المحققون يكشفون عن جريمة قتل تعود الى سنة 1985 بمدينة زايو

آخر تحديث : الأربعاء 16 مايو 2012 - 11:01 مساءً
2012 05 15
2012 05 16

كشف عبد الحق الخيام رئيس الفرقة الوطنية للشرطة القضائية صباح اول امس السبت بمقر ها الرئيسي بالدار البيضاء عن حجم الأسلحة التي تم حجزها في إطار العملية التي نفذتها الفرقة الوطنية خلال تفكيك خلية إرهابية تابعة لتنظيم حركة المجاهدين بالمغرب البالغ عددها 15 عنصرا . فقد صرح رئيس الفرقة الوطنية لوسائل الاعلام أنه بعد البحث مع هؤلاء الاشخاص الذين تم اعتقالهم مؤخرا فقد أدلوا للعناصر الأمنية بمكان اخفاء الاسلحة التي كانت مخباة بعناية فائقة في أراضي فلاحية بكل من تيفلت و سبع عيون نواحي مدينة مكناس . وأضاف أنه في إطار البحث الذي تقوم به المصالح الامنية كشف المحققون جريمة قتل تعود الى سنة 1985 بمنطقة زايو، هذه الجريمة كانت عبارة عن علامة استفهام ، ذلك ان القتيل كان عضوا بجماعتهم ، وكان ينشط في حركة التهجير إلى أوربا وعند اعتقال بعض الاشخاص باسبانيا حامت شكوك حوله بدعوى انه كان يسرب الاخبار مما دفع ب »الامير« المسمى عزيز النعماني إلى إعطاء أوامره لقتل المحجوب أوضعيف ، حيث توجهت بعض العناصر إلى زايو و استدرجه أحد أصدقائه وتم تكبيله ووجهت له طعنات بالسكاكين الى حين وفاته . وأضاف رئيس الفرقة أن هذه الاسلحة كانت تدخل من أوربا وبالضبط من بلجيكا على يد عناصر معروفة ك العراس الذي كان معروفا برئيس الخلية العسكرية للجماعة و برابح ، وكان الجميع يستفيد من خدمات بليرج حيث تمكنوا من إدخال الاسلحة رفقة بنعتو الجزائري ، حيث كانت هذه الاسلحة توجه للجماعات المسلحة بالجزائر ومن تم ادخال الاسلحة الى المغرب عبر دفعتين سنتي2000 و2005 ، وكعادتهم فان المصالح الستهدفة دائما واضحة هي المقرات الامنية والحكومية والمؤسسات البنكية . بحثا عن السيولة المالية وهي كلها اعمال ذات طابع تخريبي والمثيرفي تفكيك هذه الشبكة الارهابية أنه منذ سنوات طويلة والعناصر الامنية تبحث عن علي بوصغيري ، هذا الاخير وافته المنية سنة 2009 بعد إصابته بمرض السرطان وخوفا من اعتقاله لم يتوجه الى المستشفى وبقي يعاني من المرض الى وفاته وتم دفنه بسرية تامة باحدى الضيعات بسوق الاربعاء الغرب بحضور زوجته وعلى التو تم اعتقال صاحب الضيعة حيث دفن المتوفي . وقد بلغ عدد الموقوفين 15 شخصا من بينهم الامير الوطني الجديد عبد الرزاق سوماح وبحوزته 17 الف اورو وكانت الخلية تتوفر على مداخيل قارة من خلال امتلاكها لمحل تجاري بمدنة بروكسيل البلجيكية ومحل تجاري ضخم بمدينة طنجة ومشاريع فلاحية بمنطقة الغرب وبهذه المداخيل تمول انشطتها اما الاسلحة التي حجزتها الفرقة الوطنية فهي على الشكل التالي  4 مسدسات رشاشة من نوع بارابيلوم عيار 9 ملم ذات ارقام متنوعة و3 خزانات للخراطيش 3 مسدساتاوتوماتكية نصف الية الاول من نوع ريفولفير ذو الرحة من الدرجة الثالثة قوي الدفع ماكنوم والثاني من نوع كيرينكاصنع اسبانيانوع 300 بدون خزنة وبدون صفيحتين والثال من عيار 9 ملم تم اتلاف بياناته,والعثورعلى بندقية صيد كرافين سان اتيان عيار 5,5 ملم فرنسية الصنع والعثور على 74 خرطوشة من عيار 9 ملم بالاضافة الى 30 خرطوشة 7,65 وغشاء خاص بمسدس عادي ومسدس ناري من صنع تشيكوسلوفاكيا عيار 7,65 وحجز 16 خرطوشة من عيار 7,65 وخرطوشة واحدة من نوع 9 ملم وحسب رئيس مصلحة الاسلحة بولاية امن الدار البيضاء فان هذه الاسلحة حربية وصالحة للاستعمال لانه تم اخفاؤها بتقنية عالية وبعناية مركزة على اساس استعمالها في اي وقت .

العلم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • للمزيد من الاطلاع على تفاصيل الحدث الاطلاع على جريدة ” العلم ” ليومالاثنين 14/05/2012 صفحة 08

  • الامر يتعلق حسب معلوماتي بالمسمى على قيد حياته المحجوب اضعيف حيث
    للمزيد من الاطلاع على تفاصيل الحدث الاطلاع على جريدة ” العلم ” ليومالاثنين 14/05/2012 صفحة 08
    لكن عليك تجديد الوضوء بعد الانتهاء من قراءة الجريدة

  • الاخبار بالتفاصيل لو سمحتم تعليق على الموضوع ناقص جداااااا ، اطرح اسئلة :؟
    من كان متهما
    ومن هو الفاعل الاصلي في القضية ماهي العقوبة السجنية التي قضاها المضلوم في القضية وماهي الاجراءات المحتملة للتعويض عن الضرر المادي والمعنوي
    اذن لكم التعليق في النازلة ..
    ونامل ان يطرح ملف القضية كاملا لتمكيننا من التعليق عليه
    اذن لنا اسئلتنا ولكم الرد والاجابة