احتضان دار الشباب زايو لفعاليات دورة تكوينية للمجازين المقبلين على إجتياز مباريات التوظيف الموسم المقبل

آخر تحديث : الثلاثاء 8 مايو 2012 - 8:25 مساءً
2012 05 07
2012 05 08

زايو سيتي نت : محمد الحيمر

في إطار تأهيل ومساعدة الطلبة المجازين , المقبلين على إجتياز مباراة التوظيف بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين , برسم الموسم المقبل , نظمت جمعية شباب الريف للتنمية والتأهيل بزايو , بتنسيق مع مركز الريف للتراث والدراسات والأبحاث , زوال يومه السبت 5ماي 2012 , يوما دراسيا في الموضوع , حضره أزيد من 60 مجاز ومجازة , وأطره عبد الله بوغوته , الأستاذ الباحث في التواصل الحضري , والذي تناول في مداخلته مجموعة من المحاور نذكر منها الاطار المؤسساتي لمهنة التربية والتكوين , إلى جانب مستجدات  مايتعلق بإحداث المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين  وتوحيدها بمختلف أسلاكها , وأشار إلى مستجدات أخرى جاءت في المرسوم كسن القبول الذي كان في الأبتدائي 24 سنة وأصبح حصر المرسوم 35 سنة , نفس الامر بالنسبة بالثانوي الأعدادي و45 سنة  بالنسبة للثانوي التأهيلي .

كما تضمنت مداخلة الأستاذ بوغوتة  محورا ثانيا , متعلقا بالمجال البيداغوجي الديداكتيكي , وذلك من خلال من مناقشة مجموعة من النصوص  .

هذا ولم تخل مداخلة بوغوته من التركيز على الجانب التطبيقي , عن طريق كيفية التعامل مع نص تطبيقي تربوي  ,  عن طريق أشغال الورشات  ..

جدير بالذكر أن المستفيدين من هذه الدورة التكوينية أعربوا لزايو سيتي نت , عن إيجابيات هذه الدورة التكوينة التي ستساهم في اكتساب تجربة تأهلهم لأجتياز مباريات السنة المقبلة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات8 تعليقات

  • لم يتم الاعلان بشكل كاف عن هذه الدورة التكوينية ، قد قال لي احد الاصدقاء ان الاعلان في زايو سيتي لكني لم اعثر عليه لا ادري ما السبب.
    ام ان هناك اسباب وراء حصر الدورة في عدد محدود فحسب.
    على كل حال مبادرة مهمة ارجو ان تتكرر.

  • كلوا واشربوا هنيئا لكم

  • بدون تعليق الدورة هذه كان من المفروض ان تقوم بها الدولة وليس الجمعيات

  • اوا استناو اوضفوكم كما وضفونا احنا المجازين القدامى 13 سنة في البطالة

  • هذه بادرة طيبة فعلى الطلبة واخوتهم المنظوين تحت لواء جمعية المعطلين الاجتهاد والاستعداد للمبارات ووفقكم الله

  • HADA LIKAA SIYASI INTIHKBI WA AL FAHAM YA FHAM

  • rah mochkil machi fatakwin rah bnadam khawi ma3ando mayjawab.

  • هذا مسار صحيح لهذه الوجوه النيرة والتي تؤمن بمنطق العمل والجد والكد لخرق كل الصعوبات التي تعترض مشوارهم المستقبلي أقول مزيدا من الإصرار ومزيدا من التحدي وستصلون إلى مبتغاكم بحول الله كل من سار على الدرب وصل …..وما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا …..أتمنى لكم مشوارا ناجحا وموفقا والله ولي التوفيق.