جلالة الملك يضع بزايو الحجر الأساس لبناء مركز لتأهيل وإدماج المرأة بكلفة إجمالية تبلغ 2 ر2 مليون درهم

آخر تحديث : الخميس 6 أكتوبر 2011 - 6:02 مساءً
2011 10 04
2011 10 06

زايو سيتي – و م ع

زايو, 04-10-2011  –

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس ،نصره الله ، اليوم الثلاثاء بالجماعة الحضرية لزايو (إقليم الناضور) على وضع الحجر الأساس لبناء مركز لتأهيل وإدماج المرأة بكلفة إجمالية تبلغ 2ر2 مليون درهم.

` جلالة الملك يطلع على مشروع بناء مركب سوسيو- تربوي بزايو بغلاف مالي يبلغ 2ر4 مليون درهم

` صاحب الجلالة يطلع على مشروع تهيئة فضاء إيكولوجي وترفيهي بكلفة تناهز 10 ملايين درهم

وقدمت لجلالة الملك ، بهذه المناسبة ، شروحات حول هذا المركز الذي سيتم إنجازه في ظرف خمسة أشهر على مساحة مغطاة تبلغ 600 مترا مربعا.

ويضم المشروع، الذي يعد ثمرة شراكة بين وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية)، ووزارة الشباب والرياضة، ومجلس جماعة زايو، قاعة متعددة الاستعمالات، وثلاثة مكاتب إدارية ، وثلاث قاعات لأنشطة مختلفة، وحضانة، ومطبخا ومرافق صحية.

كما اطلع جلالة الملك على مختلف المعطيات الخاصة بمشروع بناء مركب سوسيو- تربوي بزايو على مساحة مغطاة تبلغ 780 مترا مربعا، بغلاف مالي يبلغ 2ر4 مليون درهم.

ويتكون المركب، الذي سيتم تشييده خلال ثمانية أشهر، من قاعة لعرض الأشرطة وأخرى متعددة الاستعمالات،إلى جانب قاعات للمطالعة وممارسة مختلف الأنشطة الرياضية والترفيهية (الشطرنج، تنس الطاولة، والألعاب ) وقاعات لتعليم اللغات، والرسم

والموسيقى والمسرح والمعلوميات وبهو للاستقبال ومكاتب إدارية.

وسيتم تشييد المركب السوسيو- تربوي بتمويل مشترك بين وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية)، ووزارة الشباب والرياضة وجماعة زايو.

وتجسد هذه المشاريع، ذات القيمة المضافة العالية على المستوى الاجتماعي، الحرص الموصول لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، على تمكين مختلف الفئات الاجتماعية ولاسيما الشباب والنساء، من بنيات مناسبة للاستقبال تروم تشجيع اندماجها الاقتصادي والاجتماعي وتأهيل ودعم قدراتها، وتمكينها من الانفتاح على محيطها الاجتماعي والثقافي.

كما قدمت لجلالة الملك، بنفس المناسبة، شروحات حول مشروع تهيئة فضاء إيكولوجي وترفيهي بزايو سيتم إنجازه من طرف المندوبية السامية للمياه والغابات على مساحة هكتارين بغلاف مالي يناهز 10 ملايين درهم.

ويتكون هذا المشروع الذي سيشكل فضاء للقاء والترفيه بالنسبة لساكنة مدينة زايو، من أربع حدائق محورية (أندلسية، فرنسية، يابانية، وحديقة عجيبة)، إلى جانب فضاء لألعاب الأطفال ومقصف وحوض مائي ونافورات ومرافق صحية ومرافق إدارية ومكاتب للتحسيس واليقظة البيئية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.