قافلة التوعية والتحسيس بمخاطر الهجرة السرية تحل بمدينة زايو

آخر تحديث : الأربعاء 9 مايو 2012 - 8:46 مساءً
2012 05 08
2012 05 09

زايو سيتي نت : محمد الحيمر

نظم الهلال الأحمر المغربي بالناضور , يوم الاحد 6 ماي 2012 , قافبة التوعية والتحسيس بمخاطر الهجرة خاصة السرية , وذلك بدار الشباب زايو .

البرنامج نظم بتنسيق مع مجموعة من الجمعيات النشيطة بإقليمي الناضور والدريوش , والذي أختير له شعار الشباب كوسطاء لتغيير السلوك , شمل مجموعة من الفقرات المهمة من جداريات تناولت مخاطر الهجرة السرية وإنعكاساتها , كما شمل اليوم التحسيسي  معرضا موازيا لجمعيات فاعلة بالإقليم نذكر منها تسغناس , مركز البركة , نادي  اليونيسكو , الهلال الاحمر المغربي الناضور  ..

جذير بالذكر أن الفترة الصباحية تضمن أيضا عمل الورشات والتي تناولت موضوعين : فكرة عامة عن هجرة الشباب المغاربة إلى الخارج , ومحور ثاني تمثل في عمل المجموعات على إستخلاص أهم الخطوات العريضة للهجرة , إلى جانب تقديم ربورطاج فيديو في موضوع  الأبرياء معزز بشهادات حية …

 

الحصة المسائية

تضمنت فقرة تطبيقية  لورشة الإسعافات الأولية ( الهلال الأحمر المغربي بالناظور ) و تلتها امسية ثقافية شملت لوحات تعبيرية , وأغاني واسكيتشات وعروض مسرحية .

 

فيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.