العامل الإقليمي في زيارته الأسبوعية لزايو , يستمع لساكنة المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي

آخر تحديث : الإثنين 23 أبريل 2012 - 5:26 مساءً
2012 04 21
2012 04 23

زايو سيتي نت  محمد الحيمر

في إطار تفقد و تتبع العامل الإقليمي السيد العاقل بنتهامي , لأشغال سير  المشاريع المكلية التي دشنها العاهل المغربي محمد السادس بمدينة زايو , قام يومه السبت 21 أبريل 2012 , بمعاينة لوثيرة  أشغال التأهيل الحضري بمدخل مدينة زايو , كما  قام بزيارة لحي المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي , والتقى بساكنة من الحي  , وإستمع إلى إنشغالاتهم , وقدم مجموعة من الإقتراحات التي ستساهم لامحالة في فك العزلة عن الحي من قبيل إنجار شوارع وممرات منظمة ..هذا وأكد السيد العامل على ضرورة  التعجيل بتفعيل هذه المقترحات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات24 تعليق

  • assalam alaikom merci ya achi

  • السلام عليكم لتصحيح ياأخي بورحلى عبدالوهاب لازال في المغرب له وظيفته تباركله عليه بادوش محمد هو كذلك داخل المغرب وكدالك عبد الخالق محمد وشقيق جمال في المغرب أما الآخرون فكلهم في بلاد الغربة الله يعاونهم وييسر لهم في حياتهم

  • assalam aliikom warahmaloallahi waBarakatatoho aina hia 3assafir wa toyour allati hajarat
    wallam
    yakonlaha maw3d m3aalhajr wlad loufice
    shatar majjid shatar ahmed shatar fouad tizgin omar tizgin mohamed ahmed dangerou
    l3mim nouredin fouad sarid bohout abdelrani bohout abdelkhalek kamel abdelkhalek jamal abdelkhalek mohamed kadaoui ahmed oubadouch mohamed sarouali rachid sarouali mohamed sarouali abdelrazak ahmed ouhami wa bourahla abdelhouab
    koulehoum hajjarou ela rouba

  • mercci mercci rakom falgalb walde zaio VIVIA

  • اولاد لوفيس لمعقولين إسأل أي شخص في زايو يقول لك المعقولين ( أينما شدو الرحال كيجيبوا راسهم ويحافظون على أماكنهم سواء كانوا خارج الوطن أم داخل الوطن الحبيب وتحية كبيرة لأبناء لوفس كل من رشيد الزروالي وشقيقه محمد وعبدالرزاق وقضوي إيلياس وشقيق محمد وشقيقهم الدكتور أحمد وبدوش محمد وتزكين عمر ومحمد ومجني عزالدين صديقي العزيز أتمنى له السعادة لأنه الوحيد الذي أخذ قرار صائب لعودته لأرض الوطن لقد كان شجاع أتمنى له التوفيق في حياته العملية والعائلية ولشقيقه محمد مجني وإلى جعلول هشام وعبدالإلاه والإخوان شاطر وعبد الخالق فؤاد صديقي العزيز وشقيقه أحمد الملقب ب ( الدونجور ) ولا ننسى شقيقهم الأصغر كمال الملقب ( ………..) ههههههههههه لاتزعل ياصديقي فأنا أحبك ومن أعز الأصدقاء

  • jama3t lbndiya

  • السنين الفاهم يفهم وعلى المسؤولين إقافهم وجزرهم حتى يتوقفوا عند حدهم وكل واحد يعرف قدره وان يحترم لأكبر منه سن ومرتبتا لأن الحوار له آدابه

  • السلام عليكم لوفيس في الرجال أفيه المنافقين وكثيرا منهم أصحاب مصالح ولايهمهم الجماعة بل يقول المثل الشعبي ( بعد على راسي أشقف ) لكن هناك سكان الحي الفلاحي طيبون ويسعون لمصلحة جميع ساكنة الحي يريد الخير للجميع ويفكر في أن يصبح الحي راقي ومن أرقى الأحياء في زايو كما كان في زمان مضى لان الحي يقع في موقع ممتاز وهناك من يحسدنا على هذا الحي السكني لكن بعض من أبناء السكان يعتبرون الحي إرثا لهم يملكون فيه كل شيء ولكن علينا أن نعذرهم لأنهم مرضى في عقولهم ونسايرهم لكن دون الأخذ بأفكارهم المتخلف مآت النين

  • finkoum finkoum
    FEKO

  • Merci rombo anta kadafa3 3la nas lmazyanin bhal si bohout lah ya3tina Man. Amtalo li chad hadok chafara li manhom bazaf whawa rajal lichato ama hadok radi yathasbo amama lah wahna khasna nhasbohom 3la dak chi li dawah lacha3b khaskom tnodo m3a Had chafara li kaybano mosakin whoma riche Walah yansar lha9 amin

  • Merci Rombo Merci Rombo allah i3wnk

  • شكرا لمن وصفني كامبو ..اذا كنت انا كاذبا في كل كلامي فاثبت لي ذلك..انا لا اريد ان اذكر الاسماء..الكامبو الحقيقي هو الذي يزكي هؤلاء المستبدين..انا ارى ان كل من يدنفع عن اللصوص هو منهم وله وزهم..اثبتلي مثلا ان نائب الرئيس الحالي اوحتى الماضي انه لم يستفد من القطع الارضية في كل التجزئات ولن يستفد من المحلات التجارية هو وعائلاته ..وقس على ذلك للنواب الاخرون

  • anta lekanbo ranbo mahihakam

  • هاداك ماشي رامبو راه كامبو

  • Ita9o Allah ya had anass !!!! Malkom taklo f a3rad anass!!
    Hasbiya Allah w ni3ma alwakil

  • ردا على ابن المغرب البار عرفناك من انت كفا من مدح صاحبك الفاسد والله استحييت من كلامك حزب الإستقلال الى جهنم.

  • تحية كبيرة الي المناضل الصلب صاحب المبادئ الدي لم يغير حزبه الاب الروحي لمدينة زايو السي محمد الطيبي وارجو من الحاسدين والمنافقين ان يرجعوا الى تاريخ هدا الرجل الشهم الدي قاوم الفساد والمفسدين ووقف الئ جانب الضعفاء في زمن ليس هو هدا الزمن واليوم نرى بعض الاشخاص الدين لايعرفون مايجري ويدور يطلقون الكلام هنا وهناك كالببغاء فتحية لك ليها الرجل الصلب التاريخ يشهد لك انك كنت رجل صالح واتمنى من ادارة الموقع ان تنشر تعتيقي لان حز في نفسي ان اري بعض الناس لااخلاق لها ولا مبادئ والسلام عليكم

  • بسم الله الرحمان الرحيم
    أحسنت أخي “رامبو” والله لقد شرحت وملحت جروح المفسدين .الحمد لله يوجد في مدينتنا من يعرف خبايا المفسدين الذين لايريدون مصلحة لهذه المدينة .بل يحاربون كل من يريد خدمة المدينة والسكان ولو بعمل بسيط كما فعلت جمعية بحي السقوق حي كانت تتطوع لتنظيف الحي من الازبال والاوساخ والنفايات ولكن المفسدين حاربوها بمؤازرة الباشا الذي يتلقى الاوامر من “العمدة” .سكان زايو يقولون للمفسدين ارحلوا ..ارحلوا..ارحلوا
    ما قاله الاخ “رامبو”غيض من فيض لقد تم تخريب مدينة زايو عن سبق اصرار وترصد من قبل المفسدين والمستفيدين من المفسدين .التاريخ جلاد لايرحم سيأتي يوم الحساب في الدنيا قبل الاخرة أما حساب الظلمة والمفسدين في الآخرة فأمره الى الله يوم تقوم الموازين بالقسط ولا يظلم أحد من العباد لان المحكمة سيتولاها أحكم الحاكمين العدل المطلق رب العالمين.

  • سلام عى ناس زايو اريدو ان اقول لكم ماذا يفعل الطيبي في زايو لم يشبع بأموال الدول يريد ان يأخذ ما تبق من أموال الدول

    • الطيبي هو رئيس المجلس البلدي لزايو وهو منتخب من طرف الساكنة وهدا الاتهام المجاني ستتحمل مسؤوليته امام الله ايها المزمر لاسيادك الجدد

  • rambo ahsant takha kalam jamil lakin nasihati li mohamed bohout houwa insihab ay takhali 3aan siyasa dyal zaio

  • السيد بوحوت يعتبر انظف مرشح بالبلدية..الوحيد الذي لم ينظم الى مافيا العقارات والمحلات التجارية والامتيازات الحزبية..ورغم انه ترشح باسم حزب الاستقلال فهو لم يكن ابدا استقلاليا لكن بعض ساكنة الحي ضغطوا عليه للترشح باسم الاستقلال..والدليل انه بمجرد دخوله المجلس البلدي لاحظ امورا مريبة تدور من وراء ظهره بل في الخفاء بمعنى ان هناك لوبي محسوب على قدماء المستشارين الذين استفادوا من كل شبر من اراضي المدينة ومن مفاتيح محلاتها هم وعائلاتهم ومنهم من استفادت حتى نساؤهم من محلات تجارية بالمركب المهجور وباعوها بعد ان استغفلوا الناس كما يحدث الان في القطعة الارضية التي استغفلوا صاحبها وكذبوا وضغطوا عليه ليبيعها لهم بثمن بخس….واتحدى فلان وفلان ان لم تستفد نساؤهم..استخرجوا لائحة المستفيدين من هذه المحلات ان كنت كاذبا..
    السيد بوحوت عندما فضح التلاعبات والغش في الاتاوات التي تستخلص من تجار السوق ..وعندما ضبط المتلاعبين وبين للناس كيف ان اموال الشعب تذهب الى الجيوب وجد نفسه وحيدا وسط ضغوطات اللوبي البلدي رغم مساندة ضعيفة من بعض المستشارين إلا ان الملف تم قبره بطريقة هوليودية ليجعلوا السيد بوحوت اضحوكة في المجلس ذلك لان الشرفاء يكون هذا جزاؤهم عندما يكونون محاطين بلوبيات العقارات والامتيازات..على السلطات ان تفتح هذا الملف من جديد وسترى مدى صدقنا والأدلة موجودة لكنها محاصرة ..كما يجب فتح ملف المركب التجاري وإعلان لائحة المستفدين من هذه المحلات كما فعلت الحكومة مع لاكريمات
    وأيضا اعلان اسماء المستفيدين من القطع الارضية في اطار الوداديات المفبركة من نفس اللوبي منذ انشاء اول تجزئة الامل الى غاية الان..واتحدى مستشاري المجلس منذ السبعينات اذا لم يستفيدوا بأكثر من ثلاث قطع اتحداهم ان لم تستفد عائلاتهم كلها ..ومنهم من اصبح غنيا بفضل السمسرة والتلاعب بعقول الناس…نحن نعرفهم واحدا واحدا..ونعرف كيف استفادوا اكثر من مرات بل مرات عديدة..وآخر هذه البركات هي تجزئة لحيانات وانظروا الى من استفاد من الفيلات والقطع الجيدة..انهم نفس الاشخاص ..انهم نفس المستشارين..ماذا اقول لكم الله هو وحده القادر على اظهار برهانه في كل من اكل اموال الشعب وتلاعب بها.
    انا لا ادافع عن السيد بوحوت بل ادافع عن الحق..وليكذبني أي احد ان كنت قد قلت كلاما عابرا ولكن اطلب من كل من يكذبني ان يكشف لي اولا لائحة المستفدين من المحلات التجارية ولائحة المستفيدين من القطع الارضية منذ السبعينات اتمنى ان لا يكون أي مستشار قد استفاد هو وزوجته وعائلته وهلم جر …وهناك فضائح كثيرة لا داعي لذكرها فالناس يعرفونها..
    السيد بوحوت الان منبوذ من طرف حزب الاستقلال لأنه الوحيد الذي تجرا على فضح قضية العشارين….سيحاربونه في الانتخابات القادمة ..سينتصرون عليه بحيلهم وطرقهم المعروفة ..هذا مصير الشرفاء.
    وارد على صاحب التعليق “مهتم” انا اعرف ذاك الشبل من ذاك الاسد..وأسألك من يتسابق الى الظهور في الكاميرا السيد بوحوت او السيد الطيبي ..السيد بوحوت ظهر مرة واحدة عندما تعلق الامر بحيه وهذا دوره… اما سيدك فهو مضطر للظهور بعد الهزيمة البرلمانية..وقد رأيناه يظهر في كل المرات..وماذا سيناقش سيدك مع العامل..فالمشروع جاء به ملكنا ولا يحتاج الى نقاش..ولكن النقاش الوحيد اين كانت البلدية التي لم تفكر في توسيع مدخل المدينة منذ ان استوطنها سيدك..اين كانت بلديتك عندما لم تفكر في مركب ثقافي او مركز للتكوين..حيت المستوصف الوحيد بالمدينة بناه احد المحسنين وليس سيدك..حتى دار البر بناها الملك فاين كان سيدك عندما كانت بنات المنطقة ينقطعن عن الدراسة ولم يفكر فيهم رغم ان اباءهم هم الذين يصوتون له في البرلمان..اين سيدك الذي سلم تديبر الماء الى المكتب الوطني للماء ليستنزف اموال الناس..اين سيدك لا مستشفى ..لا ملعب رياضي لكرة القدم..لا محطة للطاكسيات والحافلات..لا مقر لاتصالات المغرب حيث يذهب الناس الى الدكاكين لاستخلاص فواتيرهم..لا وجود لحديقة اطفال..اين سيدك عندما باع اراضي الشعب للعمران بثمن بخس وها هي العمران تتلاعب بنا وتبيع باثمان خيالية..اين سيدك من الاودية المغشوشة التي تحيط بالمدينة.كم مليارات تم استنزافها هناك في الجبل..اين واين…الامر سيطول وسأكتفي بهذا القدر

  • ايها المرشح ما دورك في هذه الدائرة , تتسابق للظهور وراء الكاميرات و تعبث كما تشاء في الكلام ،أين كنت عندما كانو يناقشون أسيادك مع العامل