تلاميذ نيابة الناظور يشاركون في مباراة الصحفيين الشباب من أجل البيئة

آخر تحديث : الجمعة 30 مارس 2012 - 10:23 مساءً
2012 03 30
2012 03 30

انعقد يوم الأربعاء 28 مارس 2012 بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية اجتماع الجنة الجهوية لتقييم مشاركات تلاميذ الثانويات التأهيلية في مباراة الصحفيين الشباب من أجل البيئة بصنفيه، التحقيق الصحفي والصورة الفوتوغرافية.

افتتح السيد رئيس المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي بالأكاديمية أشغال هذا اللقاء بكلمة رحب فيها باسم السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية بكافة أعضاء اللجنة مذكرا بسياق هذه الأشغال، ثم تفرعت اللجنة إلى لجينتين، انكبت الأولى على تقييم المشاركات في التحقيق الصحفي والثانية على تقييم المشاركات في الصورة الفوتوغرافية، وقد شاركت الثانويات التأهيلية بإقليم الناظور في هذه المسابقة بكثافة، وبلغ عدد الأعمال التي شاركت بها نيابة الناظور 39 عملا (8 تحقيقات، 31 صورة) شارك به تلاميذ ثانويات التأهيلية مقدم بوزيان، بقرية أركمان، وطه حسين بأزغنغان، وابن الهيثم بالعروي. في حين شاركت نيابات بركان، وأحفير وتاوريرت ووجدة بسبعة أعمال بين الصور والتحقيق الصحفي.

وخلصت هذه العملية إلى ترتيب الصور حسب نقط الاستحقاق. أما في ما يخص التحقيق الصحفي، فاعتمدت اللجنة على المعايير الأربعة التي تنص عليها المذكرة الوزارية المذكورة.

وأسفرت عملية التحكيم عن فوز الصورة (هكذا شاء الإنسان أن يكون ضد صالحه) لثانوية مقدم بوزيان بالرتبة الأولى، والصورة (خجلت الأم من الرضاعة الصناعية) لثانوية طه حسين بالرتبة الثانية، والصورة (نفايات العصر) لثانوية ابن الهيثم بالعروي بالرتبة الثالثة.

في حين فاز الموضوع (إلى أي مدى استجاب مصنع صوناصيد لسياسة الاقتصاد الأخضر) لثانوية ابن الهيثم بالعروي، بالرتبة الثانية في مباراة التحقيق الصحفي.

هذه الأعمال ستشارك بها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية في المباراة الوطنية.

فهنيئا للفائزين وشكرا لكل المشاركين وللأساتذة الساهرين على تأطير التلاميذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.