وتستمر الحياة – إعادة فتح مسجد الامل بمدينة زايو ورئيس المجلس العلمي بالناضور يفتتح أول جمعة به

آخر تحديث : الجمعة 1 يونيو 2012 - 9:08 مساءً
2012 05 29
2012 06 01

زايو سيتي نت – محمد الحيمر

تم صباح يومه الثلاثاء 29 ماي 2012 إبتداء من الساعة العاشرة صباحا , إفتتاح مسجد الامل بزايو بحضور موفدين عن كل  عن مندوبية السكن والتعمير ,  المكتب الوطني للكهرباء , قسم التعمير , نظارة الاوقاف , الوقاية المدنية , الوكالة الحضرية , المجلس العلمي , مندوبية الشؤون الإسلامية , القسم التقني لبدلية زايو , المهندس البلدي , خليفة الباشا , لجنة المسجد  الباشا المكلف بالشؤون الإسلامية ..

وتم الأفتتاح بآيات بينات من الذكر , تم كلمة لجنة المسجد التي نوهت بالمجهودات الجبارة التي قام بها ساكنة مدينة في إعادة الحياة لهذه المعلمة الدينية , التي كلف إصلاحها غلاف مالي وصل إلى حوالي 70 مليون سنتيم .

كما تم بناء قبة جديدة  وتقليصها إلى  50 متر بدل 225 متر الذي كانت عليه بالسابق  , وأضيفت لها ركائز جديدة ..

يذكر أن أشغال  قبة مسجد الامل التي سقطت بتاريخ 27 فبراير 2010 ,  تسببت في وفاة عامل على الفور , و إصابة 3 آخرين بجروح .

الحادث الذي هز الرأي العام المحلي والوطني , لم يثن لجنة المسجد في التراجع إلى الخلف , لأن ذلك كان مقدرا ,حيث عملت على إعادة الحياة إليه عن طريق طرق الابواب وجمع مساهمات من المحسنين لإعادة بنائه , ليكون في مستوى احسن من الاول , وهو ماتحقق اليوم من خلال توقيع محضر يؤكد سلامة الأشغال .

ومن المرتقب أن يؤدي خطبة الجمعة المقبلة السيد رئيس المجلس العلمي بالناضور السيد ميمون بريسول .

الفيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات11 تعليق

  • المسجد رمم والمحسنون ومن اراد التكفير عن السيئات كان قد دفع بسخاء
    اما الضحايا فلم يلتفت احد لجراحهم
    ما زالوا يعانون وكل يوم تزداد معاناتهم ولا معيل لهم
    احياء واموات يعانون في صمت
    كان من باب الرحمة والشفقة دعوة العمال الذين دخلوا عالم الاعاقة والفقر الحضور لحفل الافتتاح كنوع من جبر الضرر النفسي وكنوع من التراحم بين المسلمين

  • بسم الله الرحمان الرحيم
    جميل جدا أن يتم اعادة فتح هذا البيت من بيوت الله العامرة ،بل كان من الفروض ان لا يغلق كل هذه المدة وكان من الواجب ترميمه واصلاح القبة المتهدمة بسرعة.لكن هل يعرف الكثير من الناس ملابسات الاغلاق والفاجعة الكبيرة التى راح ضحيتها ابن عمي المسمى قيد حياته(كربيلة اليماني) اب ترك ثلاثة أبناء أيتام وزوجة أرملة واب مريض لا يقوى على الحركة وأم مكلومة على وفاة ابنها .لكن لا أحد تجرأ حين وقوع الحادث أن يتحمل المسؤولية في ما وقع. وللأسف الشديد كل أولائك الذين تهربو من المسؤولية حين وقوع الحادث ظهروا اليوم أمام الكاميرا لأخذ صور تذكارية ويكونوا شهود على قبر هذا الملف وطمس الحقيقة .أما أبناء الهالك وباقي الضحايا الاخرين فلينتظروا السراب في دولة “الحق والقانون” .
    إذا كان المسجد قد فتح فهل سيفتح ملف الضحايا لإنصافهم وهذا أضعف الايمان أم أن هؤلاء مواطنون من الدرجة الثانية لاحق لهم في التعويض العادل .
    المسؤولية تتحملها لجنة المسجد لانها هي من أمرت بأشغال الاصلاح والحادث وقع وقدر الله ماشاء فعل.لكن عليها -اللجنة- متابعة الملف لانصاف الضحايا أو تقديم الاستقالة من تدبير شؤون المسجد لانها مسؤولة قانونيا واخلاقيا عما وقع .
    ولنا عودة للملف…

  • salamo 3laykom walhamdolilah farihna katiran bfath masjdana l3aziz walah ykatar khir lmohsinin

  • iwa bsaha tsawar dak chi fach hadgin

  • ( سمير) أنا كتبت جملة والحمدلله مزالت موجودة يمكنك قرائتها عفوا يمكنك أن تطلب من طفل أن يقرأها لك (المسجد رمم والحمد لله وماذا عن أسرالضحايا،هل رممت جراحهم)
    أنا لم أتكلم عن أي شخص.
    1)المسجد رمم والحمد لله=أني فرحت بإعادت فتح المسجد
    2) وماذا عن أسرالضحايا،هل رممت جراحهم=أريد أن أتفقد أحوال المسلمين
    أين المشكلة إذا فيما قلته.
    3)الناس تكتب العربية بحروفها واكلاب…..

  • لمن وجهت خطابك حدد الإسم وشكرا

  • sobhan allah alkafilato tamdi walkilabo tanbaho madakhlo adahaya bintilak i asalat bilmasjid akhoya alkadiyato falmahka allati 9alat kalimataha wamadklok a anta ama idkhalo abjaja fi alkalami laysa loho ma3na liana albacha almokalaf bi chououn islamiya hawa rajol solta yachtaril bi al3amala avant de parler il fout atfakar a khayé mara chak dachbdan

  • المسجد رمم والحمد لله وماذا عن أسرالضحايا،هل رممت جراحهم

  • بٱسمي ونيابة عن جميع أعظاء جمعية الخير للتضامن والتكافل الإجتماعي بزايو، أهني سكان مدينة زايو عامة ولساكنة حي الأمل خاصة على هاته المبادرة الحسنة ، وأشكر جميع الحاضرين على هذا الإفتتاح المبارك.
    وكما أجدد الشكر للجنة المسجد التي قامت بمجهودات جبارة لإصلاح ما تهدم من المسجد ، ونطلب الله تعالى وتبارك ان يجازي
    كل من ساهم في بناء بيوت الله والســــــــــــــــــــــــلام عليكم.

  • المسجد رمم والحمد لله وماذا عن أسرالضحايا،هل رممت جراحهم.

  • واخيــرا اتى الفرج على سكان حي الامــل ،
    الف مبرووك الافتتاح من جديد ,,