زايو سيتي نت – محمد الحيمر
تم مساء يوم الأربعاء 28 مارس 2012 تأسيس جمعية الفتوة للثقافة والتنمية بزايو يوم على الساعة السابعة مساء ، وذلك بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان .
جدير ذكره أن ممثل السلطة المحلية امتنع عن الحضور بالرغم من استدعائه من طرف المفوض القضائي .
يذكر أنه ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تجميد جمعيات يشتم فيها رائحة جماعة العدل والاحسان . ذلك أنه سبق وأن تم تعليق عمل جمعية كانت تتخذ دار الشباب مقرا لها بالسابق حتى إشعار آخر .
على العموم المكتب تم تأسيسه داخل هيئة حقوقية , بعد المصادقة على القانون الأساسي وأنتخاب أعضائه :
الرئيس : عبد الإله حاجي.
نائبه: بغداد خرباش
الكاتب: يحي زركيط
نائبه: نور الدين مدلوسي
أمين المال: عبد الحفيظ النابت
ليبقى التساؤل المطروح هل سيتم منح وصل الإيداع القانوني للجمعية ؟ أم المسألة ستقف عند حد التأسيس حتى وإن تم اللجوء إلى جمعية حقوقية ؟ .
ضحكوني خمسة بهم الي حضرو و خمسة بهم لي دارو المكتب هههههههههههههههههه
iwa siri takray kanoun aljamhiyat a lala rachida
andki dam khfif bazaf bi almounasaba
kol wahad bga jm3ya dyalo hhhhhh hta ana radi ndir jm3ya wach tjiw walakin b chrt ana 3la almal al3am hhhhhh
ههه وجوه عهدنا ان نراهم مع جماعة ال ياسين ماذا تريدون من خلال هذه الجمعية هات من الآخر…
هذه الوجوه من خيرة أبناء المدينة تمنعهم السلطة من الانتماء إلى الجمعيات المدنية بغير مسوغ قانوني فقط منطق التعليمات.ولمن يريد أن يعرف ماذا قدم هؤلاء فليسأل عن جمعية الانفتاح التي تم توقيفها عن النشاط كيف كان إشعاعها الثقافي والتربوي والعمل الخيري الذي كانت تقدمه للمحتاجين.
لماذا يريدون تاسيس هذه الجمعية سؤال مخزني بامتياز
اظن انهم يريدون تصدير الطماطم الى الاكوادور
او تصدير جلبانة الى الفتنام
ان دور أي جمعية هو دور ثقافي وسياسي واجتماعي وفني ورياضي وتحسيسي المهم خلق جو من الثقافة داخل المدينة.
فاصبحت مدينتنا مقبرة الاحياء لا ثقافة ولاسياسة ولافن الا المخدرات والخمر ادعاوين الشر؟؟؟؟
بهذه العقلية البوليسية حطمت كل شيء
Malgré le fait que je suis en disaccord total avec toute forme d’idéologie importé du moyen orient, le droit de constituer une association avec des buts clair et explicite qui ne constitue aucunement un atteinte à la sécurité publique reste un droit fondamental dans une société dite démocratique. Et c’est à la justice de vérifier et de prouver le contraire.
En tout cas, plus cette groupuscule est cerner plus elle gagne du terrain. A méditer!
أنا فاعل جمعوي من الدرجة العالية أنتمي إلى فيديرالية تضم١٨٠ جمعية بل وأنا عضو مؤسس في هذه الفيدرالية جلست مع كبار أصحاب القرارأعني وزراء ومادون ذلك وليس الباشا ورئيس البلدية وفي بلد أوربي أستغرب جدا أن يوجد في المغرب من ي يفكر بطريقة رشيدة ومن على نهجها ماذا بعد حتى ولو كانوا من جماعة العدل والإحسان ألايحقوا لهم تأسيس جمعية ٠ياهذه أقصد رشيدة المثليون في المغرب لهم مجلة وننكر على مواطنين أحرار لهم رأي وموقف من الظلم ٠٠٠٠٠الذي يوجد في المغرب
أقول أخيرا سيري تقري أيتها الدرية الجاهلة
أولا هؤلاء المحسوبين على رؤوس الأصابع من الجماعة المحظورة على المستوى الوطني (جماعة العدل والإحسن )ثم إن نضالاتهم العشواشية المحدودة فاق بها الشعب المغربي وساكنة المدينة دايرين بحال شوال الديك فما داه الريح يمشي فالإتجاه ديالو والسلطات المحلية راها تستنا غي 5 دناس ديال الجامعة باش تحضرليهم فالجمع السري ديالهم هههه والله شر البلية ما يضحك أنا نقترح عليكم تحولو الجماعة كلها لجمعية وهنيو السوق والله واخا الديرو إمبراطورية ياله يحكمها سي عبد السلام والناس لي مارس عليهم الخطابات الدينية البائسة إوا حلمو الخوخ في الليالي المرجو النشر من إدارة زايو سيتي
هؤلاء لا علاقة لهم لا بالثقافة ولا بالتنمية اسم الجمعية يوحي بحمولة رجعية ستؤسس لمزيد من الهرطقات والفضائح التي يتحفنا بها كل ملرة من هم محسوبون على هذا الفصيل من قبيل القومة ورؤية النبي في المنام الى العديد من الخرجات المعبرة عن الظلامية والسياسوية
لسنا في حاجة لمن سيعلب فتاوي الجزر والمهراز في شكل الثقافة ولسنا في حاجة لمن يريد تمرير طقوس الشيخ والمريد باسم الثقافة ولا باسم العمل الجمعوي ولا النقابي
هؤلاء يحاولون كل مرة الدخول الى تنظيمات هم بالأساس غرباء عنها
فبالله عليكم اية علاقة للعدل والإحسان بالكنفدرالية ذات التوجه التقدمي واية علاقة لهم بالاتحاد الوطني لطلبة المغرب
واية علاقة لهم بالثقافة التي في الأصل منظومة تحارب الرجعية والظلامية
انا من ابناء مدينة زايو وامضيت فيها عمري
الذي يتحاوز 36 سنة ولم أر اكثر حدية وانضباطا وصدقا من اعضاء جماعة العدل والإحسان اتمنى لهم التوفيق و اتمنى ان يتسنى لي المحال للاشتغال معهم
انا من ابناء مدينة زايو وامضيت فيها عمري
الذي يتحاوز 36 سنة ولم أر اكثر جدية وانضباطا وصدقا من اعضاء جماعة العدل والإحسان اتمنى لهم التوفيق و اتمنى ان يتسنى لي المحال للاشتغال معهم
kolha ylri blrah whta chi tagadom makayn kol wahdkayfkr rifraso
هل من مخابر الشرطة
او من الخيال الاديولوجي المقيت .ام حقدك الدفين
هذه الاسطوانة اكل عليها الدهر وشرب
جيب الجديد وكفى من اعادة الجمل والتعابير اديال اسيادك المخزن
الى كانت المسيرة اديال الرباط حيرت حتى الاسرائليين. انقلوها في القنوات اديالهم .
افهم البهيمة ولا تكون كالببغاء .او بحال هذاك السيد لكي ينبح . ثم ينبح ثم ينبح
والله اتساءل كيف تفكر؟ وكيف تقنع نفسك انك انسان؟
واسال البشا والمخزن لماذا لايرخصون لهؤلاء الرجال اذا كانوا معدودين على الاصابع. فتراب واحد منهم يساوي الملايين منك ومن امثالك السذج الاغبياء ؟فستجد الجواب
ليس اشكال ان تختلف معهم ايها الغبي
ولكن ان تفتح فمك على اسيادك فهو المشكل وانصحك الى الذهاب الى عيادة نفسية لكي تعالجك
واخيرا انبح ثم انبح ثم انبح
وقال الشاعر
لتنبح الكلاب بعيدا..
فلن تضرنا شيئا فنباح الكلاب لا يؤثر في
السحاب..ستنقشع الغمه عن قريب..
وستعود طيور الآمن تغرد من جديد عاليا..
وستختفي خفافيش الظلام
رد على النكرة في محل جر جار ومجرورMAHDI AMIL
ايها النكرة من اين تاتي بهذه الدراسة
* ان هذه الجماعة فاق معها الشعب بصفة عامة واولاد زايو بصفة خاصة*
*وان هذه الجماعة محظورة
*اديرين ابحال شوال الديك مما جاء البرد ادهم*
هل من مخابر الشرطة
او من الخيال الاديولوجي المقيت .ام حقدك الدفين
هذه الاسطوانة اكل عليها الدهر وشرب
جيب الجديد وكفى من اعادة الجمل والتعابير اديال اسيادك المخزن
الى كانت المسيرة اديال الرباط حيرت حتى الاسرائليين. انقلوها في القنوات اديالهم .
افهم البهيمة ولا تكون كالببغاء .او بحال هذاك السيد لكي ينبح . ثم ينبح ثم ينبح
والله اتساءل كيف تفكر؟ وكيف تقنع نفسك انك انسان؟
واسال البشا والمخزن لماذا لايرخصون لهؤلاء الرجال اذا كانوا معدودين على الاصابع. فتراب واحد منهم يساوي الملايين منك ومن امثالك السذج الاغبياء ؟فستجد الجواب
ليس اشكال ان تختلف معهم ايها الغبي
ولكن ان تفتح فمك على اسيادك فهو المشكل وانصحك الى الذهاب الى عيادة نفسية لكي تعالجك
واخيرا انبح ثم انبح ثم انبح
وقال الشاعر
لتنبح الكلاب بعيدا..
فلن تضرنا شيئا فنباح الكلاب لا يؤثر في
السحاب..ستنقشع الغمه عن قريب..
وستعود طيور الآمن تغرد من جديد عاليا..
وستختفي خفافيش الظلام
بسم الله الرحمن الرحيم
لقد كثر في الأونة الأخيرة عدد الجمعيات بمدينة زايو في كل المجالات الرياضية والثقافية والسياسية وغيرها فإذا كان الترخيص لتأسيس مثل هذه الجمعيات من طرف السلطة المحلية بدون صعوبة فنتقدم نحن الجالية المغربية من أبناء مدينة زايو المقيمة بألمانيا بطلب تأسيس جمعية ثقافية تواصلية مع الجمعيات الأخرى معترف بها هدفها التواصل وتبادل المعلومات بين أبناء مدينة زايو في الداخل والخارج في جميع المجالات الثقافية, السياسية, الإجتماعية أو الرياضية وسنكون جد مسرورين إذا ساندتمونا لتحقيق هذا الإنجاز وتحياتنا الحارة لمدينة زايو وساكنتها ولزايو سيتي
TAHIYA LI NIN CHA..
هذا واش جمع عام او لقاء خماسي
خماسي فيه وفيه
قياسا على الاركان الخمسة
اش بغيتو تقصدو بهذا الحضور
لماذا لم يتم استدعاء فعاليات زايو
اش من ثقافة بغاو انشرو هذا الناس
صراحة مفهمت والو
الجموع التاسيسية العامة كنعرف انها تندار في فضاء عمومي
ام ان هناك غزل مع سي احمد كما هو الشان في ما يسمى بالتنسيقية
الله والخماسي وحدهم يعلمون
amtalek la yafhamen wa alhiwara ma3aka madyd3a lalwakt ayeha aljahil
لا تهينوا هذه الوجوه الثقافية الطموحة فمن بينهم من كان له سجل حافل بالنألق في الغناء حينما كان عضوا في فرقة غنائية بالحي الجديد احيت العديد من حفلات عيد العرش وحفلات الزفاف قبل ان تباغته فتوى شيخ الجماعة بان الغناء مزمار الشيطان
لاتستغربوا كون الجمع التأسيسي لهذه الجمعية اقتصر على خمسة افراد فقط وسادسهم طبعا الحضور االشرفي للسي احمد وهذه الخلوة الشرعية من حقهم ومن حقهم الاختلاء بالطريقة التي يشاؤون لانهم لم يجتمعوا على معصية االخالق
فيما يخص اختيار اسم الجمعية فهو يحتمل قراءتين لكل قراءة حمولتها الايديولوجية
الاولى تحيل الى حماسة وفروسية الشباب والثانية مع شيء من القراءة المشفرة تشفيرا بليداتحيل الى جعل الجمعية بيتا لغسل الدماغ وتلفيفه في عباءة ياسين
كيفما يكن لا يسعنا الا ان نسأل لهم الهداية
ممتاز هكذا المغرب سيرفع بلا شك بهذه الجمعيات أشكركم وخاصة بغداد خرباش لأنه من عائلتي