فعاليات لقاء إعلامي بزايو حول برنامج رواج لتطوير القطاع التجاري

آخر تحديث : الأحد 16 أكتوبر 2011 - 9:37 مساءً
2011 10 14
2011 10 16

زايو سيتي – الحيمر محمد

نظمت جمعية حماية المستهلك بزايو بشراكة مع المندوبية الإقليمية للتجارة والصناعة بالناظور لقاء إعلاميا حول برنامج رواج لتطوير القطاع التجاري.

بداية تمت تلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم بعد ذلك تناول الكلمة رئيس جمعية حماية المستهلك والبيئة بزايو حيث قدم ورقة تقديمية عن تطوير القطاع التجاري، ثم كلمة رئيس فيدرالية حماية المستهلك بالجهة الشرقية ثم كلمة للمندوب الإقليمي للتجارة والصناعة بالناظور ثم كلمة ممثل رئيس شركة وورك سنتر بوجدة ثم كلمة رئيس جمعية حماية المستهلك ببركان والعروي.

وقد حضر هذا اللقاء السيد باشا مدينة زايو ومدير دار الشباب. و قد تطرق السيد بنقدور رئيس فيدرالية حماية المستهلك إلى ان المواد الغذائية التي لا تتحمل بقاءها خارج الثلاجة أكثر من 6 ساعات قد تصبح مواد سامة تعرض صحة المستهلك للخطر، وبالتالي يصبح البائع معرضا للمتابعة القانونية.

ممثل شركة وورك سنتر بوجدة قدم توضيحات عن كيفية الاستفادة من هذه هذا المشروع.

اما فيما يتعلق بالوثائق المطلوبة للحصول على الاستفادة من هذا المشروع فهي:

–         رخصة المحل التجاري يزيد عمرها عن سنتين.

–         السجل التجاري.

–         التزام يثبت ممارسة مهنة التجارة يسلم من الباشوية.

والباب مفتوح للمعنيين بالأمر من الاستفادة من هذا المشروع والمسمى مشروع “رواج” لتطوير التجار الصغار، وللإشارة فالاستفادة تكون على شكل سلع بقيمة 20.000 درهم.

وفي آخر النشاط تم تسليم شواهد تقديرية لبعض التجار وباشا المدينة ورئيسي جمعية حماية المستهلك والمندوب الإقليمي للصناعة والتجارة و ممثل شركة وورك سنتر بوجدة و مدير دار الشباب، وتم الاختتام بحفل شاي على شرف الحاضرين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • min had mowa9ir nonachid b dwar bl9ssam f had li9a2 eli3lami

  • بآدرة حسنــة ،،
    وسوف تكون تشجيــ ع كبيـر لتجآر المدينــة ،،
    ،~/