تنسيقية محلية بزايو والضواحي تناشد السكان بتعليق أداء فاتورة الماء الحالية

آخر تحديث : الخميس 3 نوفمبر 2011 - 5:20 مساءً
2011 11 01
2011 11 03

 

زايو سيتي – خاص

في ظل أجواء الأزمة الإجتماعية والإقتصادية التي أصبح يتخبط فيها جل المواطنيين والتي تأتي في مقدمتها إرتفاع الأسعار ، فوجئ سكان مدينة زايو والنواحي مؤخرا بإرتفاع فاتورة الماء الصالح للشرب بشكل مبالغ فيه ، وإدراج فاتورة التطهير السائل ، مع العلم أن العقدة التي تربط المستهلك بالمكتب الوطني للماء الصالح للشرب لاتتضمن التطهير السائل .

الامر الذي عجل بميلاد تنسيقية محلية مكونة من مجموعة من الفاعلين الجمعويين ، والتي قامت بعقد إجتماع بتاريخ 27 أكتوبر 2011 ، بمقر الجمعية المغربية لحقوق الأنسان فرع زايو ، والتي سطرت برنامجا تمثل في إيصال شكاوي المواطنين إلى المسؤولين ، وبالفعل توصلت يوم الإثنين 31 أكتوبر 2011  الى عقد لقاء مع رئيس وحدة خدمات المكتب الوطني للماء الصالح للشرب ، هذا الاخير التي توعد بترتيب لقاء مع المسؤول الإقليمي .

وعليه فإن التنسيقية المحلية ، تندد بهذا السلوك الأرعن الذي يرمي إلى التعسف على المستهلك ، كما تناشد المتضررين بتعليق فلاورة الماء الحالية الى غاية تحقيق المطلب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات11 تعليق

  • الى الخ غيور عن الوطن نحييك على هده الغيرة ونؤكد لك ولجميع المواطينين من خيللك اننا لن نتراج للواراء مهما كان الثمن لاتتا اصحاب حق وكانت هده قرصة اد ن للمكتب الوطني للماء ليراجع حساباته والا قسما باغلض الايمات………ما غا دي يعجبهم حال ……….قرييبا يا اخي انتضر الخطوة الثانية

  • جوابا علي المتد خل السابع وليس السبع المواطن اي نوع من المواطنين انت الا تستحيي من نفسك وانت تتكلم على المواطنة ايها الموضف الشبح تركت عملك وجلسة في المقاهي وتقل انك مواطن…………………اما الشرفاء الغيورين الدين يقدمون لهده المدينة وابنائها خدمات جليلة لا سيتطع امثالك الوقوف في وجههم لانهم يسحقوتكم سحقا ولخنار راها فودتك اشنو دروا لصحابك…………………………تحية تضالية تحية الطبق الفقير للاخ العموري والصفصافي الي الامام ايها الشجعان ونحن من ورائكم ايها الفرسان………………………….المجلس البلدي هو الدي كان يريد ان يركب على مبادرة الفرسان ايها……….ج ج ج ج ج ج ج ج

  • hadi badira tayiba did alfasad o istinzaf joyoub al fo9arae tahiyati ila jami3 alfa3ilin o l monahidin l had l 7amla o atamana min sakinat zaio asamida al istijaba li hada anidae

  • هذا هو النضال الذي يجلب ابناء الشعب للأ نه يدافع عن مطالب ملموسة و يفهمها اللأمي والواعي…ولكن الشيئ الملاحظ هنا هو عدم تعبئة الشعب بما فيه الكفاية حيث لم نلاحظ أية مسيرة او وقفة احتجاجية ماعدا بعض النداءات الخجولة هنا و هناك. في حين لاحظنا تعبئة شبه شاملة في مظاهرات اخرى…وهنا نتساءل لماذا هذا الخجل أو هذا التخوف في مثل هذه المطالب المشروعة ؟ هل هناك من يقف بالمرصاد من تعبئة الناس وتوعيتهم ومن نزولهم الى الشارع والجهر بمطالبهم الملموسة و العادلة لأن مثل هذه التبئة كاللعب بالنار نظرا لكمها الهائل ؟ أين المناضلين الشجعان الشرفاء وهل يقومون حقا بواجبهم النضالي الذي تزعموه ؟ اليست هذه هي اللحظات المناسبة للوقوف مع الشعب المستضعف ومواكبة الربيع العربي ؟ الم يكن حريا بالمناضلين استغلال هذه الظروف والوقوف مع الشعب وكسب ثقتهم ووقف اتهام الشعب للمناضلين الشرفاء بالسعي وراء مصالحهم الشخصية ؟ اليست هذه هي المواقف التي تمكن من رد الاعتبار للنضال….؟؟؟؟؟

  • تنسيقية احمد والصفصافي
    النهج والعدل والاحسان بغاوا اركبوا على قرار البلدية هههههههه

  • mazid mina atta3bia kayn madinat bouarfa il ya 7 ans makhalssouch onep 3ala ma9alou

  • مبادرة حسنة لنساهم في إنجاحها

  • بارك الله فيكم ايها الرجال واننا وراءكم لانكم 1وقفتم بجانبنا 2فضحتم خروقات المكتب الوطني للماء 3احرجتم المجلس البلدي

  • صحيح ، انا ارى ان العديد لم يستفيدوا من التظهيـر بعد ولكن فيفاتورة المآء جآء فيهآ ،، التطهيـر
    العجبــ ،،
    ~~
    وقاليك بغآو اردوهآ شهريآ يعني بآش كل شهـر تبقى تخلص

  • Bravoooo bhal had chi li brina hta hna wak wak wak wak alha999999

  • hadi al bidaya mazal mazal