النادي الثقافي لثانوية حسان بن ثابت بزايو يختم برنامجه السنوي

آخر تحديث : الثلاثاء 29 مايو 2012 - 8:49 مساءً
2012 05 26
2012 05 29

زايو سيتي نت – متابعة

احتضنت ساحة ثانوية حسان بن ثابت التأهيلية بزايو مساء السبت 26 ماي 2012 النشاط الثقافي الختامي للنادي الثقافي بأمسية للعروض الفنية والثقافية و بإجراء المسابقة الثقافية النهائية بين المستويات الدراسية .

انطلق النشاط الثقافي الذي حضره السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالناظور بعزف النشيد الوطني على آلة الكمان من طرف التلميذ محمد خياط ثم تلته آيات بينات من الذكر الحكيم رتلها التلميذ محمد النابت ثم تقدم الأستاذ المشرف على النادي الزبير خياط للترحيب بالحضور وهم السيد النائب الإقليمي للوزارة والسيد مدير الثانوية والسادة ممثلو هيئات المجتمع المدني والسادة العاملون بالمؤسسة الإداريون والأساتذة ووسائل الإعلام والتلاميذ الحاضرون من المتنافسين والمشرفين على النادي والمتابعين .ثم تقدم التلميذ سعد مفتاح لقراءة كلمة النادي .وقد زاوج هذا النشاط بين أسئلة المسابقة الثقافية في الحضارة العربية الإسلامية والتاريخ المغربي والجغرافيا المغربية والفن المغربي واللغويات واللغز وبين أنشطة أدبية في مجال الشعر وهي قصيدة” حان ظهورها ” لمحمد النابت و”ربيع حبك باق” للتلميذة لطيفة أصغار و” شاعر تافه ” لياسين جرودي وأنشطة فنية هي اغنية في الراب للتلميذ محمد عزة ومعزوفة البنت الشلبية للتلميذة هند خياط ونشيد التوبة للتلميذين محمد اليوسفي وخالد البدري وعروض مسرحية هي “طفلة من غزة ” من أداء وردة بورماني و” أرض فلسطين ” لأحلام الفقير وابتسام بوجفي و”المصحة” و “الخادمة” لأعضاء النادي الثقافي ومونولوج “علاش هكذا” لياسين جرودي . وقد فاز في المسابقة الثقافية مستوى الثانية علوم .

خصصت جوائز للمشاركين كما تم الاحتفاء بالتلميذة بثينة بطلة العدو الواعدة . والتقط المتبارون و أعضاء النادي الثقافي صورا تذكارية مع السيد النائب والطاقم التربوي للثانوية .كما تم تقديم حفل شاي بقاعة الأساتذة على شرف السيد النائب الإقليمي .

 

 

 

كلمة النادي الثقافي

أمسية المسابقة الثقافية النهائية والنشاط الفني الختامي  ليوم26  ماي 2012

بسم الله الرحمان الرحيم

أيها الحضور الكريم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

نعود مرة أخرى معكم إلى الفعل الثقافي من خلال أمسية خاصة بالمسابقة الثقافية النهائية بين المستويات والشعب الدراسية  إيمانا منا بأن التباري الثقافي  ممارسة فكرية وسلوكية سليمة يجب تثمينها وتكريسها بين التلاميذ . إن الغرض من المسابقة كذلك تشريف وتكريم ثلة من التلاميذ المتأهلين في المسابقة الإقصائية والذين نبغوا في الأسدوس الأول من هذا الموسم الدراسي ليكونوا قدوة لزملائهم في الجد والعطاء .

النادي الثقافي للثانوية يستثمر فواصل هذه المسابقة الثقافية كذلك لتقديم لوحات مسرحية وغنائية وأدبية تحقق الفرجة ، وتبرز الطاقات التلاميذية الواعدة في الحقل الإبداعي . ويؤكد حق التلميذ في التعليم والتربية والترفيه .

إن النادي الثقافي الحريص على الحضور المستمر بأنشطته الإشعاعية يشكر السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالناظور على دعمه لهذا النشاط  ويقدم الشكر كذلك للإدارة التربوية والأساتذة والتلاميذ ولكل من دعم هذا الموعد الثقافي الفني . ويدعو إلى تشييد قاعة خاصة بالعروض الثقافية في المؤسسة التي يعتبرها رئة تعليمية وتربوية وتثقيفية في المدينة .

وختاما يُحَيِّي النادي كل من دعم ويدعم أنشطة النادي بالمشاركة والنقد البناء والحضور . ويعتبر أنشطته المنجزة خلال هذا العام حلقة من سلسلة على الخلف إتمام حلقاتها في ما يلي من السنوات الدراسية. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

فيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات11 تعليق

  • un mot au delegué :tu dances et tu amuses avec le secondaire et pour le primaire(wa tastamir dirassa ila ghayat 30 juin)quel paradoxe

  • اولا تحياتي لكل المشاركين والظيوف
    اذا اردت ان اكون صريحا
    استأت حقا من مضمون الأمسية
    فبدل تناول القضايا الوطنية انهال الكل على مآسي فلسطين وكأن العالم المغربي كله انوار
    قضية الوحدة الترابية للمملكة
    الهجرة السرية
    البطالة والزراويط
    الحراك الشعبي
    الفقر المدقع
    انهيار المباني عل رؤوس المغاربة
    و
    و
    و
    و
    و

    حرية التعبير
    تحياتي للنادي الثقافي

  • salam yocharifona ana tahtadina madinatona hakaada tadahorat khasaatan fi lmo2asasat ta3limiya famazidan min hadihi al2omsitay ta9afiya wachokr khas li modir lmo2asasa wili ta9amiha l2idari wachokr khas jiddddddddan lil2ostad lahyan mohamed ostad tarich waljorrafya sabi9an waaharis 3am haliyan wanajm sati3 fi sama2 hasan ibn tabit da2iman

  • mohamed khiyate o khoto hnd matab9awche yashablkome rakome m3almine lmosi9a rako 9rito rire 3ame waha o zaydone wahde lhaja lviolon rah mamsawiche jibo lsidake barichi yasawihlek

  • سلالم الله على الجميع
    الغريب في الامر غياب الجمعية عن النشاط وهي التني تزعم انها تدعم كل انشطة الثانوية
    الغرابة الثانية اني لم الاحظ اي ميوعة عكس ما ادعاه الكثير في مناسبات سابق
    الملاحظة الثالثة ان السيد المدير جلس على الكرسي والزبير يخطب فيه وهو كالحمل الوديع او كالتلميذ المهذب
    تحياتي لكل من يدفع بالتي هي احسن خدمة للصالح العام ودرء لكل ما من شانه ان يدفع بالمؤسسة الى البهاوية

  • salam nachkoro al7ador alkiram mimafihom asayid anai osayid almodir o7ata alasatida wal7odod hadi a7san omsiya dazat falici olahi iwafa9 atalamid kantmanalhom anaja7 walhanae okanachkor doctor colombo 3ala had alamajhod arai3 lafawaj 3lina wachkran

  • اتعجب كيف اجتمع العسل مع البصل..وكيف اتفق المارد مع الماكر..هل هي الحرب الخدعة ..ام ان رص الصفوف وراء الآمر الناهي بدعة حسنة..ام هي التقاء الساكنان لحذف ما سبق..ام هي مناورة رفع الستار..كأنني في سبات عميق ممزوج بأحلام اليقظة..وي ثم وي من رماد احمر ومن بركان نائم..لقد شممت رائحة تفوه من ثغور عفنة مليئة بالويلات..ولمحت من بعيد نظرات كالسيوف المهندة… تلمع من عيون تثير الرعب وترسم الخراب وتنفث سموما مكيفة..اخاف عليك يا دار لقمان من شطحات..الاعداء الاخوة ومن نيران صديقة ومن ابتسامة ملغومة.
    واأسفاه عليك يا حسان..كنت شاعر الرسول (ص) ..والآن ارى شعراء يتبعهم الغاوون..ونبهاء يتبعهم اللاغطون..وأساتذة يتربصون تربص ريب المنون..ومردة ينقضون على كل من سولت له نقسه التموقع في دار لقمان..وبين ذاك وتلك اشباح تطوف بين اروقة الحجرات..لا ضير اذا تأملت ولمحت الوجوه النكرة …ولا حرج اذا حضرت من اجل لحظة اليقظة..ولكن لا تنس ان تترك بصمتك..فأنت بين ذلك وتلك في مهب الريح..فلا تيأس اذا اجتمع الحجر والحصى.. والشجر والنجم..فقط ادع الله ان يلم الشمل وان يصلح ذات البين.

  • almarjo naz3a sora 45 3la ana mab ritch nban ra y9ad ywa93oli machakil 3afakm

  • ………. بعزف النشيد الوطني على آلة الكمان من طرف التلميذ محمد خياط ثم تلته آيات بينات من الذكر الحكيم………….
    لماذا افتتحوا بالنشيد الوطني ثم القرآن الكريم ؟؟؟
    لماذا لم يكن العكس ؟؟؟
    تحية هيب هوبية شعرية صينية لكل المشاركين.

  • BRAVO SI ZOUBIR,OUSRAT AL KHAYAT KOULLOUHA MOUJOUDA FI ANNACHAT,AAL ALKHAYAT FI AL FANE WA AWLAD ACHAAB FI AL IHTIJAJ.SOUBHANE ALLAH BNADAM MAYAHCHAMCH.HADIHI HAKIKA LA YANKOROHA AHAD.LIMADA LAM YOUSTAD3A SI BERRICHI HOWA ALLADI ALLAMA AWLAD AL KHAYAT AL MOUSSUKA.A LAM YA3OD SALIHANE LILMOUNASSABAT WA TAMMA TA3WIDOUHO BI AALI AL KHAYTA. ALLAH YASTAR MINKA YA ZOUBIR. AL KOLLO YA3RIFACH BRIT B9IT RI ANTA LIMABRITCHE TAFHAMAYNA HOWA DAWR AL MOUDIR. KANA ALAYH ISTID3A FA3ALIYAT OUKHRA WA LAYSA MAN ARADAHOM SI ZOUBIR.3INDANA AWLADONA HONAK FI LYCE WA HONAK NASS LAYSSA LAHOM AWLADOHOM. HAL SI ZOUBIR HOWA ALLADI HADDADA ADDOYOUF MIN C D T FA9AT. HCHOMA 3LIK AL MODIR KHALLITOU YDIR MABRA.ANNASSE 3AKATT WA FA9ATT MAAKOM.

  • iwa safi nihaya saida hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
    wallahila kada7ko ya rijal ata3lim lbara7 m9atlin
    odaba mnachtin o sman 3la 3ssal
    alah y3awan dok tlamad nchallah flamti7anat dyalhom