التنسيقية المحلية لمناهضة الغلاء ومحاربة الفساد تتواصل مع ساكنة حي سيدي عثمان زايو

آخر تحديث : السبت 2 يونيو 2012 - 9:34 صباحًا
2012 05 31
2012 06 02

زايو سيتي نت – محمد الحيمر

في إطار متابعة التنسيقية المحلية لمناهضة الغلاء ومحاربة الفساد بزايو , لملف مقاطعة ضريبة التطهير التي فرضت على ساكنة المدينة من طرف المكتب الوطني للماء الصالح للشرب وبتفويض من الجماعة الحضرية لزايو في إحدى الدورات من السنة الماضية دون إشراك المستهدف . ماحرك الشارع المحلي من خلال تنظيم مجموعة من الوقفات الإحتجاجية السلمية للمطالبة بحذفها , لكن كل ذلك لم يحرك هذا الملف رغم تدخلات التنسيقية المحلية لمناهضة الغلاء ومحاربة الفساد على الخط , وقامت بمجموعة من الحوارات مع كل من المكتب الوطني للماء وكذا أعضاء من المجلس البلدي , لكن رغم ذلك لازل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب متشبثا بموقفه , من خلال مطالبته الساكنة بدفع الإتاوة وتهديده في اكثر من مناسبة بقطع الماء عنه في حالة إستمرار مقاطعته أداء الفاتورة .. مبينا بأنه لايتحمل مسؤولية هذا القرار الذي تم المصادقة عليه في دورة من دورات المجلس البلدي لزايو , وبالتالي فما يقوم به قانونيا .

الامر الذي دفع بالمجلس البلدي في إحدى جلساته أمام إرتفاع أصوات المواطنين المستنكرة للقرار بالدعوة إلى تعليق الفاتورة إلى اجل غير مسمى .

لكن آذان المكتب الوطني للماء الصالح للشرب , لم تعر أي إهتمام لهذا القرار , وقامت بإرسال إشعارات حمراء للذين لم يؤدوا واجب الفاتورة  تطالبهم بدفع الإتاوة .

أمام إستمرار هذا الوضع , صعدت التنسيقية المحلية لمناهضة الغلاء ومحاربة الفساد من أشكالها النضالية السلمية , وذلك من خلال التواصل المباشر مع الساكنة , وهو ماتم بالفعل مساء يومه الخميس 31 ماي 2012 , على الساعة السابعة مساء , حيث فتحت قنوات مباشرة للتواصل معهم داعية إياهم إلى الصمود ومقاطعة الفاتورة , حتى يتم الإستجابة لمطالب الساكنة الموثقة في الملف المطلبي المتواجد بالإدارات المعنية , هذا وستعمل التنسيقية  في خطتها الجديدة بتعبئة أكبر عدد من ساكنة أحياء المدينة  , في إطار معركتها المفتوحة على كل الإحتمالات .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات9 تعليقات

  • katfarhouna min katwerwna sidi atmna knch3rou balhnen zaio coukrane………………….

  • Quand on est incapable de dire non au nom de toute une population, encourageons ceux qui le disent audacieusement; au moins par le silence. Ce n’est pas le nombre des présents qui mène vers la victoire, mais c’est la stratégie militante qui change le résultat…
    Les citoyens ne demandent pas plus que leur droit. Dieu les aide! Amen!

  • السي رامبو واحد من الموظفين بالمكتب الوطني للماء الصالح للشرب كل مرة يظهر غي باش ينتقد ايوا انت اشنو قدمت لهاد لمدينة غير اللسان الطويل والذراع البارد احنا مع هاد التنسيقية لانها بكل اختصار قالت اللهم هدا منكر انت اللى ضدها فى بداية الطريق ايوا لعب غير حدا داركم الا انت خواف

  • كن الخوخ يداوي كون دوا راسو
    زعما بقاو فيكم الناس ديال سيدي عثمان الناس عاقو بكم

  • اين هي التنسيقية..فقط سبعة اشخاص..اين الاخرون؟ انا اعرف اين هم؟ لقد ذهبوا الى مكتب الماء ودفع ما عليهم من المستحقات..ان غالبية الناس قد فضلوا عدم المغامرة مع تنسيقية محدودة ففضلوا دفع ما عليهم من المستحقات..مكتب الماء لم تعد لديه مشكلة..الناس ملوا من الفشل..وكرهوا الوجوه التي لا تتغير..ولا يريدون لا تنسيقية ولا تعبئة ولا شيء..الناس كرهوا الوجوه الحزبية التي تحشر نفسها في كل صغيرة وكبيرة..الناس كرهوا الانتهازيين..رغم هناك الشرفاء في التنسيقية الا ان بعضهم لا يستحق الوقوف بجانبه..اظنها النهاية الفعلية للتنسيقية..مشاكلها تنبع من عين واحدة معروفة..

  • zidolhom zidolhom hadachi 9lil 3lihom bravoooooooooo s7ab zaio

  • تحية الى كل المناضلين الشرفاء الذين ما زالوا مستمرين في المقاطعة رغم كل اساليب التخويف و الوعيد التى يمارسها المكتب اللاوطني للماء فالحقوق تنتتزع و لا لاتهدى فالظلم والتهميش الدي يمارس على هده المدينة لن يتوقف ابدا الا اذا قامت الساكنة بالتصدي لهده الاشكال التى تعود بنا الى العصور الغابرة فالمدينة اصبحت محتاجة الى ابناءها للدفاع عنها فلا تنمية في المدينة ولا صحة ولا معاهد تكوينية الفوضى منتشره فى كل مكان الفساد يمشي على رجليه اينما تولوا فثم الفساد فالامم تتقدم بابناءها ووعيهم بضرورة تحمل المسؤولية التاريخية كل من موقعه فالتاريخ شاهد على هذه المدينة ببطولات وشجاعة ابناءها شبابا وشيبا ونساءا فلا تراجع و لا استسلام داءما الى الامام من اجل رفع الذل و الحكرة عن المدينة

  • bravo zaio

  • حومة سيدي عثمان كانت بطلة و ابناؤها ابطال
    الى الأمام
    قلبي معكم
    تحياتي من بلاد الغربة الى الوطن الغريب
    سعيد ماشطرو