سكان زايو يودعون حجاج بيت الله الحرام

آخر تحديث : الأربعاء 26 أكتوبر 2011 - 5:38 مساءً
2011 10 23
2011 10 26

زايو سيتي :  محمد الحيمر

في إطار الندوات والدروس التي خصصها المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور، وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية ، لتوديع حجاج بيت الله الحرام لعام 1432ه،2011م، نظم بالمسجد العتيق بزايو يوم الأحد : 25ذو القعدة 1432هن الموافق : 23أكتوبر 2011م، بين العشاءين ، لقاء لتوديع حجاج جماعة زايو وأولاد ستوت .

افتتح اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها إمام المسجد ، تناول الكلمة بعد ذلك الأستاذ عبد الرحيم لمريني خطيب المسجد العتيق ، الذي ذكر الحجاج بالتكريم الذي خص الله به حجاج بيته العتيق ، فهم وفد الله كما جاء في الحديث : [الغازي في سبيل الله والحاج إلى بيت الله والمعتمر وفد الله دعاهم فأجابوه ]، فالحجاج ينبغي أن يكونوا في مستوى هذا التكريم ، وذلك بأن يؤدوا مناسك الحج وفق كتاب الله وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم ، كما حث الحجاج على التحلي بمكارم الأخلاق .

وفي ختام اللقاء ودع الحاضرون حجاج زايو  في جو من المحبة والمودة .

وتجدر الإشارة إلى أن حجاج جماعة زايو يبلغ عددهم 17حاجا [ 9رجال و8نساء ] ،وحجاج أولاد ستوت عددهم خمسة [2رجال و3نساء]، استفادوا من دورات تكوينية مكثفة منذ 23 مارس 2011،بمعدل أربع ساعات أسبوعيا ، وكانت آخر دورة تكوينية صباح اليوم الأحد 23-10-2011م ، وقد أشرف على هذه الدورات التكوينية منذ انطلاقتها : الشيخ امحمد الزبير خطيب مسجد الحسن الثاني بزايو ، والأستاذ عبد الرحيم لمريني أستاذ التربية الإسلامية بزايو .

وسيتوجه حجاج زايو إلى مكة المكرمة يوم الثلاثاء المقبل صباحا من مطار العروي .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات9 تعليقات

  • haj maberek

  • حج مبرور وسعي مشكور وعودة ميمونة انشاء الل

  • حج مبرور وسعي مشكور وعودة ميمونة انشاء الله lwalida o jadiii balkhosos

  • بسم الله الرحمن الرحمن
    أتمنى لحجاجنا الميامين
    حج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور وأن يعودوا الى ذويهم بالسلامة وأن لا ينسون بالدعاء وكما أضيف لموقع زايو سيتي أننا نحن أبناء مدينة زايو القاطنين بمدينة إيسن بألمانيا مسجد الموحدين نودع حاجا من زايو وهو الأخ ميمون بوهدوز ونتمنى له هو كذلك حج مبرور وسعي مشكور وتحياتنا الى مدينة زايو وسكانها والى موقع زايو سيتي وشكرا

  • Haj mabrouk li alaakh ( ramdan mabrouk ) hanian li kol alekhwa alhojaj

  • حج مبروك

  • حج مبرووك ان شآء الله ،،

  • حج مبرور وسعي مشكور وعودة ميمونة انشاء الله

  • حج مبرور وسعي مشكور وعودة ميمونة انشاء الله