الإحتفال بعيد الأضحى في ألمانيا

آخر تحديث : الأربعاء 9 نوفمبر 2011 - 7:04 مساءً
2011 11 06
2011 11 09
بنصالح محمد / ألمانيا

 

احتفلت الجالية الإسلامية  بعيد الأضحى على كامل الأراضي الألمانية يوم الأحد 6 نونبر الموافق ليوم  الأحد 10 ذو الحجة 1432 هجرية  . يتضمن الإحتفال بالعيد في ألمانيا مظاهر عديدة، تتمثل في لبس الجديد والأجمل من الثياب، و كذلك الحرص على حضور صلاة العيد وعقد التجمعات العائلية للأطفال. بهذه المناسبة قامت الجالية المسلمة بفسبادن بمسجد التوحيد احتفالا بعيد الأضحى المبارك، حيث توافد المسلمون يوم الاحد ابتداء من الساعة السادسة صباحا من أجل اداء صلاة العيد التي تم الإعداد لها مسبقا من قبل مسؤولي مسجد التوحيد بتعاون مع السلطة المحلية لهذه المدينة، نظرا لكثرة المصلين الذين يتوافدون على هذا المسجد بالخصوص.
بعد ركعتي صلاة العيد قام إمام مسجد التوحيد الأستاذ خالد بوزلماذ بإلقاء خطبة عيد الأضحى  والتي حث فيها المسلمين على تقوى الله والكرم وهنأ المسلمين كذلك بفرحتين فرحة عيد الأضحى وفرحة التحولات الديمقراطية التي يشهدها العالم العربي  إزاء ما يحدث على الساحة العربية منذ نهاية ديسمبر 2010 وحتى اليوم من نضال شعبوي كاسح، وطامح إلى التغيير والإصلاح وترسيخ قيم الديمقراطية واستئصال الديكتاتورية ونظمها القمعية بدءا من تونس مرورا بمصر فليبيا واليمن وسوريا فيما يعرف بالربيع العربي، مستشهدا قوله بقصيدة المتنبي:
عيد بأيّة حال عدتَ يا عيــــــــــــــــــدُ        بما مضى أم بأمر فيك تجديــــــــــــدُ.

بعد ذلك قدمت الحلوى والشاي المغربي للمصلين أثناء تبادلهم التهاني بهذه المناسبة الدينية، حيث وزعت الحلويات والهدايا على الأطفال الصغار الذين عبروا بدورهم عن فرحتهم العارمة بهذه المناسبة الدينية. بعدئذ واصلت الجالية المسلمة احتفالها بعيد الأضحى المبارك الذي كان يتميز بتقاليد وعادات مغربية نظرا لكثافة الأغلبية المسلمة ذات الأصول المغربية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات9 تعليقات

  • لسم الله الرحمان الرحيم اقدم تهاني الحارة بمناسبة عيد الاضحى المبارك الى الاخوة في مسجد التوحيد وادكر علي الخصوص السي عمرالمدغري ريس اللجنة والاخ عمر الغوتي وكل اعضاء اللجنة

  • kollo 3am wa antom bikhir

  • بسم الله الرحمن الرحيم
    في مدينة إيسن بألمانيا نفس الشيء أعلن إمام المسجد السيد إبراهيم السوسي في خطبة الجمعة أن صلاة العيد تكون على الساعة الثامنة والنصف صباحا من يوم الأحد 6 نوفمبر وبعد أداء الصلاة خطب الإمام وبعدها هنأ المصلون بعضهم بعضا ثم إمتطى كل واحد منهم سيارته ليبحث عن أضحيته في كل الإتجاهات فمنهم يصل الى بيته باكرا ومنهم من يصل في آخر النهار وذلك لكثرة الإزدحام ومنهم من لم يساعده الحظ فضحى في اليوم الثاني من العيد ومنهم من وكل الجزار لينوب عنه في الأضحية ومنهم من اشترى اللحم فقط من الجزار وفي الأخير يبقى احلى وافضل عيد بالوطن الحبيب فهنا بألمانيا يضرب بالمغناطيس الكهرباء فتزهق روحه ثم يذبح وذلك رفقا بالحيوان أما افضل مخلوق عند الله وهو الإنسان فلا يرفقون به فهو يموت في فلسطين والصومال وافغانستان وغيرها من البلدان

  • وجوه يظهر عليها أثار المحبة والإخلاص . هذا هو مسجد التوحيد ، معلمة حضارية . للأمانة العلمية ، فهو على أبواب طور البناء .

  • baravo les Allemands

  • الله الله على مسجد التوحيد ،دائما إلى ال.أمام

  • بعد ذلك قدمت الحلوى والشاي المغربي للمصلين أثناء تبادلهم التهاني بهذه المناسبة الدينية، !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!هذا ما صدر عن أمين مال لجنة الجمعية !!!!! كذب .

  • lakin limada lam tadkor mochkil 3adam wojod lod7iya bisab fard a9tal 3an tari9 l kahrabae

  • ridokom mobarak said wakolo ramin wa antom bisahatin jayida