بلاغ اللجنة المحلية لدعم مطالب ساكنة كفايت

آخر تحديث : الأحد 15 أبريل 2012 - 12:15 صباحًا
2012 04 14
2012 04 15

اللجنة المحلية لدعم مطالب الساكنة                                 كفايت في 14/04/2012

قيادة كفايت

اقليم جراد

 

بلاغ الى الرأي  العام المحلي والوطني

 

تلقت اللجنة المحلية لدعم مطالب ساكنة كفايت و معها الراي العام المحلي و الاقليمي بامتعــــــاض واستغراب شديدين -لانه  في الوقت الذي كنا ننتظر والمتتبعين للحركة الاحتجاجية المتصاعدة التي تجسدت في العديد من المحطات النضالية التي خاضتها ساكنة قيادة كفايت وكذا الكم الهائل من الشكاوي و الرسائــــــــــل الموجهة الى المعنيين بالامر جوبهت كلها بالصمت و الالتفاف او الانتقام كما يجسده رئيس جماعة البخاتــــة مستغلا منصبه كمقرر المجلس الاقليمي ومحام بهيئة المحاماة بوجدة نعم في الوقت الذي كنا ننتظر فتح ملفات الفساد و الهدر المفضوح لأموال معدة للتنمية و التاهيل البشري نفاجأ بقرار المحكمة الابتدائية بوجدةمتابعة  في جلسة الاثنين 16ابريل 2012 المناضل الحقوقي ابراهيم العبدلاوي عضو المكتب التنفيذي و النائب الثاني لرئس الهيئة المغربية لحقوق الانسان و معه احمد الغوت نائب الاراضي السلالية لجماعة لبخاتة على خلفية الاعتقال التعسفي الذي طالهما ليلة 8مارس2012 على اثر التدخل القمعي العنيف في حق ازيد من 96 مواطنا يعتصمون بشكل حضاري و سلمي لاكثر من 9 ايام امام مقر قيادة كفايت يطالبون فضلا عن مطالب  ذات صبغة – سوسيو اقتصادية – ملحة ٫بلجنة مركزية للنظر في الخروقات التي تطال مقتضيات ظهير 27 ابريل 1919 بتواطئ مكشوف مع السلطة والمال .

ومن منطلق ان قرار المتابعة في حق المفرج عنهما لا ينسجم مع مقتضيات الاعلان العالمي لحماية المدافعين عن حقوق الانسان الذي أقرته الامم المتحدة بتاريخ 9 دجنبر 1998  وخاصةحالة  المناضل الحقوقي ابراهيم العبدلاوي عضو المكتب التنفيذي والنائب الثاني لرئيس الهيئة المغربية لحقوق الانسان الذي حضر الى المعتصم في يومه التاسع وعلى وجه المؤازرة ودعم مطالب المواطنين وفق ما يمليه المبدأ النضالي وقناعة حقوق الانسان .

فان اللجنة المحلية لدعم مطالب ساكنة كفايت تعلن للراي العام المحلي والوطني ما يلي :

  • تنظيم وقفة احتجاجية امام المحكمة الابتدائية بوجدة يوم الاثنين 16 ابريل 2012 للمطالبة بوقف المتابعة في حق المتابعين وتلاوة التقرير الارضية لمطالب ساكنة كفايت وواقع الحال .
  • تحميل السيد عامل اقليم جرادة مسؤولية كل التبعات لانه الوصي الاول باقليم جرادة عن الاراضي السلالية و المسؤول عن قرارالاعتقال التعسفي و تفكيك المعتصم بالعنف  فضلا عن عدم التزامه  مطلقا بالمفهوم الجديد للسلطة  وفق ما نص عليه البلاغ الاخير للوزارة الداخلية  على اثر صدور احد المقالات في موضوع الشطط بجريدة المساء .
  • الاشادة بكل المنابر الاعلامية ، الالكترونية  و الورقية ،المحلية و الجهوية و الوطنية على التغطية الاعلامية التي واكبت احداث تفكيك معتصم كفايت باعتماد القمع والاعتقال و تلفيق التهم ليلة الثامن مارس2012.
  • تحية حقوقية عالية لكل مناضلي الهيئة المغربية لحقوق الانسان وطنيا و جهويا على كل اشكال الدعم و المؤازرة وكذا كل الهيئات السياسية و المدنية على  تضامنها مع سكان العالم القروي كفايت في محنة الشطط و استغلال النفوذ .
  • تقديرمبادرة  كل السادة المحامين المتطوعين للدفاع عن المتابعين في جلسة الاثنين 16 ابريل 2012  بالمحكمة الابتدائية بوجدة.
  • · دعوة عموم سكان كفايت و المجتمع المدني السياسي و الحقوقي والمنابر الاعلامية الى مواكبة اطوار جلسة 16 ابريل 2012 بمقر المحكمة الابتدائية بوجدة  والانخراط في الوقفة الاحتجاجية المزمــــــــع تنظيمها بداية من الساعة العاشرة صباحا .

اللجنة المحلية لدعم مطالب ساكنة كفايت

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.