التنسيقية المحلية بزايو تتوعد المكتب الوطني للماء بصيف ساخن في حالة إستمرار تعسفاته” فيديو “

آخر تحديث : الأحد 29 أبريل 2012 - 6:13 مساءً
2012 04 27
2012 04 29
زايو سيتي نت : محمد الحيمر
احتشد المائات من ساكنة مدينة  زايو  , زوال يومه الجمعة 27 أبريل 2012 , أمام المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بزايو , في وقفة إحتجاجية , لتوجيه رسالة تحذيرية لهذا الأخير , بناء على تحركاته الأخيرة التي توجت بتنبيه المواطنين بأداء فاتورة الماء والتطهير , وإلا سيكون مضظرا إلى قطع الماء عنهم .
ويجذر بالذكر أن التنسيقية المحلية بزايو , أنها دخلت هذه المعركة المفتوحة منذ يوليوز من السنة الماضية , بعدما تم إضافة فاتورة التطهير إلى جانب الماء , الشيء الذي على إثره تم تأسيس هذا الأطار المتكون من مجموعة من الجمعيات المحلية التي أخذت على عاتقها , الوقوف إلى جانب المواطنين .. ومن تم عقد ت لقاءات ماراطونية مع كل من المكتب الوطني للماء . الذي  لم يستجب للتنسيقية , ورمى الكرة للمجلس البلدي الذي   أبرم معه إتفاقية تدبير هذا القطاع الحيوي ” التطهير ” .
وعليه تم القيام بمجموعة من الوقفات الاحتجاجية بالقرب من المكتب الوطني للماء والتي تم فيها رفع مجموعة من الشعارات التي تأكد على مقاطعة التطهير .. كما تم تسجيل مجموعة من التظلمات من طرف مواطنين مغلوبين على حالهم , عبروا عن إستيائهم الكبير , خاصة أولائك الذين يسكنونون في الضواحي , والذين وجدوا أنفسهم ملزمين بأداء فاتورة التطهير رغم أن منازلهم لم يتم ربطها بشبكة الصرف الصحي .
وأمام إستمرار إحتجاجات الساكنة , وفتح التنسيقية لحوار مع المجلس البلدي لزايو , تم التاكيد في دورة فبراير المنصرمة على تعليق فاتورة التطهير إلى أجل غير مسمى , الأمر الذي غاض موفدي المكتب الوطني للماء وإنسحبوا من الإجتماع ..
من جانب آخر قامت التنسيقية بمجموعة من اللقاءات المفتوحة والمباشرة مع الساكنة , وسجلت مجموعة من التوصيات من قبيل تسرع المكتب في فرض الأتاورة دون القيام بمجموعة من الأصلاحات من قبيل صيانة شبكة الصرف الصحي المهترئة بالمدينة , وغياب الموارد اللوجيستيكية والبشرية الكفيلة بالسهر على هذا المرفق .
على العموم التنسيقية المحلية بزايو , مازالت على موقفها فهي تحمل المجلس البلدي المسؤولة على تفويضه قطاع التطهير للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب , دون القيام بواجب الأنفتاح على الساكنة في مثل هذه الأمور , كما تذكر مكتب الماء  بأنه في حالة ماإذا تم مس كرامة المواطن فلينتظر مفاجآت غير سارة .
فيديو مطول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات13 تعليق

  • فعلا هدا الصيف سوف يكون ساخن ومع رمضان ايضا ،،
    ا اما هاد التنسيقيـة الي الى شهور عديدة وهي في الاحتجاجات ولم نرى اي جديد

  • Faut-il demander au diable pourquoi monsieur le directerur de l’onep ne cesse d’adopter cette attitude claudicante et avec la même opiniâtreté? Est-ce une façon de tergiverser dans ses élans ou de jauger les âmes des citoyens? Toujours sourd et indifférent à toute cette sarabande et ces manifestations dans les rues et devant son bureau! Se veut-il atypique par hasard ou souffre-t-il d’une quelconque anomalie? Qu’il sache que les citoyens sont des gens nobles et ne demandent pas l’impossible. S’ils mobilisent avec insistance et tenacité, c’est qu’il s’agit d’un droit légitime.
    Bravo pour la coordination qui s’assume devant l’intérêt de ces citoyens indigents et déprimés!

  • tbarek lah 3la lmonadilin choradaa2 alli makayrj3ooch loor ohna kassakina bjankom om3akom wasilo bitawfi9 ota7iya lrafi9 ahmed el amouri.

  • bravo wlad lblad bon courage

  • wanas 3akou bikoum rokoub amaa kaygharrak shabou ghattiow baada tsawer matfadhouch raskoum al intikhabawiine

  • الى البلطجي الذي يحلل وراء الشبكة العنكبوتية ويقول بان المواطنون ليس مع التنسيقية اقل لك من هدا الموع انت وعمالائك لقد حولو العديد ولم يستطعوا تكسير التنسيقية تبا لكم اذهب الى مزبلتك لتئكل انت لصوص لونيب يشفار

  • لماذا لا تفهم التنسيقية بان المواطنين ليسوا معهم ؟ الامر واضح لان ضرببة التطهير واجبة في كل المدن المغربية راه المواطن كيخلص وهذا عادي اما الغير العادي هو هو هذا الذي تقومون به

    • المرجو التوضيح ايها المغفل
      هل ضريبة التطهير واجبة بالقرآن أم بالسنة ؟
      أما مقاطعة أداء الفواتير فهي ثابثة بإرادة و عزم ساكنة زايو الشجاعة التي لا ترضى الظلم و الانبطاح و ليس بجبن وخيانة أمثالك.
      تحية صادقة لسكان زايو الاوفياء

  • عجباً لأناس يصوتون على الاتفاقية من جهة ويحتجون عليها من جهة ثاية وهذا هو النفاق بعينه وأقصد هنا مرشح الدائرة رقم 1 م.ب.

  • لا حيات لمن تنادي شعب ناعس راضي بمن يسرقه….ولكن صبرا ايها المناضلون النصر يبدأ من هنا وسيذكركم التاريخ بفخر .عظموا نياتكم لله ..ولانامت عيون الجبناء

  • 3lach maytalboch f laflos dyal alfosfat bach ikhlso bihom had achfara galak dwlat alh9 o alkanon

  • yak alma dyal alah ta3ala iwa kayna frhya o sidi 3tman o lala asagya o mlwiya o khliw had almaktab dyal achfara irbho b alma dyalhom

  • 7asbona laho wani3ma lwakil asidi acha3b mabrakomch tna9iwlo wach tkhadmo abasif machawarto ma3lamto asa7bi rah had achi monkar a3ibad lah