معطلو الناظور يبدؤون أسبوع الغضب الاحتجاجي

آخر تحديث : الجمعة 4 نوفمبر 2011 - 6:49 مساءً
2011 11 02
2011 11 04

 

تغطية – طارق والقاضي – فيديو ياسين الحسناوي

قرر معطلو الناظور الدخول في “أسبوع غضب إحتجاجي” وذلك احتجاجا على عدم الاستجابة لملفهم المطلبي، واحتجاجا على استمرار عمالة الناظور في تملصها وتمطيطها لباب الحوار وعدم استجابتها لمطالب الفرع المحلي المتمثلة في الشغل الكريم.
وفي هذا الصدد أكد معطلو الفرع المحلي إصرارهم على مواصلة معركتهم المحلية النضالية، وذلك في مسيرة شعبية جابت أهم شوارع المدينة لتخترق بعض أحيائها الشعبية كحي الكندي وحي أولاد ابراهيم وباصو، كما طغت على المسيرة صور الشهيد “كمال الحساني” شهيد الجمعية الوطنية للمعطلين والذي إغتالته يد الغدر ببني بوعياش الخميس الماضي،الذي كان مثالا للصوت الصادح بالتغيير والاصلاح والعدالة الاجتماعية والحرية والكرامة.
هذا وأعلن الفرع المحلي الدخول في أشكال نضالية تصعيدية غير مسبوقة بالإقليم، على حد تعبيرهم، من قبيل” الإضراب الانذاري عن الطعام وقطع الطرق العمومية، وإحضار عائلات المعطلين والمعطلات إلى أماكن الاحتجاج والاعتصام تعبيرا عن تمطيط أساليب الحوار اتجاه المطالب العادلة والمشروعة المتمثلة أساسا في الحق في الشغل”.
وندد المحتجون بسياسة المراوغة والتسويف التي ينهجها المسؤول الأول بالإقليم تجاه ملفهم المطلبي، مطالبين بخلق مناصب شغل تتلائم معطلي فرع الناظور الكبير، وبالإدماج الفوري في الوظيفة العمومية، كما تعلن الجمعية تضامنها المطلق مع كافة نضالات الشعب المغربي ( حركة 20 فبراير،عمال، فلاحين، طلبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.