شلل تام بمدرسة عبد الكريم الخطابي إحتجاجا على تعنت أستاذة

آخر تحديث : الأربعاء 4 أبريل 2012 - 10:17 مساءً
2012 04 03
2012 04 04

زايو سيتي نت

عرفت مدرسة عبد الكريم الخطابي زوال يومه الإثنين 2 أبريل 2012 , شللا تاما , نتيجة  احتجاج نفذه مجموعة من رجال التعليم والتلاميذ , للتنديد بعدم إلتحاق أستاذة بالقسم  لتعويض أستاذ يقترب من الستين عاما , بينما هي لازالت في العشرين من العمر .

الوقفة التي عجلت بحلول لجنة من النيابة الأقليمية للتعليم صباح اليوم , والتي خرجت بتوصية تمثلت في تنقيل الأستاذة إلى مؤسسة تربوية أخرى , وعادت الدراسة إلى فصول الأقسام .

يذكر أن الأستاذة لم تلتحق بالقسم بناء على المذكرة  الوزارية 97 الخاصة بالفائض وآخر من إلتحق .

كما أنها كانت تعمل السنة المنصرمة بمدرسة الحسن اليوسي  وتم تنقيلها لمدرسة عبد الكريم الخطابي لأسباب مجهولة .

من جانب آخر مثل هذه الوقفات والخرجات التي أصبحت لصيقة بالتعليم بالإقليم تطرح أكثر من علامة إستفهام , إلى متى ستظل الامور على هذا الحال ؟ وكل رجل تعليم  رفض الألتحاق بالقسم يسارع إلى تنقيله ؟ وأي رجل تعليم ينتمي لأي نقابة ينقل بطريقة مجهولة في الوقت الذي مازال الكثير في الأرياف والجبال لكونه لاينتمي إلى أي نقابة ؟ وما السر في كثرة عدم إلتحاق مجموعة من النقابيين بالأقسام والحصول على تكليف بالأعدادي أو الثانوي في الوقت الذي تمر شهور كثيرة يظل فيها التلاميذ خارج التغطية ؟؟؟؟؟ .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات20 تعليق

  • للعلم الأستاذة المثيرة للجدل ساندتها جميع النقابات واتفقت على نقلها إلى مؤسسة أخرى وهي التنسيقية باسنثناء صاحب القرار الأوحد ورب المقاطعة….. الذي احتج حسب مصادر من النيابة ومن جميع النقابات ورغم أنفه فقد تم التوقيع على التكليف الذي سوف تستلمه في الأيام القليلة القادمة.
    ربما ستكون الأستاذة سببا في تفعيل المنسقية وبهذه المناسبة لا بد من التفكير في تدبير الموارد البشرية لهذه المقاطعة علما أنه رصدت لها ميزانية ضخمة ومهمتها تقتصر فقط في كتابة التقارير ومعلومات استخباراتية مشبوهة للمفتشين والنيابة وسلطات الأمن بالمدينة أو إخبار بعض الزبانية ذوي النفوذ بتحركات المفتشين والتوسط لهم من أجل نقطة الامتياز رغم أنفه
    السؤال المطروح : أي معيار سمح للإستاذة للالتحاق بالمقاطعة ؟
    متى يتم تفعيل المقاطعة وفتحها أمام كافة رجال التعليم ؟
    لماذا التعتيم عليها من قبل جهة نقابية واحدة خلانية تخدم مصالحها ومصالح زبانيتها ؟
    لماذا تم إقصاء المسؤول السابق عن المقاطعة رغم خبرته الأستاذ حفيظ بنعمرو ، في حين تم إسنادها بالمحسوبية والزبونية……..؟
    يجب على السيد رئيس المقاطعة المفتش الصالحي تفعيل المنسقية والتفكير في خلق طاقم إداري كل حسب اختصاصه لأن منطقة زايو بجماعاتها الواسعة ومشاكلها اللامنتهية تستدعي قناة إدارية محلية كمحاور جاد ومسؤول لحل مشاكل المنطقة دون اللجوء إلى النيابة وخير دليل ما حصل بمدرسة الخطابي وصلاح الدين وحسان بن ثابت هذه السنة دون علم للمقاطعة التنسيقية بذلك

  • ة هذا المفتش طالب الاساتذة بالاستقالة لانهم قاطعوا بذاغوجيا الاذماج و ارسل استفسارات لاساتذة مزدوجين لم يقم بزيارتهم

  • توضيح بسيط :
    ليس فقط الأساتذة من قاموا بوقفة احتجاجية ، نقابة الأستاذة أيضا قامت بوقفة تضامنية معها ضد تعسف المربين الأفاضل عليها. وكان ذلك يوم حضور اللجنة النيابية، هذه اللجنة لم تقرر نقل الأستاذة إلى مؤسسة أخرى كما جاء في التقرير بل كان قرار اللجنة لصالح الأستاذة وضد الأساتذة المشتغلين منهم والفائضين وحتى ضد الأستاذ الذي يريد أن يتشبح. وإن أردتم التأكد وذلك ما كان على الموقع فعله هو الذهاب إلى مصلحة الشؤون التربوية بالنيابة للتأكد من صحة ما أقول.
    في البداية أقول للأخ مصطفى الوردي أننا نكن كل الاحترام لهذا الموقع لكن للأسف وجدناه اليوم لايختلف عن موقع آخر نشر نفس الحدث بالصور والفيديو وتحيز لطرف دون أن يسمع للطرف الآخر وهذا ما جعل وابل من التعليقات تصب في شتم الأستاذة، أنا أعطيكم التفاصيل وأرجو نشرها على حقيقتها إن كنتم موضوعيين:
    في البداية الأستاذة كانت تشتغل السنة الماضية بمدرسة اليوسي وتقرر نقلها في نهاية الموسم الدراسي الفارط إلى مدرسة عبد الكريم الخطابي على إثر قرار اللجنة المشتركة أي بصفة قانونية وأتحدى أي طرف ينكر ذلك ، في بداية هذه السنة تم تكليفها إلى مدرسة اليوسي من أجل التستر على أستاذين بقيا فائضين منتظرين تكليفا إداريا لمدة 4 أشهر ، والواقع أنه كان لاداعي لتكليف الأستاذة باليوسي مادامت المؤسسة تتوفر على فائضين فالأولى أنهما يشتغلان إلى حين توصلهما بالتكليف وهي قمة المهزلة.
    وفي الأسبوع المنصرم توصلت الأستاذة بقرار إنهاء التكليف فعادت إلى مؤسستها الأصلية عبد الكريم الخطابي لكنها فوجئت بوقفة الأساتذة المطالبين بتشغيلها بالقوة من أجل تشبيح زميل لهم وإلا فسيطردون هذه الأستاذة من مؤسستهم التي هي في ملكهم.
    الآن سأشرح لكم الوضعية في المؤسسة : تتوفر المدرسة على 4 فائضين منهم أستاذ واحد مريض شافاه الله أما الثلاثة الباقون فهم أصحاء والمثير للاهتمام أن الأستاذ المريض يحضر يوميا إلى المؤسسة في حين الأساتذة الثلاثة أشباح لايحضرون بتاتا باستثناء اليوم الذي حضرت فيه لجنة التفتيش وطبعا كانوا معلومين ، السؤال المطروح هو ما السبب الذي يجعل الأستاذة بالذات تعوض الأستاذ الذي يدعي المرض علما أنه يشتغل منذ اليوم الدراسي وبدون أي شهادة طبية ولماذا يريد الراحة الآن بالذات ؟ لماذا لم يرتح منذ الدخول المدرسي مادام هناك 3 فائضين في صحة جيدة؟؟؟ الجواب واضح هو أن نقابة معينة تسعى لتفييض وتشبيح أكبر عدد ممكن من منخرطيها. هؤلاء الثلاثة إن كانوا مريضين بالفعل فلماذا لم يقدموا ملفاتهم الصحية إلى الإدارة ليرتاحوا، فالأستاذة الجديدة مريضة أكثر منهم وأتحدى أن يكون أحد هؤلاء الثلاثة الفائضين أكثر مرضا منها.
    خلاصة القول أقول لهؤلاء “المربين” ما فعلتموه بالأستاذة لم يفعله اليهود بالفلسطينيين منذ الاحتلال
    وأتمنى من إدارة الموقع إعادة التحقيق في الموضوع وشكرا

  • hasbouna allaho wa ni3ma l wakil
    daba lassatida fo9ma rch9atlhom y 9ariw y9ariw
    mafhamtch ana wach kayfakro walala

  • ادا جاء فعلا داك المفتش الفاشل الدي كان يفر من النافدة عندما يسمع خبر قدوم المفتش_يضن ان كل المعلمين مثله_ الشرفاء لا يخافون الا من الله_فيجب على الشرفاء ان يقفوا ضده كما فعل الاساتدة المجدون من قبل لقد نظفوا له ادنيه اما السفهاء المتملقون الدين يقولون مالا يفعتون فلا يرجى منهم خيرا.اتمنى ان ياتي دلك المفتش الفاشل غدا الخميس كي يفضح ويعرف الجميع بانه ياتي تحت الطلب عند زبنائه وتكون حجة عليه كما فضح عندما ارسل استفسارات الى المعلمين واستثنى معارفه لانه عنصري ولا يؤمن بان المغاربة سواسية فالغي الادماج وبقي هو معلقا.

  • مع كل الأسف ، كل من يريد الراحة والخمول يتبجح بالمذكرة 97 التي تتم قراءتها حسب مراد المتمارض والمتخاذل . المذكرة 97 جاءت نتيجة الفراغ الذي كان موجودا في تدبير الفائض الذي كانت تطبق في حقه سابقا مبدأ آخر من التحق عندما كان الفائض مهداا بالتحريك لسد الخصاص أينما وجد وإن اقتضى الحال خارج المدينة التي يعمل بها . فالمذكرة 97 يتم تفعيلها عندما يمتنع الجميع عن التفييض خوفا من التحريك والتنقيل …ومع تردي الوضع التعليمي والذي ساهمت فيه بعض النقابات بشكل كبير حيث أصبح الفائض محميا (يحال فيها على المغادرة الطوعية )يتمتع بجميع حقوقه المادية والمعنوية دون القيام بأي واجب . أصبح كل ملتحق جديد بالمؤسسة ينادي بتفعيل المدكرة 67 … بصفتي أب ورجل تعليم أدعو إخواني رجال ونساءالتعليم بأن يسيروا سير إخوانهم بمدرسة عبد الكريم الخطابي . كل من امتنع عن العمل يجب أن يواجه بمثل ما ووجهت به المعلمة ر.

  • العيب ليس في هذه المدرسة الجاهلة ولا النقابة المتعفنة ولا المدير المتواظى ولاالمفتش المتربص ولا هولاء ذوي التكالف المشبوهة ولا هولاء المدرسين المحتجين الانفعاليين ولا هذه النيابة العرجاء ولا حتى جمعية الاباء الاستخباراتية وانما العيب الاكبر في هذه الدولة الفاسدة

  • هده المعلمة لا تريد العمل كما يفعل زوجها المكلف……….في الناظور, تم نقلها من اليوسي الى عبد الكريم قبل انتهاء الموسم الماضي. و دلك خوفا من المدير الجديد المعروف بصرامته, لكن يجب ان يعلموا أننا في جمعية الاباء لن نسكت عن هده المعلمة, و سندهب عند السيد النائب,

  • Awalan kol choukr lssi mostafa lwardi 3la ha lmawdou3 lkayyim o Bravo 3lik. Mawkifi : ikhwani kalamokom jamil jiddan. illa annakom nasitom anna na fi zamani lmodakkirat wa chchakliyat. fi lmadi, kanati lmodakkirato kalila jiddan wa kana l3amalo katiran wa montijan amma wakad kathora ” lblabla” , asbahat douna ayyi kima ghidaiya.
    walakin, la faute machi 100/ 100 floudirine, walla fnniyaba, walla f nnikaba, walla flmodakkira 97 nafsha, la faute frrijal l3amiline flmo assassa m3a “chabah”. Mathal bassit; choufo ghi dba3 ! 3lach nkarad had alhayawane ? Oyak mastennawch khoutkom hatta ytpirima rraso ?.

  • هكدا اراد المسؤولون يرتاح الشباب ويعمل الشيوخ يهان المجدون ويرقى الاشباح يعمل المرضى والمعافى يرتاح كل هدا بمباركة القابات التي اصبحت تصول وتجول وعاثت في الارض فسادا

  • زمن العجب تسمع كل شيء اصبح المتهاون يرقى ويكرم وينتقل والمجد ورغم ظروفه الصحية يعمل كلما في جهده لكي يكون في المستوى لكن رغم دلك يهان ويسمع ابشع الكلام لا لشىء الا لانه لايرضى بالدل والعار الدي اصبحت بطلته النقابات الخائنة المتواطئة التي تسمي نفسها الاكثر تمثيلية وهي لا تخدم الا نفسها والمنبطحين لها.اما المفتشون فحدث ولا حرج يحطمون كل شريف يعمل بتفان وراس مرفوعة وياتون الى زبنائهم تحت الطلب وبرنة هاتف وستعرفون الحقيقة يوم الخميس. المفتش من هو وعند من سيدهب.ابهدا الاسلوب سيتقدم وطننا ايها الخونة

  • اقرؤوا يا من تريدون الرفع من الاجور و الترقية في السلاليم من الاولى السلاليم ام مساعدة المستضعفين و ما اكترهم
    من الاولي انتم ام من لاعمل له اصلا
    من الاولي انتم ام المعوقون و اللدين لهم امراض مزمنة
    من الاولي انتم ام المستضعفون و الايتام…

  • المذكرة 97 هي مذكرة من صنع الاغبياء..هي مذكرة من اجل تكريس الفشل والكسل منذ البداية المهنية للاستاذ..المذكرة تحمي المستبدين والفاشلين وتعلمهم الخمول …لقد تعجبت من الذين فكروا بهذه الغباوة لصنع مثل هذه المذكرة..انظروا كيف اصبحت استاذة في بداية مشوارها تتحدى الجميع بقوة القانون وانها ليست الوحيدة..هنيئا لها بالراحة والاستجمام ..ومزيدا من الراحة في المدرسة التي خبؤوك فيها للتستر على المهزلة..الافضل ان لا تدرس فوالله لن تستطيع فقد تعلمت الراحة والاسترخاء..الافضل ان لا تتركوا لها اولادكم لتتلاعب بعقولهم..وتحية للنقابة التي تحميها والسبب معلوم..تستحقون جميعا جائزة الدمار الشامل لفلذات اكبادنا…وافرحوا وامرحوا

    • “تحية للنقابة التي تحميها” hhhhhhhhhhhhhhhh صراحة اعجبني هذا التعبير شكرا لك وهنيئا للفدش

  • المذكرة 97 تخص تحديد الفائض لكن هناك مذكرات ايها المواطن تعطي للمدير الحق قي اسناد الاقسام المشكل ليس هو هذا وانما لماذا تم تنقيل الاستاذة بطريقة مشبوهة وتعيينها بمدرسة ع الكريم لم يكن صدفة وانما ,,,,, اما فيما تخص هذه الاستاذة المنعدمة الضمير المهني صراحة …….. ووجب احاتها على المجلس التاديبي واجراء ……………

  • المذكرة 97 واضحة إلبغا يتغفل سيروا بدلو القانون واجي حتجوا أعلقو مع راسكم 97 97 97 حمتنا سيرو ضربو رسكم مع حيط هـــــه÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷

    • اللهم أتوسل إليك أن تزلزل الأرض بنا لإصلاحنا نحتاج لتقويم رباني وتربية إلاهية آمييــــــــــــــــن

  • sada9t ya akhi radouan almagrib wla zriba machi dwla

  • السر هو استقواء النقابات امام ضعف الادارة
    هذه الاستاذة لم تعمل منذ التحاقها بزايو
    مريضة او تتمارض المهم انها كانت وراء جميع المشاكل التي عرفتها مدرسة الحسن اليوسي بتغطية ادارية مكشوفة ومفضوحة وامام تحدي الجميع
    المطلوب من مدير الاكاديمية فتح تحقيق في مسار هذه السيدة والجهات التي تتستر عليها مع العلم ان لجنة وزارية قد سبق ان حلت بالحسن اليوسي ولم تظهر نتائجها لحد الان مما جعلها تتمادى في غيها
    فاي وجهة ستتخذها هذه المرة لربح بعض الوقت في انظار انتهاء الموسم والعام المقبل ربي حنين ورحيم
    انه التسيب بعينه فما راي النائب الجديد

  • السر هو السيبة في البلاد السي مصطفى