تظاهرات فنية لمناصرة عادل إمام

آخر تحديث : الجمعة 27 أبريل 2012 - 7:01 مساءً
2012 04 27
2012 04 27

لم يمر الحكم على الفنان عادل إمام بالحبس لمدة 3 أشهر بسلام، حيث قرر عشرات الفنانين تنظيم وقفات احتجاجية لمناصرة الفنان، والوقوف ضد قهر حرية الإبداع بأي صورة من الصور.

الأمر سيصل اليوم إلى ذروته حيث يتم نظر قضية مماثلة يحاكم فيها الكتاب لينين الرملي ووحيد حامد والمخرجين شريف عرفة ومحمد فاضل ونادر جلال عن أعمالهم مع الفنان عادل إمام.

وعن هذه القضية يقول الفنان أشرف عبد الغفور نقيب السينمائيين: لن نتخذ أي إجراءات قبل معرفة الحكم الصادر اليوم، حيث سأتوجه على رأس مجموعة كبيرة من الفنانين إلى محكمة العجوزة في الحادية عشر صباحا لمتابعة تفاصيل القضية، وفي حال لا قدر الله صدر حكم ضد هؤلاء المبدعين، ستقوم النقابة بعمل العديد من الاجتماعات لاتخاذ اجراءات تساهم في حل هذه الازمة.

أما نقيب المهن السينمائية يسري فودة ، فأكد أيضا انه سيتوجه إلى المحكمة لمناصرة هؤلاء المبدعين، وأكد على أنه لا يجوز الحد من حرية الإبداع بأي شكل من الأشكال، وأن النقابة ستبذل كل جهدها لمساندة هؤلاء الفنانين.

من جهة أخرى قرر عدد من الفنانين التوجه لمكتب النائب العام وتنظيم تظاهرة سلمية للتنديد بالحكم على الفنان عادل إمام ومصادرة حرية الإبداع بهذه الطريقة.

كما تحولت مواقع التوصل الاجتماعي فايسبوك وتويتر إلى منتديات حيث أعلن عشرات الفنانين تضامنهم مع الفنان عادل إمام، وأكدوا على تحركهم في كافة الاتجاهات لوقف هذه المحاكمات ومساندة حرية الإبداع التي يكفلها الدستور.

ومن المقرر أن تنظر محكمة جنح العجوزة اليوم دعوى قضائية ضد عدد من الفنانين والكتاب عن أعمالهم مع الفنان عادل إمام، الذي حكمت محكمة جنايات الهرم بحبسه 3 أشهر بتهمة “الإساءة للدين الإسلامي” وتغريمه 100 الف جنيه كفالة لوقف تنفيذ الحكم ، واختصمت الدعوى كلاً من الكاتبين لنين الرملي ووحيد، والمخرجون شريف عرفة ومحمد فاضل ونادر جلال.

وكالات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.