تأسيس أول جمعية نسائية بجماعة أركمان تحمل اسم جمعية:” ثينيبا للأسرة والتنمية”

آخر تحديث : الخميس 3 مايو 2012 - 7:40 مساءً
2012 05 01
2012 05 03

تقرير إخباري :

في أول مبادرة  من نوعها بجماعة أركمان، قامت مجموعة من الشابات الغيورات على قبيلتهن كبدانة،اقليم الناظور، بتأسيس جمعية نسائية تهتم بشؤون المرأة والتنمية بنفوذ الجماعة، حيث اخترن لها اسم جمعية “ثينيبا للأسرة والتنمية” .

و قد انعقد الجمع العام التأسيسي لجمعية:” ثينيبا للأسرة والتنمية”،صباح يوم فاتح ماي 2012م بحضور عدد من ممثلي  الإطارات الجمعوية  و السياسية بالمنطقة .

أشغال الجمع العام  افتتحت بكلمة اللجنة التحضيرية التي تمحورت حول أهمية تأسيس هذا الإطار وحيويته وإمكانية مساهمته في التنمية المحلية ، وكذا الإضافة النوعية التي سيشكلها في إطار النسيج الجمعوي بالمنطقة .

فيما ركزت مؤسسات الجمعية على أن الشغل الشاغل للجمعية هو هموم المرأة في المنطقة والتي ترجمت في عدد مهم من الأهداف التي سطرت من أجل تحقيقها في هذا الإطار الجمعوي النسائي، من بينها دعم الشأن التربوي والتعليمي للفتيات والنساء، وتطوير معارفهن في المحيط القروي والحضري، وكذا النهوض بأوضاع الطفل والمرأة بإشراكهما في جميع المشاريع التنموية عن طريق إدماج وإقرار مقاربة النوع في كافة البرامج ذات الصفة بالتنمية البشرية.

و قد تم انتخاب المكتب التنفيذي للجمعية المكون من ست عضوات وزعت المهام بينهن على الشكل التالي :

رئيسة الجمعية : نجاة بوجيع

نائبتها : إبتسام عبدلاوي

الكاتبة: أسماء لعبيد

أمينة المال : نجاح عمراوي

المستشارات : سليمة خضري و أسماء بوجيع

بدورنا نتمنى لهذا المولود الجديد بقبيلة كبدانة مسيرة موفقة خدمة للمرأة القروية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان