ساكنة دوار” أولاد أعماموا” بمدينة زايو في مسيرة مشيا على الأقدام في اتجاه محجرة الرحموني

آخر تحديث : الجمعة 28 أكتوبر 2011 - 5:23 مساءً
2011 10 25
2011 10 28

الحيمر محمد – زايو سيتي

رغم الأحتجاجات والشكايات المتكررة لساكنة دوار أولاد أعماموا والدواوير الأخرى المجاورة في شأن تضررهم من مقلع للاحجار في ملكية رئيس السيد الرحموني ، والتي لم تلق أي إستجابة من طرف الجهات المعنية ، خرج العشرات من ساكنة الدواو صباح يومه الثلاثاء 25 أكتوبر 2011 ، في مسرة مشيا على الإقدام في اتجاه مقلع الاحجار مجموعة الرحموني ، رافعين شعارات تشير إلى أضرار هذا المقلع على البيئة واخرى  تدين إلى الانعكاسات الصحية الخطيرة التي تحذق بهم ، كما رفعوا شعارات تدين كل من الباشا والقائد اللذان لم يحركا ساكنا في الموضوع ، هذا ولو تدخل قائد جماعة أولاد دستوت ورئيس دائرة لوطا  والدخول معهم في مفاوضات لكانت الامور ستتطور إلى الدخول في إعتصام بالمقلع  .

هذا وتم تشكيل لجنة من المتظاهرين إجتمعت مع كل من ورئيس دائرة لوطا وجماعة أولاد ستوت وقائد قيادة أولاد ستوتوباشا المدينة ورئيس جماعة أولاد ستوت ورئيس مفوضية الشرطة ورئيس المجلس البلدي ، بجماعة اولاد ستوت .

وتم تسجيل ملف المتضررين والمتمثل أساسا في تنقيل المعمل  إلى مكان آخر ، وتعويضهم عن الاضرار التي لحقت بهم خاصة الصحة والمعنوية والمادية عن  التصدعات والشقوق التي عرفتها منازلهم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • ارى البعض يحتجح مع السآكنــة فهوآ بعيد عن تلك المنطقــة كثيرآ ،،
    هل هي تعآطف مع السآكنــة ، او كمآ نقول ، هآدو كيبغيــو ابآنــو //
    ~~
    صحيح ان المقلع يشكل خطورة كبيـرة ، ولكن لست متفق معك يآ صاحب التعليق رقم 2
    لان المقلع كان هنآك لمدة طويلــة ، والاغلبيـة سكنت ماخرآ دون الانتباه الى المقلع الذي سوف يشكل خطر عليهم ، اما العمرآن ايضآ التي ذكرتهآ ، فهي دخلت حديثآ ، مآشي سوقنا فيهآ ،،
    الشركة ايضآ يوجد فيها الكثير من الايدي العآملــة ، فهي تعتبر شركة كبيـرة ، ويعمل معها العديد ويستفيد من امتيازات ،،
    لا نرى الا السلبيات فقط ، بل نرى الاجآبيآت ،،
    ،،

  • تحية نظالية للمناضل الكبير المدافع عن دوار ولاد عمامو السيد بوجمعة مول الجيتا

  • Khaliw siyad yakhdam chaghlou wala bghitou tkharjou 3la hadouk nass li 3aychin man tama.iwa baz.

  • tahiya nidaliya l sokan wlad a3mamou w kol monadilin chorafaa w akhoss b dikr abdanbi

  • إن الآثار الفادحة لهذا المقلع لا تقتصر على سكان أولاد أعمامو فحسب ، بل تمتد إلى تجزئة العمران و إلى التجزئة الحسنية و تجزئة المسيرة و مقر قيادة أولاد ستوت و مقر الجاماعة القروية بزايو … فالجدران تهتز بفعل قوة الانفجار و الهلع يدب إلى النفوس و الافواه تردد اللهم احفظنا من شر الزلزال. فيا أيها المسؤول تحملوا مسؤوليتكم في حماية أرواح و ممتلكات السكان قبل أن يصل السيل الزبى . , اهتف عاليا : لا مجال للسكوت عن المحميين بعد تصويت المغاربة بكثافة على دستور فاتح يوليوز 2011 .

  • من قام بالترخيص