حالة إغماء مواطن بعد منعه من إستغلال الرمال بضواحي حاسي بركان إقليم الناضور

آخر تحديث : الخميس 24 مايو 2012 - 11:51 مساءً
2012 05 23
2012 05 24
زايو سيتي نت –  حسين فكروني
شهد دوار الركنة المجاور لسد مشرع حمادي المتواجد بالنفوذ الترابي لجماعة حاسي بركان بإقليم الناظور يوم الثلاثاء 22 ماي الجاري، في حدود الساعة الحادية عشرة صباحا، حالة إغماء وصفت بالخطيرة لأحد شباب ساكنة الدوار المذكور تطلب نقله الى عيادة أحد الأطباء المتخصصين في الطب العام بمدينة زايو، وذلك بعد منع مجموعة من الشباب من استغلال الرمال المتواجدة بجانب السد من طرف رجل أعمال اكترى منطقة تبلغ مساحتها هكتارين بحضور قائد الدرك الملكي بالعروي وخليفة قائد قيادة بني بويحيى.
ساكنة دوار الركنة استنكرت هذا السلوك المشين في حق الشباب الذي يكمن همهم الوحيد في كسب لقمة عيش تخول لهم الاستمرار في الحياة دون اللجوء لكسب رزقهم بطريقة محرمة، وقد استفز رجل الأعمال المعروف بإقليم الناظور ساكنة الدوار مما تسبب في إغماء أحد الشباب المسمى “ن.س” والبالغ من العمر 22 سنة نقل على إثرها عبر سيارة خاصة الى زايو لتلقي العلاجات الضرورية.
من جهة أخرى تعاقدت وكالة الحوض المائي مع إحدى الشركات المكلفة بإزالة الأوحال من سد مشرع حمادي حيث تحولت الأوحال الممزوجة بالماء الى رمال بعد مرور أزيد من عام، ليستغل شباب دوار الركنة تلك الرمال وذلك بجمعها في مكان خاص ليأخذها أصحاب الشاحنات المختصة في نقل الرمال مقابل أجرة يأخذونها على عملهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • احشمو على انفوسكم واستحييو على اعراضكم راكو عيقت او بالغتو هاد الشي بزاف او ابزاف .كبرتو كروشكم غير عل اللهف ولكتير بلا شبعة ولا قنعة او اسدي باز الله يعتينا من وجوهكم. ما بانولك غير دوك لمساكين تمش تشري ليهم الرملة عند وجوهم للي كيعيشو بها….يا الحقار وهيا الحقار حتي الرملة حيدته ليهم …القناعة كنز ثمين….ان دار الباطل ساعة ودار الحق ساااعااات

  • walah ila hchouma ga3 l hagra hadi khaliw nas takol l khabaz msakan hata ramla makhalawhoumchi ybi3ouha istirlal kbir shabin laflous baryin ri yzidou lah yakhoud fihoum l hak bach khoutna yat3awnou yahgrou ala mskin bhalhoum hchouma ou 3ib rah ga3kanhasou b jou3 ki kathas nta yhes khouk ewa khalilou smou yakol