المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة تبتكر و تطور نموذج من سيارة إيكولوجية

آخر تحديث : الإثنين 7 مايو 2012 - 8:32 مساءً
2012 05 06
2012 05 07
نو الدين شوقي ـ زايو سيتي
ابتكر فريق من طلاب الهندسة البيئية والميكانيكية بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة  سيارة نموذجية قادرة على قطع مسافات طويلة مع إستهلاك كمية اقل من الطاقة والتي اختارو لها اطارا من الالومنيوم للصلابته ومتانته وتوفره بالسوق وباثمة مناسبة و وبتصميم وابتكار مدهش وجداب . وبعد أيام من المثابرة والبحث عن حلول أكيدة للحفاظ على موارد الطاقة وحما ية البيئة العالمية .
كما أن المهندسون الغد الستة ومصصمو الابتكار عازمون على عرض ابتكارهم الجديد في ماراثون “شال الإيكولوجية”  المنافسة التي ستضم مهندسين وطلاب الهندسة بالمعاهد الرائدة من مختلف أنحاء العالم. ولهم خبرة في نفس المجال.
أيام قليلة سوف يلتحق الطلية الستة بالدولة الهولندية مرافقين ببعض الاساتدة والمساندون لهم ومنحت لهم عهود بتسهيل جميع الاجراءات الادارية من طرف الدولة المستضيفة . من تأشيرة الدخول الى وضمانات من اجل سير الامور في احسن الاجواء. وتتسابق شركات عالمية عدة من اجل احتضان الفريق الستة و ووسائل الاعلام من اجل نقل اطوار المسابقة حصريا على موجاتهم وللحد الساعة مازالت الاطراف تتفاض من أجل احسن العروض. ويستعد الفريق اصدار مجلة من اجل نشر جميع مراحل واطوار المسابقة التي ستقام بروتردام .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • ohada msn dyali libghaya yatasal ( mo2012ry@hotmail.de )

  • aha tbarkalah a3likom o 3la kol sani3 o mobtakir maghribi wa kamital f madinat zaio kayan chakhs kayarsam asayarat bkol di9a wa ibda3 rosomo kolha zina o mobtakara f 3alam asayarat kayastana achkon yada3mo

  • chato aryafa wala la3kal kidayar atbarkalahh 3likom

  • tbark llah 3likom