التنين الأخضر

آخر تحديث : الأحد 27 مايو 2012 - 1:09 صباحًا
2012 05 27
2012 05 27

تائه في ربوع الويلات. ألمس خيوط الخفاء في زمن الأشرار. أبحت عن نفسي في قمامة الوطن. لا مفر من هذا الحر بعد السحر. سَيْري هباء بعيد عن الوتر. نغمات لا تطرب رعاة البقر. لا تقل أين المفر. صراع فرعون مع الخطر الآتي رفقة المطر. صحيفة القوم في رفوف النسيان لا تفتح الا عند السحر. شموع وورود تزين رفوف القصر و أشواك فوق رؤوس البشر. مات شهيدا، سجن مظلوما عاش ’’محكورا’’ في هذا الوطن. أحب العلم الأحمر أحب الخبز الأسمر و أمواج البحر. لا تخطفوا بصري لا تنهالوا بالسوط على ظهري. أنا والوطن نار في عين الظلم. أنا والوطن نغمة الفجر. لا تمس كرامتي فهذا محرم دوليا، لا تقيد حريتي فرعدها ينفجر مدويا. العدالة الاجتماعية حقنا في هذا الوطن سويا.

التنين الأخضر و الفأس الأعرج و السيف الابيض والعلم الاحمر. قم للوطن اجلالا قل ربي احفظه اجمالا. الاستثناء المغربي، نهب حق الشعب المغربي. اغتصاب البنات تزويج البنات لكم منا تحية. هدم المنازل وألف زرواطة في الريف تحية. روح محمد تطفو في سمائنا تتبرا من اول حكومة اسلامية. عمر يشهر سيفا وعلي يلعن حكم الفن الجميل. بشرى للمغاربة بالحكومة الورقية، بشرى للمغاربة بفقيه الديموقراطية. الإسلام هو الحل، حلم اندثر، لك الف تحية. الجوع غذاء وصندوق المقاصة، هذه هي التنمية البشرية، الف تحية. الرزق على الله ورزقك من دافعي الضرائب. الا تستحيي من الله و من يوم الحساب؟ الكلاب والقطط الجائعة حول القمامة ستعض من عظمة استغلالكم لدين الله. 35 مليون مغربي في صرخة اليقظة، تفزع فرعون ومن معه. فرنسا وأمريكا والدولار حلم فراعنة اليوم واللحظة، فراعنة بلا موسى ولا هارون. 20 فبراير يوم أسود لأولياء قارون. خبز و ماء و حليب الأطفال في بطون ذي شحم ملعون. الله أكبر ليست سلعة، قفا حد الظلم بلا حساب في يوم القتال. رائحة الموت في كتابكم الأصفر، صيف في خرسان. لا تكذب وقل حقا انك متملق لا تقوى على الكلام. جرثومة باسم الإسلام في قلب الرحى خبز الأرامل في بطون ذي أسنان. سعيكم مكشوف ورحمة السحاب في سمائكم لا تمطر الا  الخزي والعار. كتاب احكمت آياته في قلوب الفقراء، خبز ابيض ما لنا منه من بديل، غاز البوطان في قلبنا حرقة يجف لها اللسان. لسان  حر طليق فلا تقطع منه بلا حق ولا حساب.

تعمى عيني قبل أن ترى هذا الظلام. ماذا جنى هذا الشعب كي تكون في ملتقاه. حزب من القرآن نطرد به هذا الشيطان. وندعو له بالنار يوم الحساب. لا تفتن نفسك بهذا الغلام. فدين الإنسانية يحميه من بلائك يا ظل الطغيان. رسوم فوق جباه الأطفال ترعب فرعون ومن معه في هذا الزمان. جيل الفايسيوك يطارد فأرا ضن نفسه اسدا. ملك الملوك مات مستعطفا صاغرا نادما على سوء الحظ وعن القدر، ابتلعت الصحراء مجده وخيمته وسوء التدبير.  لا تضحك ولا تفتخر ومؤخرتك ثابتة فوق حقيبة الهروب. هل هيأت ملجئا يأويك يوم الطوفان؟؟ ذيول الظلم تثور لتنتقم ممن خان هذا الوطن. سيروا فجرا و ظهرا وبعد السحر. كلوا في قلوبكم نارا وجمرا و حجر.

جدران مدينتنا عالية، بطوننا خاوية. نزرع حبا و ثقة وولاء. نحصد فقرا وظلما وجفاء. نسير في خطاب العلا، نصدق أكاذيب الورى و نسقط في بقع الهوان. لا تلمني إذا غضبت بنار حبي لهذا الوطن. دمي أحمر مثل الراية العالية. املي مملكة سعيدة تسع لكل المغاربة. سمعة ربي وأرضي وملكي شمعة تنير حياتي. لا أرضى بالضعف الذي آلت اليه خيمتنا. لا أطيق الفجوة العميقة بين أفراد أسرتنا.
قلم – سعيد صغير ألمانيا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • لذلك يا أخي عندما نتكلم، يتهمونا الناس بالزندقة والخرف
    أنت ممثل صامت تنطق بالإشارة…وما علّم العشق إلا الشعراء؟؟
    الإمضاء: قبّعة
    مع التحية والتقدير

  • Ashokar liiik Akhi 3la had lma9al 😀

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا اخي لذوقك الرفيع
    وفقك الله لما يحبه ويرضاه :)))