نبش قبر والدة القذافي وحرق عظامها

آخر تحديث : الخميس 3 نوفمبر 2011 - 10:24 مساءً
2011 11 03
2011 11 03

 

وكالات

كشفت صحيفة جزائرية أن مجموعات متطرفة من الثوار، تنتمي إلى التيار “الجهادي” الموالي لتنظيم “القاعدة”، قامن بتدنيس مقابر تابعة لقبيلة القذاذفة في مدينة سرت، وهدمها، ثم استخراج العظام منها وحرقها.

وحصلت وسائل إعلامية جزائرية من بينها صحيفة “النهار” على صور التقطت بعد نبش قبور آل القذافي في سرت، تبين مجموعة من المتشددين في ليبيا، داخل فناء منزل به قبور لعائلة القذافي، حيث توضح الصور تعرض أربعة قبور للهدم والنبش والتدنيس، وقد جرى التكتم من طرف مسؤولي المجلس الوطني الانتقالي الليبي وقادة الثوار كون القبور الأربعة تعود لوالدة القذافي عائشة بن نيران، وعمه، واثنين من أقاربه، كلهم دفنوا في مقبرة عائلية داخل فناء منزل.

وأفادت المعلومات أن ضريح بن نيران كان أكثر القبور تعرضًا للتدنيس والاعتداء على حرمته، حيث جرى نبش القبر بعد هدمه، واستخراج الرفاة من الضريح، قبل القيام بحرقها.

وتظهر إحدى الصور أشخاصًا يحيطون بالقبور بعد نبشها، فيما كتبت على جدار الفناء عبارة “لجنة هدم الأصنام”.

وأشارت التقارير نفسها، إلى أن الحادثة تنذر بظهور تيارات “جهادية” غاية في التطرف، تتبنى فكر “الخوارج” و”التكفيريين”، وتستبيح المحرمات من خلال تفسير تعاليم الدين الإسلامي حسب الأهواء والغايات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.