الجمعية المغربية لحقوق الأنسان فرع زايو تتبنى ملف سكان حي بوبكر بمدينة السعيدية

آخر تحديث : الأربعاء 16 مايو 2012 - 5:27 مساءً
2012 05 15
2012 05 16

محمد الحيمر – زايو سيتي نت

سكان حي بوبكر زليجة التابعة لبلدية السعيدية الساحلية يعشون شتى أنواع التهديد والتخويف والترهيب والتهميش والقمع والتنكيل نتيجة الاستعمال المفرط للنفوذ والسلطة من طرف باشا وقائد المدينة المذكورة , ناهيك عن حرمانهم من حقوقهم كالشواهد الادارية وخاصة منعهم من الاستفادة من بطاقة  رميد “نظام المساعدة الطبية “,حيث أن هؤلاء السكان عمروا هذه المدينة وخاصة بالحي المذكور .لمدة أكثر من ثمانية سنوات يكترون منازل شبه الاكواخ تعود الى الزمن الماضي ويؤدون واجبات الكراء  ليفاجئوا اليوم بقرار الهدم دون تعويضهم او تمكينهم في حقهم السكن اللائق .وللضغط عليهم أكثر يتم قطع الماء والكهرباء دون اشعار ودون سند قانوني .وهذه الممارسات البائدة تعود الى العهد البائد من سنوات الجمر والرصاص والقمع ودوس الحقوق والحريات .

فهذين المسؤولين الباشا والقائد بالمدينة يحنان الى الماضي الذي ولى, ففي الوقت الذي يتغنون فيه بالديمقراطية وحقوق الانسان يلجئان الى التنكيل وحكرة المواطنين .

ومن هنا نطالب جميع الجهات المعنية التدخل العاجل لوضع حد لهذه المهزلة , ونتيجة لهذا الوضع المقلق تم الاتصال بفرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بزايو من طرف السكان المذكورين قصد مؤازرتهم والتضامن معهم فعبرت على استعدادها المبدئي ولا مشروط  لتبني ملفهم .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • lahased

    madarfikom

  • هل هي حقوق الانسان ام حقوق الحيوان ف الحقوق يجب تطبيقها وليس التكبر بانك عضو فيه

  • min kansma3 ho9o9 alinsan f almagrib kayjini adahk