شاب يستنفر حراس الملك جمعة اليوم وسط مسجد الحسن الثاني

آخر تحديث : السبت 14 أبريل 2012 - 6:58 مساءً
2012 04 13
2012 04 14

قام شاب بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء , التقدم نحو جلالة الملك محمد السادس أثناء أدائه لصلاة  الجمعة , بطريقة فاجئت الحاضرين , وإستدعت التدخل العاجل لحراس الملك .

السلوك تم نقله على الهواء مباشرة , قبل أن يقوم المخرج بتحويل المشهد متأخرا , مشهد ركض الشاب نحو الملك أثار إستغراب المصلين  .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • داك الشيء ديروه مع حميدات هاذه الهجمة مصنوعة سلفا ليقول الشعب الملك يصلي بين ابناء شعبه ولاكن الخطة أضهرت الأسوء كل أصحاب البياض أمن وأحدهم صفق قبل أن ينهض الأمني المدرب من مكانه دليل على أنه يعلم مسبقا وألبسوه البياض الناصع حتى يضهر للمصور….

  • لماذا لا نقول بان هذا امتحان واختبار للأجهزة الساهرة على حراسة الملك..القوة التي انطلق منها الشاب دليل على انه يعي جيدا الترسانة الهائلة من الحراس الظاهرين والمندسين..انه اختراق كبير ولكنه فاشل..وقد نجحت اجهزة الحراسة في نصف الامتحان..ذلك لان السؤال الذي سيطرح هو: كيف تمكن الشاب من الجلوس في صفوف متقدمة على مرمى حجر من الملك..ومن يكون حتى يصل الى ذلك المكان.ومن سمح له بذلك؟
    هذا يعني انه استطاع التلاعب بالمشرفين على انتقاء الاشخاص المسموح لهم بالتموقع بالقرب من الملك.. كيف استطاع اذن ان يموه كل تلك الاجهزة..يظهر ان المسالة ستدخل مسؤولين اخرين في متاهات كبرى خاصة الباشا والعامل لان الاستدعاءات غالبا ما ترسلها هذه الجهات..اذن فالشاب معروف ولديه استدعاء وحضي بتزكية من السلطات ومن المشرفين على الحراسة الملكية.
    انا اذا ارى احتمالان: الاول ان هذا اختبار للحرس الملكي من جهة معينة لمعرفة درجة يقظتها.وهذه الجهة قد تكون من القصر وقد تكون معادية ..وهذا الاحتمال الاخير ضعيف ولكنه وارد باعتبار التهديدات الي يعرفها المغرب من جهات متطرفة التي صعدت من لغة التهديد مؤخرا.
    والاحتمال الثاني ان هذا شاب مراهق مغامر لديه رسالة الى الملك يريد حلا لمشاكله كما فعل الكثيرون وقد اختار المسجد لان ذلك قد يسهل مهمته ما دام انه الان اصبح صعبا الاقتراب من الملك لتسليم الرسائل.

    والخلاصة ان الحادثة اظهرت قوة يقظة هذا الحرس وفي نفس الوقت فضحت طريقة عملهم.لذا فمزيدا من الحذر .فكلنا مع ملكنا وحفظه الله من كل سوء

  • malik mhbob 3nd ch3bo

  • تصرف صبياني ، من الذي جعله يقوم بذالك التصرف وسط المسجد وقام بازعاج المصليــن ، \
    ِِ~~~