المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل يتحفظ على عملية إعادة الانتشار ويعلق عضويته داخل اللجنة المشتركة

آخر تحديث : السبت 15 أكتوبر 2011 - 10:41 صباحًا
2011 10 15
2011 10 15

 

بيان

إن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل مساء يوم 14-10-2011 بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالناظور.

وبعد وقوفه على الوضع التعليمي وطنيا وجهويا وإقليميا وما يتسم به من اختلالات بنيوية عميقة وما تعيشه المدرسة العمومية من تدهور وإجحاف في حق التلميذ والمدرس .

وبعد استماعه لتقارير الفروع بالإقليم في شأن وضعية قطاع التعليم ومختلف التجاوزات التي تشوبه يوميا وبشكل متصاعد ومستفز للشغيلة التعلمية، يقرر ما يلـــــي:

1-   مقاطعته للاجتماع المنعقد يوم الجمعة 14-10-2011 بالنيابة وتعليقه لعضويته داخل اللجنة المشتركة إلى حين اجتماع الأجهزة الإقليميـــــــة .

2-  تسجيله للخروقات التي شابت الانتقالات والتكليفات خارج أشغال اللجنة .

3-   دعوته للمصالح النيابية الالتزام بقرارات اللجنة المشتركة على علاتها .

4-  استدعاؤه للمجلس الإقليمي للانعقاد يوم: السبت 22 أكتوبر 2011 بالمقر الإقليمي بالناظور .

وعاشت النقابة الوطنية للتعليم / ك د ش مناضلة صامدة

المكتـــب الإقليمـــــي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات7 تعليقات

  • يبدو وحسب علمي وتجربتي المتواضعة ان المسالة اعمق من تكليف فلان او علان
    الاشكال في الارضية التاسيسية التي توافقت عليها النقابات ولا تلتزم هذه النقابة او تلك كلما لمست واستبطنت ان الامور لا تسير وفق ما ترتضيه للملفات التي تحملها فتضطر الى وضع العصا في العجلة وهنا يبق دور النيابة حاسما في ارجاع الامور الى مجراها الطبيعي لكن الملاحظ ان المسؤول الاول ضعيف لدرجة انه لا يسطيع اتخاذ اي قرار حتى ولو اجمعت عنه النقابات ولا كيف نفسر اجماع النقابات على ثلاثة واربعين تكليفا ولم تستطح مصالح النيابة اخراجها بدعوى ان هذه النقابة او تلك ربطت هذه التكاليف بملفات اخرى الهدف هو
    تمرير حالة معينة اعترضت عليه النقابة الفلانية
    اذن فالمشكل في منهجية العمل التي ينبغي الاتفاق عليها بين النقابات التي بدت في الاونة الاخيرة انها لا تستحضر مصلحة المدرسة العمومية بالدرجة الاولى ومصلحة التلميذ اساسا
    ومعذرة ان كنت قد خلفت راي احدكم
    وشكرا

  • ماهدا الموقف المحتشم ؟ السيد النائب لما ضاق صبره ووجد ان النقابات غير قادرة حتى على التفاهم فيما بينها وخاصة في اجتماع يوم السبت 8اكتوبر2011 اليوم الدي ابان فيه السيد النائب عن دوره ومسؤوليته ودلك عندما قرر تبنيه شخصيا لملف مدينة زايوالدي كانت النقابات تريد ان تصيد فيه .فلما اقدم السيد النائب ووضع حدا للتكاليف المشبوهة علقت نقابة الكدش عضويتها داخل اللجنة لانها لم تستفد من عملية السيد النائب .نحن من موقعنا نقول للسيد النائب وفقك الله في عملك ونتمنى ان تلغي جميع التكاليف المهداة سابقا وطبق القانون مع كل من سولت له نفسه ان يتلاعب بمصلحة التلميد

  • النفايات بارا

  • دائما المتتبع يدافع عن أطروحة سيده أحمد غير اسمك راحنا فقنا بيك في جميع ردودك . هذا النائب ضعيف الشخصية وينساق مع من يضغط عليه لذلك يلبي نقابة مخزنية في زايو يسيرها سيدك أحمد ولا أحد يتكلم معه داخل نقابته يدير للي بغا . ويتبعونه كالقطيع .أسي المتتبع غير اسمك مرة أخرى لأننا أصبحنا نعرف توجهك قبل قراءة تعليقك المتملق لمن توجد تحت إبطه

  • الحقيقة أن الكدش ربطت موافقتها لحضور اللجنة بإخراج تكيلف بطلها الحقوقي في اليوسي ضاربة بعرض الحائط باقي المنخرطين الذين يقبعون في الجبال . أما هو فيعمل قرب داره بخطوات ويتتطلع إلى تكليف إداري بالثانوية تاركا تلاميذه بدون دراسة منذ الدخول المدرسي ألا يخجل من نفسه؟

  • في الحقيقة الموقف في محله رغم انه جاء متأخرا فالوضع التعليمي بالاقليم اقل ما يمكن ان يقال عنه انه مزري بكل المقاييس و بكل المصالح فالخصاص المهول والتدبير الاعرج و المحاباة و الزبونية و المحسوبية و الحملة الانتخابية لصالح اباطرة الفساد هي السمات الاساسية لهدا الدخول المدرسي.
    …..ام التستر على الاشباح بكل من زايو و ازغنغان و الناظور وز فرخانة ……فاللجان الوزارية القادمة سكشف عنها يا ولدي ….اما التواطؤ غير المفهوم مع الاستادة م.ر /و /ك ح/و/ بالحسن اليوسي و س م بثانوية حسان فوصمة عار في جبين النيابة ………….

  • ينطبق عليكم المثل القائل : “تقتلون الميت وتشيعون جنازته” النقابات هم السبب في تردي التعليم وانحطاطه