ربورطاج : فضيحة بيع اطفال رضع بمليلية

آخر تحديث : الإثنين 23 يوليو 2012 - 4:52 مساءً
2012 04 15
2012 07 23

زايو سيتي نت – متابعة

“اريد لقاء والدي الحقيقيين حتى لا احس كأني دابة نادرة”

اسمها كارمن من اسبانيا تعتبر واحدة من ال 15 طفلا الذين تم سرقتهم  عند ولادتهم بمليلية وإرسالهم الى فالنسيا

في نهاية السبعينات

تقول كارمن: “والداي وصلا الى مطار مليلية وتوجها مشيا الى منزل قريب من المطار وطلب من امي الدخول الى البيت الذي تتواجد بها الطفلة لإطعامها لأنها كانت جائعة. اما ابي فتوجه الى المطبخ وقدم لهم ظرفا فيه 250 الف بسيطة ورجع الى الصالة واخذ البنت التي هي انا. واستقلا الطائرة الى مالقا …”

 

كارمن ليست لديها وثائق تثبت اصل والديها الحقيقين ولكنها تريد لقاء عائلتها الحقيقية.كما انها متأكدة بان اصولها ريفية. (الصورة لكارمن عندما كان عمرها سنتين)

http://www.melillahoy.es/ المصدر:

 

ومعلوم ان اسبانيا تعيش على وقع فضيحة  سرقة الالاف من الاطفال منذ الستينات.وتتم الان محاكمة احدى الراهبات .ومعلوم ايضا ان حدى الراهبات كانت تقيم بمليلية سهلت عملية سرقة وبيع اطفال رضع من اصل مغربي ذلك أن نساء كثيرات كن يدخلن إلى مليلية، ويقصدن مستشفى الصليب الأحمر بالمدينة قصد الإنجاب، وأخريات من أجل وضع حملهن غير الشرعي، وهناك تتم  عمليات بيع وشراء في الظلام، ويتم إقناع الفقيرات منهن ببيع أطفالهن تحت ستار تبنيهم من قبل أسر ميسورة الحال بأوربا وخصوصا إسبانيا .وقد دخلت جمعية الريف لحقوق الانسان على الخط وطالبت بالتحقيق في الموضوع كما اكدت ان الراهبة المسماة “صور مرسيدس هوسص” المكلفة أنذاك بالخدمات الإجتماعية في الإدارة الإقليمية لمليلية و التابعة لوزارة التشغيل و الخدمات الإجتماعية يشتبه في كونها تولت عملية بيع أطفال مغاربة لعائلات إسبانية منذ 1975  وان عدد الرضع الذين تكلفت ببيعهم يفوق 25 ألف طفل، مقابل مبالغ تتراوح ما بين 3.500 درهم و 9.000 درهم، للطفل الواحد..

هذه الراهبة المنتمية إلى النظام الديني” لسان فسنتي باول” الذي كان مقر مسكنها هو نفس المركز الديني بالحي الملكي، ومكتبها بالإقامة السكنية “أنفورس” بالمدينة السليبة مليلية. وتعتبر هذه الراهبة العقل المدبر و المخطط لهذه العملية حسب المعلومات التي تلقتها رئاسة جمعية الريف الكبير لحقوق الإنسان.

وفي نفس السياق قد ذكرت وكالة “رويترز للأنباء” أن راهبة مسنة مثلت أمام محكمة في اسبانيا أمس الخميس لاتهامها بسرقة أطفال رضع بعد ادعاءات من مئات النساء بأن مواليدهن سرقوا منهن عند الولادة وقدموا للتبني بشكل غير قانوني.

وزعمت الامهات ان اطباء وممرضات وعمال في بعض عيادات ومستشفيات اسبانيا باعوا رضعا للتبني على مدار عقود من الزمن بعد ابلاغهن بان اولادهن ماتوا.

 

واصبحت الراهبة ماريا جوميز فالبيونا – وهي في الثماينيات من العمر، وعملت في السابق بمستشفى سانتا كريستينا في مدريد – أول من يوجه له الاتهام في فضيحة كبيرة من هذا الحجم.

 

ووفق ذات الوكالة، فقد قام قاض بسؤال فالبيونا التي حضرت مرتدية زيا اسود لكنها استندت الى حقها في عدم الرد، وهو ما يكفاه القانون للمتابع قضائيا حيث يفوض محاميه بالرد على أسئلة النيابة العامة.

 

ومن بين التهم الرسمية الموجهة الى الراهبة الاحتجاز غير القانوني وتزوير وثائق في قضية يعود تاريخها الى مطلع ثماننيات القرن الماضي.

 

ووجه حشد من امهات يقلن ان مواليدهن سرقوا كلمات قاسية الي الراهبة ذات الوجه المتجهم التي احاط بها حشد من الصحفيين عند مغادرتها المحكمة.

 

وقدمت رابطة للاباء والأمهات أكثر من 900 قضية تزعم سرقة رضع لكن غالبيتها رفضت لعدم كفاية الادلة.

 

من جهتهم قال ممثلو الادعاء إنهم تلقوا أكثر من 1500 شكوى في هذا الصدد ، إذ يشير ممثلو الضحايا إلى أن عشرات الآلاف من الأطفال سرقوا من امهاتهم بعيد الولادة على يد عصابات تدار بشكل مستقل تضم اطباء وممرضات وقابلات وراهبات وكهنة ، إضافة إلى مسؤولين وسطاء، وقدر البعض عدد الاطفال الذين تعرضوا للسرقة بنحو300 الف طفل.

 

وجرى تقديم الاطفال إلى أباء لتبنيهم مقابل أموال، في حين جرى إخبار الامهات بوفات أبنائهن

 

وتعود احداث جريمة سرقة الرضع وبيعهم إلى أشخاص وعائلات اخرى إلى فترة أعقبت نهاية الحرب الاهلية في إسبانيا وبالضبط بين1936 و 1939.

 

ويفيد الضحايا أنه بعد فوز فرانكو بالحرب تولى السلطة، وجرى أخذ الاطفال حديثي الولادة أو الاطفال الصغار من النساء السجينات اللائي ينتمين إلى النظام الجمهوري لتطهيرهن” من”إرثهم الشيوعي” وتربية المواليد تربية كاثوليكية ، ثم تطور الأمر بعد ذلك إلى جريمة استمرت حتى التسعينيات، ولا يخفى مدى تورط الكنيسة الكاثوليكية في هذه الجرائم الشنيعة.

 

 

وتعمل السلطات الإسبانية على مساعدة المتضررين على لقاء ذويهم، وتعتزم في هذا السياق إنشاء بنك معلومات تتضمن بيانات عن الاشخاص المعنيين بغرض تسهيل الاتصال بينهم.

http://youngimmigrants.blogspot.com/2012/04/blog-post_1985.html

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • dak chi lli kayan (ssi bakhti).rana kanchofohom daba f frentiére.kayastafazo khothom…

  • Daba hadouk homa lli darthoum spanya f l jaysh (army) bash i7arbona ila talbna b istirja3 l manati9 w l moudun ssaliba..,lli kayban li,khashom it7akmou jmi3 l motawarritin f l 9adiya soi kanou walidihom lli ba3ouhoum wlla hadouk lli shrawhoum w 7tta lli binathoum..

  • darat fihom lkhir dathom lspanya madmonin hsan makano ghadi ihargo wala9adar llah imoto ga3