لجنة مختلطة تحل بالناظور عقب غضبة جمعيات حي شعالة حول مسار أشغال التهيئة

آخر تحديث : السبت 28 أبريل 2012 - 8:14 مساءً
2012 04 26
2012 04 28
محمد السالكة
عقدت جمعيات حي شعالا بحر هذا الأسبوع اجتماعا موسعا مع كل من ممثلي  العمران والمجلس البلدي للناظور والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب وباشا المدينة وقائد المقاطعة الثالثة حيث قامت جمعيات الحي الآنف الذكر بإحاطة المجتمِعين بالشق المتعلق من معانتهم مع مشكل البنى التحتية خاصة الطرقات ..وفي معرض إجابته أوضح ممثل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب أنه قد تم التوصل بالدراسات ووعدهم بتنفيذ مطالب جمعيات  حي شعالة وأضاف أن الأمر لايعدو أن يكون مجرد مسألة وقت وأن الدراسات ستطبق على أرض الواقع..
من جانبه الموساوي ممثل العمران قدم عدة شروحات تخص الأشغال التي تقوم بها بحي شعالا ووعد جمعيات المجتمع المدني بمباشرة الأعمال ومراقبتها في إطار التنسيق المشترك بين جميع الأطراف والجهات المختصة والمعنية..بداية من ترقيع بعض النقط وتبليط الطرقات وإصلاح الحفر خصوصا أمام مسجد النور..
وفي موضوع ذي صلة فقد حلت لجنة مختلطة يوم الجمعة المنصرم حيث تفقدت سير الأعمال بحي شعالا ،كما تم عقد لقاء أخر من أجل مناقشة ماتوصلت إليه اللجنة وكذا لتدارس الموضوع من مختلف الجوانب ،حيث خلص الجمع إلى ضرورة انطلاق وضمان استمرارية الأشغال وكذا التسريع من وتيرتها ..
جمعيات حي شعالا اعتبرت أن المكتب الوطني للماء الصالح للشرب له نصيب مهم فيما اعتبروه عرقلة لسير الأشغال بالنسبة للبلدية والعمران إذ يستحيل عليهما الإشتغال أو حتى تزفيت الطرق مادام مسؤولي الماء لم يكملو مهمتهم بعد..
هذا ويعرف حي شعالة تهم بعض الأماكن والشوارع كالنقطة الرابطة بين الساقية الحمراء منه إلى الكورنيش.،وأشغال أخرى تهم العمران في إطار المبادرة الوطنية والتنمية البشرية ..
وللإشارة فقد طالبت جمعيات حي شعالة من المجلس البلدي للتدخل لإعادة نظرها فيما يتعلق بالدراسات المرتبطة بفتح الطرقات وكذا تطبيق المساطر القانونية الجاري بها العمل لإنصاف سكان حي شعالة الذي يعرف تعثرات من ناحية البنى التحتية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.