مزوار يعلن ميلاد “التحالف من أجل الديمقراطية” بـ8 أحزاب

آخر تحديث : الخميس 6 أكتوبر 2011 - 5:27 مساءً
2011 10 05
2011 10 06

أعلن صلاح الدين مزوار ضمن ندوة صحفية عقدها صباح اليوم الأربعاء، بصفته التنظيمية كرئيس لحزب التجمّع الوطني للأحرار، عن ميلاد “تنسيق” من أجل تحقيق تحالف حزبي نوعي جامع بين تنظيمه السياسي وعدد من التنظيمات الأخرى.
كما كشف مزوار بأن ذات “التنسيق” يعرف مشاركة كل من حزبه والأصالة والمعاصرة والحركة الشعبية والاتحاد الدستوري والحزب العمّالي والحزب الاشتراكي واليسار الأخضر وحزب النهضة الفضيلة، وهو الذي اختير له حمل اسم “التحالف من أجل الديمقراطية”.
وفي تصريح مثير، ضمّه ذات الموعد، قال كبير حزب التجمع الوطني للأحرار بأن تنظيمه، وكذا حزب الحركة الشعبية، لن يغادرا التشكيلة الحكومية المرتقبة ما بعد انتخابات الـ25 من نونبر المقبل.. كما نفى أن يكون “التحالف من أجل الديمقراطية” موجّها ضدّ أيّ “حزب آخر”، وذلك في إشارة صريحة منه إلى حزب العدالة والتنمية.
وكانت عدد من التقارير التحليلية قد تنبأت بإقدام حزب الحمامة على “القيام بمهام حزب التراكتور بالوكالة”.. كما أنّ ذات القراءات سبقت وأن أثارت ملاحظات بخصوص “التنسيق الكبير” بين التنظيمين على مستويات عدّة منها الترحال الحزبي المتمثل في إقدام حزب مزوار، مؤخّرا، على استقبال البّاميّين المغادرين لـ “مقطورة الجرّار”.

هسبريس

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • ايتام في مادبة اللئام

  • شافو نهارهم قرب وناست عاقت بهم، وراهوم يشوفو شي منهج جديد لخدمة مصالح ديالهوم، فين كانو هادي شحال… دبا زعما لقاو لحل لدمقرطية، من شعب عاق وناد كيعيت على حقو،
    أودي نوووووود جمع رسك، راه لفيه مرد ديال سرقة معمر تمشي منو، هههههههههه قالك التحالف من أجل الديمقراطية

  • حالف سياسي لاذلال الشعب المغربي ل6 سنوات مقبللة هذا هو التغيير الذي ننتظره لإغذا كان صاحب الجلالة يقول في خطاباته لكل زمن رجالاته فانتم قد انتهت صلاحياتكم واقسم لكم انني لن اقع في فخكم واسميكم – التحالف من اجل المصلحة – فالديمقراطية ابعد ما تكون عنكم فلا داعي بالتظاهر

  • اوا لعجب هذا وليست كل الطرق تؤدي الى الحكومة يامغفلين