ويستمر إعتصام الطلبة داخل الحرم الجامعي بسلوان والجمعية المغربية لحقوق الانسان تدخل على الخط

آخر تحديث : الأحد 6 نوفمبر 2011 - 7:46 مساءً
2011 11 05
2011 11 06

 

زايو سيتي – محمد الحيمر

قام وفد عن الجمعية المغربية لحقوق الأنسان فرع زايو ، أول أمس الخميس 3 نونير بزيارة ميدانية للطلبة المعتصمين ببهو الكلية المتعددة التخصصات بسلوان إقليم الناضور .

هذه الزيارة التي إعتبرها الطلبة المعتصمون مآزرة  ودعما معنويا من الجمعية .

نشير أن العشرات من الطلبة دخلوا منذ 26 من اكتوبر المنصرم في سلسلة من الوقفات الإحتجاجية  والمسيرات إلى مفترق الطرق زايو سلوان ، توجت بحلقيات من داخل الحرم الجامعي كنوع من التهديد الإنذاري للأدارة التي لم تأخذ بعين الإعتبار ملفهم المطلبي .

أمام هذا التعنت دخل بعض الطلبة في إعتصام إنذاري .

وفي تصريح لأحد الطلبة القاعديين لزايو سيتي ذكر بالملف المطلبي والمتمثل أساسا  في بناء حي الحي الجامعي والمطعم وفتح ماستر من داخل الكلية، إعادة النظر في المجلس التأديبي، زيادة في عدد حافلات النقل الجامعي، إيجاد حل لمشكلة الاكتظاظ من داخل المدرجات، تحسين ظروف دار الطالبة.

تصريح من داخل المعتصم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • يقول أحد الحكماء لا تلم الكافر في هذا الزمن الكافر فالجهل أب الكفار أولا موقف فصيل الطلبة القاعديين من الجمعيات ردا على صاحب الرد الثاني هو أن القاعديين يمشون على خطى لينين في قولة ينبغي علينا أن نؤيد كل الطبقات والأحزاب التقدمية بغية ضد الطبقات والأحزاب الرجعية ونقف موقف الدفاع عنهم كما يدافعون عنا وعن حقوقنا نعم نختلف إديولوجيا معهم لكن كما قال أيضا الرفيق لينين بإمكانا العمل مع الإصلاحيين والإنتهازيين من أجل تهيئة الجماهير الشعبية تهيئة ثورية وسطر عليها آلاف الأسطر ثم ردا على التعليق الخامس سميح أقول لك لديك أزمة معنى ومفاهيم إصطلاحية يجب ضبطها قبل كتايتها ما مفهوم الطبقة ومذا تعني وإلى كم تنقسم الطبقات ثم إلى أي طبقة ينتمي الطلبة ثم إن هؤلاء المشاغبين حسب قولك هم من أنارو طريقك العمياء وبسلوكاتهم كسبو الجماهير الشعبية وتعاطفها ثم من المعتدي ومن المعتدى عليه هل الطلبة أم القوىالقمعية المتمثلة في العسكر أقصد السيمي والمخابرات وقطاع الطرق مثل الدرك والجمارك في الأخير أود أن أقول لك إن كنت مواطنا عاديا فلا حرج عليك فيما تقول وإن كنت طالبا فسأتقبل كلامك ما دمت طفلا صغيرا والجد والخلود الرفاق موقع سلوان خصوصا وعاشت أوطم جماهيرية تقدمية ديمقراطية ومستقلة والخزي والعار لمن يصطاد السمك في المياه العكرة

  • طلبة من الطبقة المشاغبة معروفة بسلوكاتها المشبوهة ولإعتداءات وقطع الطريق

  • ta7iya nidaliya 3aliya l kol rifa9 wa a9olo lahom somoud nahno ma3akom
    ta7iya khasa l camarad hamza li dar tasri7

  • أويلي واش هد أشي اللي كانشفو

  • ماهو موقف فصيل الطلبة القاعديين من الجمعيات هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  • tahiya nidaliya lijami3 talaba 3acha otem