إحداث خط لسيارات الاجرة الكبيرة بين زايو وصوناصيد يثير تساؤلات مواطن

آخر تحديث : الإثنين 26 مارس 2012 - 8:47 مساءً
2012 03 25
2012 03 26

الصورة من الأرشيف

توصل موقع زايو سيتي نت من رسالة من مواطن من مدينة زايو يشير إلى إحداث خط لسيارات الأجرة الكبيرة يربط زايو بصوناصيد ، وبين بأن سائقي سيارات الأجرة  الكبيرة شنوا  منذ بداية الأسبوع الذي نودعه حملة  ضد الخطافة  تكللت بتوقيفهم كلهم.. وقاموا بعد 3 ايام من ذلك من خلق خط جديد لهم يربط بين زايو وصوناصيد ..

ويضف صاحب الرسالة ” هذا كلو كلام زوين وخطوة زوينة بحيث المسافر غادي يكون في سيارات اللي هي مرخصة وحتى اذا وقعت له شي حاجة غادي يكون يمكن اكثر قانونية رغم انه الصحة لا تعوض بثمن ..”

وأردف بأنهم أحدثوا هذا الخط   بدون مراعاة لأي احد اللهم الرفع من  مدخلوهم اليومي .. بحيث رفعوا التسعيرة الى 10 دراهم بدل 8 دراهم كأقصى حد بالنسبة للخطافة مع التذكير انه الخط من زايو الى صوناصيد .

وأضاف  بأن المشكل كالتالي ” واش الواحد اللي بغا يمشي لسلوان اش يدير ؟.؟؟ واش يخلص 10 دراهم ويزيد 3 دراهم د الطوبيس بزااااااااااف على جيب الشعب ….. “

كما بين بأن الخطافة كانوا يطالبون الزبون بالمبلغ  على حسب المسافة المقطوعة (ثمن محصور من 4-8 دراهم ) موضحا بأن  الطريق  معروفة بالمعامل الصناعية والعمال ولا يحتاجون ايمتطوا سيارات النقل السري حتى صوناصيد لهدا ..

من جانب آخر بين بأن الخطافة يأخدون بعين الاعتبار هذه المشاكل بعين الإعتبار ” مللي كيعمر لبلايص من نقطة الانطلاق كيخلي بلايص خاويين تحسبا للناس اللي غادي يلقى في الطريق .. وهادي الطاكسيات كاع ما فكرو فيها دابا بنادم اللي ساكن خارج زايو خاصو يرجع حتى لزايو باش يركب بدل ما كان يوقف في مكانه وبنتظر الخطافة .. وكاين ناس اللي بعيدة على زايو بحال اللي ساكن عند لكراسة مثلا او اماكن اخرى  ابعد من ذلك .. ..وفوق هاد الشي كلو 10 دراهم وغي لصوناصيد راهم بزااااااف كون بعدا يدخلو لسلوان تجي شوية لكن صوناصيد راه بزااااف على الناس اللي خدامة في دوك لمعامل باش غادي يبقى يخسر 20 ردهم بدل ما كان يخسر 10 او اقل من ذلك في الذهاب والاياب…”

على العموم موقع زايو سيتي نت نشر رسالة المواطن ولكم واسع النظر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • لا تنسوا رجال التعليم الذين يستفيدون أيضا من الخطافة

  • بغينا طوبيسات بين سلوان وزايو وطوبيس بين اكليم وزايو واخر بين زايو وراس الماء وزايو وصبرا………نعم لفك العزله عن زايو …لاغريما فقط امتياز والاساس هو ان يتمتع المواطن بحقه فى التنقل .

  • ana m3a had almowatin .. ana ba3da ali jat liya 3jab chwiya hnaya kona namchiw il slwan b 7 dh . ila rkabti min zaio bi dabt kayin ali ta3tih 5 dh ya9na3 .. kayin ali ta3ti lih 9al ma3lich .. wakha hnaya bghina haja 9anoniya walkin daba ktamchi taxe .. kaygolik 10 dh otstana 3 swayi3 ..