شباب 20 فبراير بزايو يخرجون في مسيرة الى الاحياء الشعبية ويعلنون مقاطعتهم الأنتخابات ” فيديو ”

آخر تحديث : الأربعاء 5 أكتوبر 2011 - 8:46 مساءً
2011 10 02
2011 10 05

الصورة من الأرشيف

زايو سيتي – الحيمر محمد

في خطوة جديدة لحركة 20 فبراير بزايو ، خرج العشرات من شبابها  يومه الأحد 2 أكتوبر 2011 أبتداء من الساعة الرابعة مساء  في مسيرة  شعبية في إتجاه حي سيدي عثمان مرددين شعارات تطالب بإسقاط الفساد والإستبداد .

المسيرة  تم الخروج فيها بمجموعة من التوصيات من قبيل مقاطعة الحركة للأستحقاقات الإنتخابية المقبلة ، مطالبة بحل مجلسي البرلمان والحكومة  ، اضافة إلى إعلام نزيه يتكلم بإسم الشعب .. هذا تم التأكيد على ضرورة تشغيل حاملي الشواهد وفي الأخير تم التذكير بان المسيرات المقبلة ستكون أسبوعية وكل أحد  في إتجاه الأحياء الشعبية .

مقطع فيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات18 تعليق

  • baz likom drari dial 20 FEVRIER lah yansarkom o yabahdal chfara kol wa7d contr 20 FEVRIER HOWA M”A CHFARA M7al……… rais albaladia kol wa7d bgha igol 7a9o yahdar wach kayn chi wa7d mkarfas ghi chabab o almo3atalin o lpovria sA9At adolm sabi9an wa says9ot alan wa abadan

  • زغردي ياامي

  • مسيرة من اجل مقاطعة الانتخابات هي في حد ذاتها حملة انتخابية لكن لا يشعرون.
    الذين يرفعون اصواتهم بالهتافات المتنوعة والشعارات المختلفة نطلب منهم ان ينظروا الى انفسهم هل فعلا لهم المصداقية الكافية حتى يصرخوا من اجل الشعب ولصالح المواطن ويحثونه على مقاطعة الانتخابات ويطالبون باسقاط الفساد وحل البرلمان والحكومة. الذي كان في مقدمة المسيرة ويصيح بالهتافات والشعارات سبق له ان ترشح مع حزب الاستقلال وقد كان معي في الدراسة في الثانوية بداية التسعينات وفي الحملة الانتخابية جاء الي وطلب مني ان اساعده بالتصويت عليه.
    للاسف فعدد من المناضلين في حركة فبراير او للمعطلين هم ليست فيهم الفضيلة الكافية فكيف يعقل مثلا ان استمع الى كلام شخص يزعم انه يناضل من اجلي ويريد لي الخير وهو في المقابل يضر نفسه بالشر وهو التدخين ؟؟؟؟؟
    فليحافظ على صحته ونفسه اولا، هذه النفس التي منحها الله له امانه واوجب عليه الحفاظ عليها فكيف يطالب باصلاح وهو لا يصلح حتى نفسه؟؟؟؟؟؟؟
    الحكومة ستنتهي في غضون اسابيع والمطالبة بحلها او حل البرلمان ليس الا تهريجا ومضيعة للوقت.
    خلاصة القول ان حركة عشرين فبراير للاسف لا تدعو الى الفضيلة.

    • حركة العشرين ستبدي لك مع توالي الايام ماكنت جاهلا يامهرج

  • kalimat 5oddam almaghzan bayna o ta3li9at almo5abarat katfouh.
    yomkinokom 9atfo jami3i alworod walakin abadan tohawilouna wa9fa zahfa arrabi3
    tahiyat annidal wassomod rifa9i wa a9samna 3la :
    namouto ichtiya9an , namouto ihtirakan ,wachan9an namout wadabhan namout walakinana lin na5ouuuuuuuuuuuuuuuuun

  • الشباب يقومون بدورهم في تاطير المواطن وحمايته من الفساد والاستبداد

  • ana kanatmana edakhal lbolice awla jaych bach essafi had labrahach.wa bazzzzz kayan lli ma3arafch hta 3lach ghadi et achno baghiiiii.kolchi 3ak bikommmmm ya labrahachhhhh,kolchi kayadrab 3la maslahto makayan la 20 fabrayar la waloooooooo,,,nass kadabar 3la rasha oklchi chad rachwa ,okaygolak bghina taghyirrrrr.7chomaaa ,wa ssiro kablo chghalkom,ela 3andkom chi chghal mazallll.llah yahdikom

  • واش هاد عشرين مشي مغربية علاش مكيزوش راية المغربية وشعار ديالهم اسود بحال شعار ديال شيعة وهداك لمكيعرف حتا يتكل قال كولشي ولاد الشعب محكورين وكيعنيو فهمنا كفاش محكورين وكفاش كيعنيو راه الحيات كل معنات واش بيغت تفيق حتا 10 دال صبح اتجبر كلشي واجد انوض جمع راسك

  • أ ي حرية تطالبون بها ؟ الافطار في رمضان علنا هي الحرية؟ تريدون إسقاط النظام و بعد؟ من يصلحه؟نحن نريد الحلول لا نريد ان نزيد الطين بلة…لا يوجد ما هو سهل عن الكلام…إسقاط النظام سهل ولكن من يبنيه مرة أخرى غي رواح و دير دولة…أين الشباب المثقف المشبع بالقيم الاسلامية اللي غادي يصلح الامور منين يسقط النظام؟ من لديه البديل فالياتنا به و نحن معه أما الهضرة واها رانا شبعنا بيها…نصف مشاكل المغرب سببها الشعب نفسه، نحن من ندفع الرشوة.. نحن من يرمي الأزبال في الشوراع.. نحن من استحلى البطالة.. مجتمع مدني فاشل…بطبيعة الحال الدولة ستكون فاشلة…كانستناو الواجد…تريد التغيير بدا براسك بعدا…نحن شعب يريد أن يحصد من دون أن يزرع…باش تشجعو الدراري الصغار يمشيو يقراو على راسهوم و يضربو فالصح نتوما عامرولهوم راسهوم بلخوا لخاوي غدا بعد غدا يلقاو راسهوم فالزنقة لا قرايا لا صنعة الراس خاوي و ينوضو حتا هوما يطالبو…لي باغي شي حاجة خاصو يدير علاش…لهضرة ما تجيب خضرة و مَنْ جَدَّ وَجَدَ…(.لا يعرف قيمة الشيء إلا فاقده

  • اول مطلب يا طلاب رفع الحظر والارهاب
    ثاني مطلب يا شباب حق الشغل والاضراب
    ثالث مطلب يا جياع لا مسلسل لا اجماع
    رابع مطلب يا رفاق الحرية والانعتاق

  • خلف الأسوار
    يعنينا هنا أن نضع الأصبع على منبع حركة 20 فبراير ومولدها ونشأتها. وبذلك نتساءل عن أهم المكونات الثقافة السياسية والاجتماعية…لدى من يحملون شعار حرية كرامة عدالة اجتماعية. أعني الى أي الصنفين ينتمون , صنف السادة أوصنف المسيطر عليهم , المستضعفين في الأرض. وهل يعترف المغرر بهم ليقفوا في طريق القافلة, أنهم من الصنف الأول مهما تمثلوا حبهم للوطن والغيرة على سادتهم وكبرائهم ؟
    هل يعرفون مأساة تبعيتهم الثقافية والاجتماعية والسياسية حتى يعترفوا ؟ وهل يعترف أحد منهم بهزيمته الفكرية وأساليبهم القذرة في اتهام الشرفاء والأحرار من أبناء هذا الوطن مادام ينفذ الواحد منهم مايملى عليه من قبل أسياده ,للمكابرة والعناد وكسر ارادة الشعب ؟
    أنظمة وأساليب ودمى واحدة اتخذت شكلين، بل أشكالا عدة. درجات هي في العداء لهذه الشعوب، لا تميز رجل من امرأة، وتسحب ذنوب المخزن والشماكرية مع أقلامهم المسمومة التي سخر منها التاريخ، وعابها الاعلام الحر، وخنقها الحراك السلمي(سلمية سلمية لا حجرة لا جنوية).
    بأي الأسماء شئت فابدأ، فكل الأسماء تعني قبل كل شيء ,قتل كل صوت حر ينادي بالحرية و العدل والكرامة. مخزن مسلط ,أقلام مأجورة ,نظام فاسد , أحزاب خرساء جوفاء , اعلام منافق مسموم ……..
    السؤال الذكي الوحيد الذي من حق العاقل أن يطرحه، ومن واجب كل الغيورين على هذا الوطن أن يواجهوه بصدق وثقة، هو : هل يجب علينا أن نسكت وسيف المتسلط، وأهواء الحاكم، وظلم الظالمين، وفسق الفاسقين، وصمت الخارسين، وتسلسل البلاء النازل من جيل لجيل ؟
    كيف حدث ذلك ؟ وما أثره في فكرنا وسياستنا وحالتنا الاجتماعية ؟
    كيف استمر هذا الظلم، وتغلغل الوهن والجبن والرعب الى قلوبنا وعقولنا رغم أن لنا أمجادا في سلفنا ؟
    وهل حركة 20 فبراير , أو سمها كيفما شئت بدعا , أم أن شبابها وشيوخها وأطفالها ونساؤها ليسو أبناء هذا الوطن , وليست لديهم غيرة عليه ؟
    هذه الأسئلة ليست عبثا، وإنما يخفى وجهه عن الشمس الخفاش الظلامي. لابد أن نتحرر من ربقة الظالمين و أذناب معسكر الخزي والعار الذي يريد أن نسكت عن شيء سكت عنه أجيال من علمائنا العظام والمستضعين المقهورين من الطبقة الكادحة .
    وكيف نسكت، ونحن نرى بأم أعيننا اخواننا يموتون قهرا في أعالي البحار ويسجنون ظلما وتداس على كرامة شعب , وتنهب ثرواته ……
    الموضوع في غاية الأهمية، وإيضاح وجه الحق فيه واجب جلي . ولكم كامل الحق في التعليق على الموضوع .

  • هدية بسيطة لحركة 20 فبراير المجيدة

    نداء الحرية

    نور في السماء
    شموع بأيدي الرجال
    ورود بأيدي النساء
    تنفجر في وجه الفساد

    ستأتي الأيام الجميلة
    سيلقى الرضيع حليبه
    وينام في حضن أمه
    ليالي جميلة

    يا حراس الظلم والليل الطويل
    اطلقو سراح الحياة الجميلة
    فقد طال إنتظار الشباب
    بزوغ شمس الحرية

    أطلقوا صرخة أبدية
    لا للقرارات الفردية
    لا للزبونية لا للمحسوبة
    نعم للحرية

    الطفل الصغير
    في صمته يصيح
    أين معلمي أين مدرستي
    أين الحرية

    سمعت الشمس و القمر
    سمع الصخر و الحجر
    سمع العشب و الشجر
    نداء الحرية

    • تحية نضالية إلى أبطال الحرية
      هذه الخواطر انتجتها بكل عفوية بعد مشاهدتي لمقطع الفيديو. انني لم أنقلها من أحد و إنما سالت من قلب مهاجر في الغربة كهدية لقلوب شباب في طريقهم إلى الحرية و الكرامة و العدالة الإجتماعية.
      حفطكم الله بما حفظ به الذكر الحكيم وسدد خطاكم ونصركم على الظلم و القهر و الفساد.
      إنه سميع مجيب

  • ahlan alhrar kol mahonak mojard ashekhase yamaom, ht dohar w yerdon taghyer hal 3amal yati w yonadi 3aliyak f had belade sa3id lakn jama3a tarekib 3la ahdate f zaman kol wahd kaygol arasi atman ankone kolona chaghese wahid

  • Ma kayn Laaaaaaa harakat -20 F- wla Hom yhzanon kolchi baghi rir mslahtooooo
    ta9iw allah f ryouskom had chi kayjib rir alfitan…..
    talbo b chi haja li tfidkom w tfid anas alfo9arae….

  • لقد تتبعت بحماس المسيرة و لكني تفاجات بتدخل الرفيق الدي قال انه مستعد للتضحية و الاستشهاد من اجل تحقيق المطالب و اريد ان اوجه له سؤال وحيد اين قضى الليل يوم تعرضنا للتعنيف من طرف قوات السيمي .فبالله عليكم ابمثل هؤلاء تطمحون الى تحقيق التغير حاشا .