عشرون ألف رجل حامل في بريطانيا حسب السجلات الصحية

آخر تحديث : الخميس 12 أبريل 2012 - 11:22 مساءً
2012 04 12
2012 04 12

سبب هذه النتائج هو الأخطاء في تسجيل المعلومات

كشفت السجلات الرسمية لمؤسسة الخدمات الصحية القومية البريطانية “إن أتش إس” أن من بين مواطنيها الحوامل 20 ألف رجل، وأن 3 آلاف طفل عولجوا من أمراض الشيخوخة، بينما طلب 1600 رجل وامرأة العلاج في عيادات مخصصة للأطفال.
وأشارت صحيفة الـ”دايلي مايل” أن إحصاء عن جهاز الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا كشف أن نحو 20 ألف رجل بريطاني طلبوا الحصول علنا على الخدمات المخصصة للحوامل، بينما زار أكثر من 8 آلاف رجل أطباء متخصصين في أمراض النساء والتوليد.
وسبب هذه النتائج هو سلسلة من الأخطاء في سجلات الخدمات الصحية القومية اكتشفها فريق من الباحثين الطبيين في جامعة “امبيريال كوليدج لندن” الذي ألقيت على كاهله مهمة تدقيق الإحصاءات في قطاع الخدمات الصحية العامة.
وحسب الصحيفة توصل الباحثون إلى أن هذا النوع من الأخطاء شائع في تسجيل المعلومات على الكمبيوتر، ومنها مثلا الضغط على الزر الخطأ في لوحة المفاتيح أو إضافة خط مائل إلى إحصائية معينة يمكن أن يحوّل زيارة مريض إلى قسم أمراض العيون إلى زيارته قسم النساء والولادة.
ولهذا السبب نفسه وجد الباحثون أن 3000 طفل ومراهق سجلوا بالخطأ في عنابر المستشفيات المخصصة لأمراض الشيخوخة، بينما صنّف 1600 رجل وامرأة فوق سن الثلاثين في قسم أمراض الصغار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • بالخطا ردوا الرجال حامليــن والنسا ،، اشنــو اديروا
    هادشي في بريطانيا ،،
    ايوا حنا في المغرب غاع ما عندناش هادشي يعني احنا متقدميـــن على شي دول
    ههههه

  • wa ana kadalik la osade9 ana rajol hamel

  • لا صدق ان رجل حامل