واصل أخي شوقي أتمنى لك التوفيق.

  • hicham al amouri kaysalam 3lik aziz khiniti bezaf wasil fi 3amalik

  • شكرا لك أخي شوقي ولولم أكن أعرفك لما ناقشتك فأنا أعرف من أناقش ولو كنت اعرفك لاتؤمن بالآخر لما ناقشتك أصلا وأنت تعرفني والحمد لله سلامي إلى أخويا علال و هشام وأستاذي أحمد.
    إنشاء الله سوف اكون موجودا في زفافك مع كل الأصدقاء.تحياتي لك.

  • SALAM HICHAM,KAIFA HALOKA,çA FAIT LONGTEMPS QUE J AI PAS ENTENDU TA VOIX, VEUX TU LE FAIRE MAINTENANT SI TU REçOIS CE MESSAGE VIA CHAWKI?.JUSTE POUR APPRENDRE DE TES NOUVELLES ET C EST A TOI DE DEVINER QUI SUIS JE?.POUR CHAWKI, JE SAVAIS BIEN QUE TU NE RESTERAS PAS LES BRAS CROISES LA OU TU SERAS COMME TU L AVAIT TOUJOURS ETE AU MAROC ET çA C EST UN CARACTERE QU ON NE PEUT AVOIR FACILEMENT.FELICITATION CHAWKI POUR TOUT CE QUE TU FAIT EN CHINE,AVEC LE TEMPS SI VS ARRIVEZ A CONVAINCRE CES GENS,ILS SE CONVERTIRONT EN ISLAME COMME SE DEMANDENT CERTAINS INTERVENANTS.JE COMPTE BEAUCOUP SUR TOI HICHAM D APPELER SI TU REçOI CE MESSAGE.

  • bravo akhi chawki. wasil

  • con mas exitos inchalah hermano … claro que en vuestro camino vais a encontrar muchas barreras y espinas pero bueno siempre hay que luchar para lograr nuestros objetivos y conseguir nuestras metas y no olvides una cosa hermano Chawki tienes que ser como la luz cuando hay oscuridad para dejar una huella en ese entorno y asi seras como modelo para esa gente de Ahi y eso seguramente les a va a impulsar a buscar en tu identidad sobre todo tu religion…estas en una mision muy dificil y espero que representes una buena imagen sobre el islam aunque desgraciadamente los musulmanes no son buenos en sus paises natales. un cordial saludo

  • hermano mio dios te bendiga y te guia para q logras todo lo q tu quiera y no pare a la gente q comentan cosas q no tienen sentido por el simple razon fa9ed a chaye la yo3teh este tipo de gente mete el machete en la rueda para q la rueda no sigue y sepa q estas en el buen camino y tus intenciones son buenos y convencer la gente con la historia arabe y el islam empiza con ensenarle el idioma y mostrarle el ejemplo para q el momento q uno quiere hablarle de la religion todo sera facil dios me lo bendiga hermano mio

  • Salut.
    Félicitations pour ce que tu fais. Le rapprochement des civilisations, c’est ce dont le monde a besoin pour plus de tolérance, plus d’acceptance s’il est possible d’opportuniser ce mot. A Rabat, on s’intéresse beaucoup à la langue chinoise. Demain les échanges commerciaux se feront davantage avec la Chine, les investissements ont commencé.
    Bon courage.

  • ok mnin dik dola fiha bhalak ana hjartha whadi akhir lahda nji hata lhad zaiocity lifiha bhalak

    • بداية شكرا لزايوسيتي البوابة التي فتحت باب الرئى و الرئي الاخر
      حب الاوطان من الايمان/ بلدي و ان جارت علي عزيزة.
      و اختر ما شئت علمتنا الصين احترام الاخر رغم الاختلاف، اتركك في رعاية الله و حفضه

  • ok nta machi mrabi ila kan andak matgol gol ra2y dyalak wdir smaytak kima dar howa smayto wal khayaf man dal dyalak

  • تجدر الاشارة ان النادي بصدد برمجة أنشطة للسنة القادمة قصد التوسع وتعميم تجربته على جامعات أخرى حول الصين بالاضافة للتفكير في ورش دولي.ou nous sommes nous par tout ca ?il a raison mr.toumi

    • اخي ملاحظ، بداية اود التواصل لكن السؤال مع من؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عبارة التفكير واضحة
      بنسبت لي اتمنى الورش بالمغرب و خاصة بمدينتي العزيزة زايو، لكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه، و ان كان بمقدورك المساعدة و مد يد العون للتحقيق الشروط المادية و المعنوية فمرحبا و اعدك بورش دولي بزايو، لكن و الحال لا اعرفك فهذا هو بالمغربية الدارجة ’و لحمق هذا, نقد غير من اجل لهدرة‘ انا اتكلم ادن انا موجود في حلتك اخي ملاحظ ليس بكوجيطو و السلام مسك الختام.

  • هاهاهاها صحيح الإنسان الجامد يبقى جامد كما أنا الإنسان غير النافع يبقى كذلك ويبقى في الدول المتخلفة يتخبط.حيث لا مكان له في دول كألمانيا وجيرانها.
    أحبك في الله أخي شوقي.

    • خالد انا مغربي و انت مغربي ماذا انت فاعل للرجوع الى الوطن، انا في سبيل تحصيل العلم من بلد يعتبر الثاني عالميا لو اجتمعت اوروبا كلها لتواجدت تالتة بعده. ماذا ستستفيد البلد منك بعد سنتين او بعد 10 سنوات غير العملة التي ستحولها على حسا ب انت ادرى مني بدلك.
      اخي خالد مرحبا بك صيف هته السنة في حفل زفافي بالمغرب، بالمناسبة زوجتي تشيكية المانية وتحب العيش معي في اي مكان اود خارج اوروبا انت تعرف الاسباب لكوني لا استطيع عمل طالب معاشو اي اي شيئ على حساب …… ، .
      الحب متبادل اخي خالد
      لنا موعد صيف هته السنة ان شاء الله

  • لست من مدينت زايو لكن السؤال الذي طرحه المسمى التومي خالد منطقي لسبب بسيط ماذاتستفيد مدينتكم من هذا كله هذا يهم الصين ياأخي الحقيقة مرة لكن ديني الاسلامي يأمرني بقولها فعدروني
    كل هذا هراء وكبرياء ليس إلا من شاب لا يفهم حقيقة وجوده في الكون وهو فرح وكأنه ينشر الدين أنصحك بتغيير منهجيتك وصورك إحتفظ بها لنفسك سامحني عن قولي الصادق.
    oujdi.

    • اخي وجدي حللت اهلا و نزلة سهلا على موقع كل المغاربة من الصين الى وجدة
      حقيقة وجود الانسان بنسبت لك هي مادا اصلا؟؟؟؟؟ بنسبتي لي ماهية وجودي لا اختزلها في هته الصور او الانشطة او الدارسة او التعبد بمنطق الزواياـ الحمد لله على نعمت الاسلام و بالمقابل نعمة العقل فاختزال الوجود في قولك الصادق بالنسبة لك اما بالنسبة لي رئيك المحترم فهي بعيدة كل البعد عن منطق تفكيري
      اخي لو كل العالم الاسلامي دعات لعمت الفوضى فل نترك لكل دي مجال مجاله فطالب العلم تلميذ و ليس بمدرس اتمنى ان يسلك قصدي و السلام مسك الختام

  • يبدو أن سؤالي أحرجك مع أنه سؤال يتبادر إلى ذهن كل عاقل يقرأ ماكتبته ويرى هذه الصور والتي هي بالمناسبة كصور مغاربة الاطلس.
    أما قولك الجامد يبقى جامد فدليل على كسلك فيزيائيا.(حلل و سوف ترى الجواب)
    وإذا كنت تقصد أني أنا جامد فشكرا ،لكن عليك أن تعرف أن بادية الصين التي تشتغل فيها أنت ليست هي هولاندا بل الصين بأكملها ليست هولاندا.أيظا هولاندا لاتحتاج لما تفعله أنت بمعنى تجاوزت ذالك.
    وليس هولندا بل أيضا ألمانيا و…..
    فسرت لك سبب جمودي وتمنيت لو أن ذوبانك جاء بصور لشباب أدخلتهم في الاسلام.
    أحبك في الله صديقي العزيز شوقي.

    • اخي خالد السكون الذي قصدته ليس سكون الذات بل هو عدم الاكترات بالواقع الدي تعيشه في بلد الغربة، فهولاند التي تتحدت عنها تعرف اكبر المشاكل بالنسبة للجالية المغربية المقيمة بها و انت ادرى مني بذلك.
      تانيا صدقت شتانا بين الصين و هولاندا فالصين تعتبر القوة التانية عالميا بعد امريكا رغم شساعة المساحة وكترة السكان بالمناسبة ادعوك لقراءة بعض كتب الاقتصاد العالمي قصد فهم مقارنة للا مقارنة
      اود معرفة كم منتوجا صينيا تملكه في بيتك بهولاند؟؟؟؟؟؟ بنسبة للصينيييين صفر منتوج هولندي هذا مجرد تبصيط
      بمناسبة ذكرك للمجهود الذي ابدله بالصين اولا ليست ببلدي فانا مغربي واعتز بذلك لكن تواجدي بالبلد يحتني على الاندماج ومحاولة التاتير على قدر المستطاع في المحيط الذي اتواجد به و الصين في هذا المجال تعرف تطورا كبيرا بشهادة التقارير الدولية. زيارتي الاخيرة لهولاند اصدقك القول ان المغربي هناك ادع لك الجواب مع بعض الاستتناءات،
      اخي خالد تمنية لو كنت داعية في سبيل الله لكن معرفتي بالدين كمعرفة جل المغاربة في حدود المستطاع كذلك ليس كل مسلم بعالم، اتمنى ان يسلم على يدي اصدقائي واتمنى ان اسمع عن هولندي اسلم على يدك
      اخي خالد الحب متبادل، اتمنى نقاشنى هذا يعرف تتمة في فصيل الصيف قصد التواصل و الحوار حول بلدنا المغرب وكيف يمكن ان نرتقي به ليصبح مثل هولاندا.

  • Me alegro ver un joven de nuestra ciudad llega a paises como China, crea y participa en esos actividades que son de verdad muy humanistas. Un saludo cordial desde Zaio a Señor Chawki y a todos los jovenes que intentan reflejar una buena imagen sobre nuestra ciudad en particular y sobre nuestro pais en general.

  • وفقك الله أخي شوقي فيما تصبو اليه من خير , وكن خير سفير لمدينتنا زايو وتحل بالخلق الحسن والطيبوبة في التعامل مع كل الناس في بلاد المهجر حتى تكسب ودهم واحترامهم لك ولبلدك . متمنياتي لك بالنجاح والتوفيق ونراك في زايو ان شاء الله في اقرب الاجال ايها السفير البعيد في الصين القريب الى القلب والله شاهد على ذلك منذ عرفتك في ثانوية حسان بن ثابت ثانوية الذكريات الرائعة مع كل طاقمها من اداريين وأساتذة وأعوان,

  • MAZYANE HAD ASHI ALI KADIROH ……..KANTMANAWE TKONE TAJARIBE BHALE HAD ASHI FI BOLDANE OKHRA……….[

  • salam o 3alikom tahiya lawlad zaio fin ma kano lah y3azkom kamlin
    swa ali bayan fal adwa2 wala jonod al khafa2. al mohim howa al manfa3a al 3ama
    si abghi fta3li9o sawal 3la ata9afa al 3arabiya o maw9i3ha fla chine
    3la 7odod 3ilmi 3an sadi9 fla chinne, ana 3adad kbir man siniyin kay7adro master o doctora fal adab al 3arabi o fa tawasol wa dirassat al 3arabiya fal maghrib o misr o sorya
    o al 3ira9… o mo3dam al jami3at fla chine 3andhom takhassos dirassat 3arabiya
    zaid al ida3a al wataniya dyalhom cctv arabic o hta ba3d atanawiyat fiha madat alogha al 3arabiya matkhafch al 3arabiya 3andha rijalatha tbarkallah ta9riban 30 dawla 3andha sifartha fla chine alsinathom 3arabiya …omakrahnach o natmanaw ykono fla chine amazigh ali ywaslo ata9afa al maghribia walogha al amazighia kadalik
    wasalam

  • الى الاخ شوقي سفير النوايا الحسنة محليا ووطنيا و هده المرة دوليا … سلامي اليك والى كل اصدقائك في نادي نوميديا…مزيدا من التالق والنجاح انشاء الله … …

  • وفقك الله أخي شوقي فيما تصبو اليه من خير ,واتمنى أن تكون خير سفير لمدينة زايو وأن تتصف بأخلاق حسنة وتعامل طيب مع كل الأفراد الذين تلتقيهم في بلاد المهجر لتعطي صورة طيبة عن مدينتنا وعن المغرب
    ومجددا وفقك الله وأتمنى أن نراك قريبا ان شاء الله

  • السلام خويا شوقي تحياتي

  • Me alegro por ti señor Chawki …que eres el embajador de Zaio en la tierra de chinos..Siempre un buen luchador con energía renovable. Me encanta verte feliz con estos chinos..Aquí en Zaio te echamos de menos. Espero verte pronto..Le pido a Dios que te ayude a completar tu sueño.

    • Graciaaaaaaaaas muchas Gracias hermano Moumni, tambien te hecho de menos hecho de menos la gente de mobadara mi escualaen en el sector social y asociativo
      en verano nos vemos querido estare en Zaio por 2 meses
      dios te cuida con tu familia saludos cordiales a tod@s

  • sitimar adghan tifinar adlamdan tmazight

  • ohayik 3la chi3ar aladi khtartaho

  • achihfad rabbi ayouma saghrasan thamazight

  • زايو…. المدينة الكبيرة.
    هنيئا لنا ولكم.

  • من المهد الى اللحن
    نتفق جميعا حول التبادل الثقافي والحضاري الذي يفتخر أو تفتخر به كل دول العالم لتاريخها العريق القديم الذي يأرخ لعصور المجتمعات السابقة .
    وأن اللغات هي البداية الأولي للتواصل بين الدول التي لها لغات مختلفة باعتبارها من انتاج العلاقة بين الأفراد داخل المجتمع وبالتالى هي تساهم بشكل كبير ورئيسي في تقدم وتطوير الأفكار والعلم وتنوع الثقافات …. الخ
    أتساءل معك شوقي هل من تعريف للغة العربية في ذك البلد مع العلم أنه الفرنسية والانجليزية تلعب دور في التواصل

  • BRAVO A3LIK ASI CHAWKI .

  • ماالفائدة من هذا كله

    • اولا شكرا على التعليق، تانيا اود ان اثير انتباهك الى انه الانسان الجامد يبقى جامدا في اي مكان،تالت الاشياء لاتخف يا اخي الفئدة هي دعاء الاحباب و الاخيار لنا قصد تنوير الطريق وتسهيل الامور في االغربة. مرة تانية شكرا لتعليقك اخي خالد اتمنالك التوفيق

  • مزيدا من التألق

  • iwa a9aom ibn batota ozaio mani iwad iwa al3o9ba i thaziri aras naod