إيطاليا: اطلاق “تاكسي الحمير” لمكافحة تلوث البيئة

آخر تحديث : الإثنين 26 مارس 2012 - 11:23 مساءً
2012 03 26
2012 03 26

أطلق إتحاد الزراعيين الايطاليين (كولديريتي) في مدينة ريجّو إميليا التي تربط الوسط بشمال البلاد، مبادرة “تاكسي الحمير” ضد ارتفاع “أسعار الوقود” وبغية “مكافحة تلوث البيئة الناتج عن العادم” الذي تطلقه سيارات الاجرة التقليدية بحسب آكي.

.وفي ساحة فونتانيزي بعاصمة اقليم اميليا رومانيا حيث السوق الرئيس، وفرت كولديريتي حمارين لخدمة المتسوقيين الذين يريدون نقل بضائعهم للمنزل، وقال الإتحاد إن الغرض من هذا نشر ثقافة “التسوق المستدام بديلا عن المشتريات العادية”، وذلك “في بلد مثل إيطاليا، حيث تنقل فيه 88 في المئة من البضائع عن طريق البر”، مقدرة أن “الوجبة في المتوسط تقطع ما يقرب من ألفي كيلومتر قبل ان تصل للطاولة، مما يعزز التلوث البيئي، وهو ما يتم مواجهته بفضل مساهمة الحمير” وفق قولها
وذكر الإتحاد أن “عدد الحمير زاد في ايطاليا خلال الفترة الاخيرة ليصل إلى 36 ألف وحدة، بعد عقد من الزمن كانت الحمير مهددة فيه بالإنقراض، لتعود من جديد لإنتاج الحليب والايس كريم مواد التجميل الطبيعية” وأخيرا كتاكسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.