السلطة المحلية تتراجع عن هدم المنزل والمهدد بإضرام النار في ذاته يبيت ليلته الأولى بسجن الناضور

آخر تحديث : الجمعة 27 أبريل 2012 - 6:03 مساءً
2012 04 25
2012 04 27

زايو سيتي نت : خاص

في تطور جديد في قضية الشاب الذي هدد أمس الثلاثاء 24 أبريل 2012 , بإضرام النار في نفسه , بعد إقدام السلطات المحلية بمحاولة هدم منزله بجرافة , نتيجة بنائه بطريقة عشوائية وبدون ترخيص .. والتي انتهت بقضائه ليلته الأولى رهن الإعتقال بمفوضية الشرطة بزايو .

تم صباح يومه الأربعاء 25 أبريل 2012 , إقتياد المعني بالامر إلى السجن المدني بالناضور , حيث في أفق الأستماع له في الغد من طرف  وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بالناضور ..

من جانب آخر قامت السلطات المحلية  زوال اليوم بمحاولة هدم المنزل للمرة الثانية , لكن أفرادا من عائلة المعتقل قاموا بمنعهم عن طريق الإعتصام بداخل البناية  , لثني السلطات عن التراجع , وبالفعل تحقق ما أرادوا وتراجعت الجرافة إلى الوراء ..

على العموم ملف الشاب الذي شمله قرار هدم منزله , إسترعى إهتمام الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع زايو , التي نصبت نفسها طرفا مدنيا في الموضوع , وأعتبرت ماجرى امس تعسفا , معتبرة في الآن نفسه أن منازل أخرى شيدت بطريقة عشوائية لم يشملها المنع . ومنها من بنيت داخل قلب المدنية وبدون ترخيص .. ولحد الآن لم تعرف بعد التهمة التي أعتقل من اجلها الشاب وما إذا كان الامر متعلقا بالإعتراض على قرار المنع , ام المسألة لها إرتباط بمحالة الانتحار عن طريق إضرام النار في الذات , وهي الظاهرة التي لوحت الحكومة الجديدة بعدم التسامح مع أي شخص أقدم على مثل هذا السلوك الذي عرف إرتفاعا في السنين الاخيرة .. الساعات القادمة تحمل مستجدات جديدة , سيتم التطرق إليها في حينها .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات10 تعليقات

  • جاوبوا الي كيدافعوا عليه

  • او عيونكم تتجه نحو المساكين فقط

  • انا ضد البناء العشوائي والواجب الحصول على رخصة البناء ولكن اقول للسيد رءيس الجلس هل جرك الدي يقوم ببناء 3 او 4 منازل حصل على رخص البناء اجب اسي مجمد ان كنت مسؤولا فعلا انهخا اموال الشعب ليس اموالك

  • samya bravo wolah tu es tres intelegente

  • ساعة النصر تقترب والاعتقال يقترب لسماسرة العقار الذين يجادون بداخل المجلس البلدي من الاعضاء المشبوهين بالفساد الذي حوالو هده المدينة الى مزبلة ونهب القطع وترخيص منازل البناء بطريقة غير قانونية هناك منازل داخل المدينة لم تخضع لي عملية المراقبة بي جميع التجزيئة ..عدد كبير من اصحاب النفود لا يطبق عليهم القانون الا الفقراء

    برنامج الحديقة التي توجد مصلحة المياه والغبات نهبوها احد اعضاء المجلس والقائمة طويلة

  • في ما كان شي غربي جا لزايــو ادير البراكـة ، هاد الشكل الي كيساهمو في البناء العشوائي ، هدا ماشي غاع ولد زايو ، وجا احدا الطريق وبغا ادير تما براكــة ،، بفففف
    يا على سبا في لبلاد ،

  • السلطات المحلية تتعامل بوحشية مع الاشخاص الذين لا يريدون سوى ان يستروا انفسهم داخل منزل. وتحارب من اجل هدم المنزل باي شكل وبلا هوادة.

  • لكل شيئ بداية..المحاكمات
    ولكل شيئ نهاية..الفساد

  • هناك مفسدون ءاخرون يفسدون في الارض ولايصلحون يجب محاكمتهم قبل فات الاوان

  • hhhh wach ma3rftoch bli bdat mn tuns b sabab kima hada .