الكدش تدين تهجم رئيس جمعية آباء ثانوية حسان زايو على الأستاذ زبير الخياط ” بيان “

آخر تحديث : الأحد 20 مايو 2012 - 11:09 مساءً
2012 05 20
2012 05 20

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

النقابة الوطنية للتعليم

المكتب المحلي

زايو

بيــــــــــان إدانة

على اثر التهجم الفاحش لما يسمى برئيس جمعية الآباء بثانوية حسان بن ثابت

التأهيلية على الأستاذ الزبير خياط وأمام مرأى ومسمع الجميع اجتمع المكتب

المحلي للنقابة الوطنية للتعليم ك د ش وبعد اطلاعه على تقرير لجنة المؤسسة

وتدارسه للحيثيات انتهى إلى ما يلي:

1- الإدانة الصريحة لكل ممارسة مشينة تستهدف رجل و امرأة التعليم.

2 -الرفض القطعي لكل تجاوز لاقانوني داخل المؤسسة .

3- تحميل المسؤولية كاملة للمكلف بإدارة الثانوية.

4- مطالبة السلطات المحلية و الإقليمية باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الكفيلة

بحماية ورد الاعتبار لنساء ورجال التعليم .

عن المكتب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات10 تعليقات

  • جمعية الآباء شريك اساسي للمؤسسة ، واتهام الاستاد الزبير الخياط للجمعية لا اساس له من الصحة بل هو محاولة يائسل لربط رئيس الجمعية بأخيه الدي هو مدير المؤسسة ، والحق يقال ان الجمعية مند تاسيسها نصبت نفسها مدافعا عن مصالح التلاميد وكل ما هو في مصلحة التلميد الجمعية تتبناه بدون تردد لكن ما يثير الانتباه الشكاية او ما قاله السيد الخياط للنائب ان الجمعية غير قانونية وهي تتوفر على محاضر مشتركة مع جميع الفرقاء ، الجمعية تم التصويت عليها من طرف الآباء وتمارس نشاطها بشكل سليم واي تصرف خارج هدا النطاق هو محاولة لسحب البساط من الشرعية التي تشتغل فيها الجمعية وعلى الاستاد الخياط ان يفهم ان الجمعية تقدم الكثير للمؤسسة ولتلامدتها بل هي مصرة على المضي قدما الى حين تحقيق اهدافها وبشكل قانوني وسليم نتمنى ان لا تتحول المِؤامرات الادارية الى حلبة لتصفية الحسابات السياسية والنقابية على حساب أبنائنا فدعوا مشاكلكم خارج اسوار المؤسسة وتعاونوا لخدمة مهنتكم التي هي من اشرف المهن

  • كفانا من الصراعات النقابية والسياسية والعرقية نحن أولا وقبل كل شيء مسلمين ثانيا عرب وأمازيغ نعيش تحت سقف واحد يجب أن يستمر وإلا لم ينج أحد من سقوطه على رؤوسنا أتركو التلاميذ في أمان لاتلوثوهم بمثل هذه الصراعات الشخصية والمصلحية لا للتعصب لا للإقصاء لاللعنصريةالواجب أولا وأخيرا تقديم المساعدة لإبنائنا وإعطائهم العناية اللازمة وأي تدخل خارجي يجب نبذه وإقصاؤه لالتحويل الثانوية إلى منصة سياسية وشكرا.

  • من يسمى رئيس الجمعية لا حق له في التواجد داخل المؤسسة لأنه لا يملك الصفة القانونية لذلك وهو موظف شبح لا يشتغل في إدارته بل يتسكع في المدينة ويثير المشاكل . لذا يجب إيقافه عند حده بإجباره على العمل في منصبه بالداخلية وعدم دخول الثانوية بصفة رئيس جمعية الآباء . وتنبيه مدير الثانوية إلى عدم السماح له بحضور الاجتماعات الرسمية .

  • أسأل أهل الرزانة و التعقل وذوي الرأي السديد. أيعقل بعد أن أجريت المسابقة الثقافية الاقصائية و تأهل من تأهل من التلاميذ إلى المسابقة الثقافية النهائية ليوم 25 ماي 2012 أن نحرمهم من حقهم في التباري التربوي الشريف من أجل الحصول على جوائز مشرفة تدفعهم إلى المزيد من المثابرة و الجد . لعمري إن الجهة التي تسعى جاهدة لمنع هذه المسابقة لدواعي واهية و مبررات جوفاء لا تنطلي على أحد أبعد ما تكون عن الهم التربوي . إن حرمان التلاميذ المؤهلين للمسابقة الثقافية النهائية من حقهم هذا ستترتب عنه احباطات نفسية خطيرة من شأنها أن تدفعهم إلى الشك في مصداقية المنظومة التربوية . بل و الأخطر و الأدهى من ذلك أن تدفعهم إلى السقوط في شرك من يسوق الأحلام الخادعة و المتطرفة مادام القائمون على الشأن التعليمي لم يحترموا أبسط قواعد العمل التربوي النزيه. ومن هذا المنبر الصحفي المحترم أدعو السيد النائب الإقليمي و مدير الأكاديمية و وزير التربية الوطنيه إلى التدخل الفوري من أجل :1- ضمان إجراء المسابقة الثقافية النهائية بفضاء الثانوية في التاريخ المحدد لذلك 25 ماي 2012
    2- إصدار أمر فوري بإزالة سيوف الموت التي تهدد في كل لحظة و حين جميع المتواجدين في ساحة المؤسسة.

    • smah lia ,bgit nsawal. chno katksdo b soyof almot?

  • rakem a nkabat afsadtem lablad

  • النقابة وضعت للدفاع عن المظلومين اداريا. اما الصراعات الشخصية او النزوات التي يسقط فيها الشخص فلا يجب على النقابة أن تدافع عنه. خليه ادبر راسو….

  • الا ترون ان هدا الخياط قد جر الويلات على نقابتكم..بالامس القريب شاعر واليوم مصارع خارج الحلبة وغاد خياط يخيط بالاسود

  • C EST UN MONSONGE MR ZOUBIR.J ETAIS LA PARMI VOUS ET C EST TOI QUI A ASSUME LA RESPONSABILITE A L A.SSOCIATION DES PARENTS D ELEVE .CE QUI EST INJUSTE.MR OKLID PEUT TE LE DIRE.VOUS ETES DES PROFESSEURS IL FAUT QUE VOUS AGISSEZ A CE NIVEAU POUR GARDER LE RESPECT DES ELEVES.MALHEUREUSEMENT VOUS AVEZ TOUS PERDU MEME LA RAISON.

  • يا اهل cdt من كان بيته من زجاج لا يجب ان يقذف الناس بالحجارة