مدير جريدة بالناظور يتعرض لمحاولة تصفية جسدية بزايو

آخر تحديث : الإثنين 26 سبتمبر 2011 - 6:11 مساءً
2011 09 23
2011 09 26

زايو سيتي بتصرف

توصل موقع زايو سيتي بمقال من  مدير جريدة الصحيفة الشرقية بإقليم الناظور “هشام قدوري”  يعرض  فيه تعرضه لإعتداء جسدي خطير، نفدته  عصابة إجرامية مسخرة من طرف رئيس جمعية حقوقية والكاتب المحلي لفرع حزب حزب السنبلة بزايو حسب زعمه  ، وأضاف بأن  وقائع هذا الاعتداء تعود  إلى يوم الخميس 15 شتنبر الماضي في حدود الساعة 10:45 دقيقة، حين تفاجأ مدير الجريدة بشخصين اثنين مدعومين برئيس جمعية حقوقية بزايو المدعو  ” أبراهيم.العبدلاوي “، حيث عمد الشخصان بعد ترصد خارج محل مخادع هاتفية كان الضحية داخله بصدد نسخ برنامج الزيارة الملكية بهجوم مباغت، قبل أن يعمدا إلى محاولة اختطافه على متن سيارة كانت مرابطة بعين المكان، من نوع كولف 2 رمادية اللون. وبين بأنه حاول  الاتصال برجال الشرطة بعد ارتيابه في تحركات المهاجمين، غير أنهما سارعا إلى تنفيذ مخططهما بالانقضاض عليه وإسقاطه أرضا قبل الشروع في توجيه عدة لكمات له في مختلف أنحاء الجسم، ومحاولة جره بالقوة خارج المحل، لولا تدخل المستخدم وأشخاص آخرين كانوا برفقته.

 

وتوعد المهاجمون أثناء هذا الهجوم بأوخم العواقب ، قبل أن يتوجها إلى وجهة مجهولة قبل حلول دورية الشرطة بالمكان الذي حلوا في وقت متأخر بمكان الاعتداء، وكان حينها  في حالة غيبوبة مضرجا في دماءه، قبل أن يتم نقله إلى المستشفى على متن سيارة للإسعاف.

 

ويضيف أن  حيثيات هذا الهجوم الانتقامي، حسب  شهود عيان عاينوا الواقعة أن المدعو “أبراهيم .ع” كان يتتبع عن قرب تفاصيل هذا الاعتداء، ويحاول عرقلة عمل رجال الأمن، متذرعا بكونه رئيس جمعية حقوقية، حيث تبين انه يحاول التغطية على دوره في التحريض على هذا الاعتداء بحكم صلته المعروفة برجل الأعمال موضوع المقال المنشور بالصباح.

 

من جانب آخر، أفاد البحث الذي أنجزته مفوضية الشرطة بزايو في تحديد هوية احد الأشخاص المشاركين في الاعتداء الإجرامي، وهو صاحب مطعم يسمى “عز الدين” ينحدر من مدينة  تاونات ويبلغ حوالي 20  سنة، حيث أحيل على الاعتقال في انتظار الوصول إلى هوية مرافقة الثاني .

 

وفي السياق ذاته، حصل مدير الجريدة على شهادة طبية تحدد مدة العجز في 21 يوما، حيث نتج عن الاعتداء الذي تعرض له كسر في إحدى أسنانه، وتم رتق الشفة السفلى من فمه بستة غرزات، إلى جانب الجروح والكدمات التي تعرض لها في مختلف أنحاء الجسم، جعلته عاجزا عن مزاولة أنشطته اليومية، كما ستتطلب حالته الطبية تدخلا لتقويم اعوجاج في الفك نتيجة قوة الضربات التي تلقاها من المهاجمين، إلى جانب سرقة مبلغ مالي كان بحوزته يقدر ب4500 درهم وساعة اليد  قيمتها 900 درهم.

 

هذا واستمر مسلسل التهديد والوعيد، حيث تلقى الضحية في نفس يوم الاعتداء مكالمة من “أبراهيم .ع”، ( ’قال له بالحرب كيجيتك ومزال أعليك أنوريك الكتبة ليدير أعلا اسيدك)، وذلك للتعبير عن نجاحه في  تخليص الشخص المعتقل على خلفية هذا الاعتداء من المتابعة، على حد قوله، حيث حاول بقوة التأثير على مسار القضية واستغلال صفته والظرفية التي تزامنت مع الزيارة الملكية للناظور.

 

ومن المقرر أن تأخذ القضية أبعادا أخرى، في انتظار الاستماع الأطراف المتورطة في هده النازلة، وإدلاء الضحية بأقواله المدعمة بالشهادة الطبية المذكورة، كما من المقرر أن يذهب مسار البحث والتحقيق نحو كشف المزيد من التفاصيل حول تورط رئيس الجمعية، وهو أستاذ ملحق في مادة الفلسفة طرد قبل أزيد عامين من سلك التعليم، كما انه معروف في المنطقة بسوابقه في التحريض، إلى جانب سوابقه العدلية منها على الخصوص متابعته من اجل تحريض التلاميذ لإضرام النار داخل مؤسسة عمومية بزايو والاعتداء على أستاذ داخل الإدارة، حوكم من اجلها ب 6 أشهر موقوفة التنفيذ، إلى جانب عدد من الشكايات تقدم بها برلماني زايو ومستشارون وموظفون بالبلدية بحقه من اجل السب والقذف. 

ملحوظة – حق الرد مكفول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات36 تعليق

  • hadihiya l9ima nta3 chkama ghzaw fik arase lklbe kathdre F3ami mostafa tinmlali mazal 3ad 3lik arase,,,, rah fkhbak 3ami mostafa tl9olo ewa DRDG awlde haj lastik nta ohadak ,,,,,,,,,?

  • دعاوي الناس خرجت فيك ياولد الناس

  • حتى وان كان من الحثالة واراذل الناس لست مع استعمال العنف وتشويه اجساد الناس

  • hada sidak kynadal oywasal alkhabar anas ya3arfo
    onta achno darti fahyatak 3atiha ………….

  • wahad ichara9 wahad irarab
    anta ba3da katahdar a3la sahafa o3araf achno hiya asahafa al omi

  • للصحافة ادبيتها وضوابطها كل من هب ودب اصبح صحفيا ولو من فراغ امر مخجل في الحقيقة يجب احترام هذه المهنة وحان وقت تنظيمها خصوصا مع انتشار الصحافة الالكترونية المحلية

  • ewa aalh yahdi mahkla9

  • anta chati rasak mazyan af lamraya ba9i lik rat3alak a3la ta3alik
    rah chawad abhalak baynin ashab khidmat asyadikom
    wach bari nafarchak ahna fata3lik
    ama kaddouri saham f moharabat almokhadirat kan awal wahad liw9af fawjah ban3abo chef polis zaio
    wach ma3tatch okla anta3ha af zaio
    wala anta mahzad ogalbak mdaya9 shablik anas ga3 kifkif alamwasakh

  • تعجبني تعاليق أبناء زايو
    ولكن هل فعلا هما اصيليين لمدينة زايو أو مسخرين للمخابرات الاسبنية
    هل يريدون أن يتحولو الى فراعنة من اجل الهجوم على صحافي بالمدينة يؤدي واجبه المهني
    بدوري عضو في المنضمة المغربية لحقوق الانسان اقدم مؤازرة لضحية الصحفي اشكره عن فضح الفشاد مثل العبدلاوي ورجل اعمال
    اما صاحب المطعم صديق طاكسي هو معروف ويعرف مالذي قام به

    • d7aktini . tgol ntaya 3odw fi almondama wanta mta3raf hata tahdar . o3izdin . ila kan sahib ………. . bla mtansa bili hata al9adori ghir mijarad chad .. wana na3raf bili mol almat3am kan sahbo nhar ali tkhla 3lih . mcha ktab “lih . hada almarka ya sahbi kaychawho had almihna . machi kayzido biha il9adam ..

  • الى صاحب تعليق 4500
    كان يريد أن يشتري عبيد مثلك ليوقفه مهمة بواب في المزرعة

  • iwa lahh ychafii

  • مادا كان يفعل ب4500درهم

    • chafarha min 3ind chi wahid .. kif kaydir dima .?

  • wach bghit tjib bach t3ayad dabar 3la rasak f jiha khra wadi3 ma3ando maya3tik asba3

  • atakbar ou tanssa mshaw rjal kidayrin 3ad fin jouj ghorzatt

  • شاهد عيان
    الساعة كانت في يده ولكن عندما إستيقض لم يجد الساعة
    أما صاحب عيان ذو شهادة الزور كان من الواجب ان يتقدم الى الشرطة القضائية لتحرير له محضر رسمي. ’
    اما الشاهد الذي دافع عن العبدلاوي جعلته ينطق……. ويشتم في أناس وأسياده
    أيها العيان ديها اشويا أفراسك احسن منقولو الحقيقة في التعليق

  • تحية لكل قراء زايو سيتي باعتباره بوابو للتواصل وتحية للمشرفين عليه
    لم اكن لاكتب هذه الاسطر لو لم اقرا ما حملته هذه المقالة من بهتان وزور اضفه على اباطيل الذي يزعم انه صحفي وليس بينه وبين مهنة المتاعب الا الابتزاز ورمي اعراض الناس بالباطل
    اما بعد
    1- زعم ان البدلاوي يتراس جمعية حقوقية وهذا غير صحيح بالمرة اذ اني اعرف بمدينة زايو جمعيتين حقوقيتين فقط هما الجمعية المغربية لحقوق الانسان واعضاؤها معروفين يتراسها الاستاذ احمد العموري الاطار الثاني هي الهيئة المغربية لحقوق الانسان واعضاؤها كذلك معروفين ويتراسها الاستاذ محمد جوهري فاي جمعية يتراسها العبدلاوي وهو اول البهتان من ورائه ماوراءه اذ نعرف الحقد الدفين الذي يكنه للاطارات الحقوقية لانها الوحيدة التي بامكانها فضحه ومؤازرة ضحيته
    2 زعم هشام انهم سرقوا ساعته اليدوية والحمد لله ان الصورة كذبته وهي بيده ( الصورة رقم 1 )
    3 زعم ان تنسيقا حصل بين العبدلاوي وصاحب السنبلة فقد تلتقي الجبال ولا يلتقي العبدلاوي والسنبلة حسب ما اعرف
    4 لماذ لم يتم تغطية الحدث من قبل الصحافة الالكترونية وقد حضرت الى عين المكان وهو واحد منهم لانهم علموا بالحقيقة وانا احييهم على هذه الموضوعية
    5 هذا الهشام لم لم يترك مؤسسة ولا اطار ولا اشخاص لم يتعرض لهم بسوء والمثل يقول اذا كان بيتك من زجاج فلا ترشق الناس بالحجر اسي هشام
    6 الشهادة الطبية التي زعم انه حصل عليها ومدتها 21 يوما اشتراها كما يشتريها كل الناس بحيث لماذا لم يحصل عليها من المستشفى الحسني
    7 سي هشام عندما تكتب عن اعراض الناس فلا تنس واذا كتبت عليك بالدليل
    8 ليعلم الجميع ان الحدث وقع داخل المخدع وصاحب هذا الاخير شهد ضده بمعنى ان الخطا يتحمله هشام وهو الذي استفز صاحب المطعم المدعو عز الدين اما العبدلاوي فقد قام من كرسيه رفقة مجموعة من اصدقائه وعلى راسهم عضو مكتب تنفيذي للهيئة ورئيس الفرع ومناضلين اخرين لمعاينة الحادث واعلنوا جميعا مؤازرتهم لصاحب المطعم بعد مغرفتهم بالمشكل وتطوراته
    والله على ما اقول شهيد

  • أولا أشكر المخبيرين الذين يعلقون ما لهم وخاصة كمال………. أصبح ماقمه هو التعليق والشتم في اعراض الناس ’هل بإمكان توضيح كمال …………. عن علاقته الغير الشرعية مع احد الشباب الذي تم القاء القبض داخل محل التجاري ’هل يتذكر ما يقوم بها أنه محرم
    أما العبدلاوي هو ذو صاحب صوابق عدلية ………………..إذا كان يرد ألتوضيح نحن موجودين في كل ساعة
    هل العبدلاوي بإمكان العبدلاوي توضيح عن الهجوم الذي يقوم به ضد سيده الطيبي الذي كان وراء توضيفه سابقا
    أم التكرة ينكر الخير كل ما أقدم عنه
    قصة طويلة يجب ان توضح لأصحاب التعاليق الذي أسقط في هذا المقال ودعاية ضد القدوري الذي ناضل ولازال يناضل
    ف

    • achman monadil hadak wahad lawasakh okan achman nidal lanao na9olo monadil ila liman yastahik bhal asi 3abdlaoui rajal ama taybi howa sidak anta a lamkalakh athadak lamajl li al mo9arana bayna sidak taybi o al monadil abdelaoui kon kanatmana ghi wahad 5 dyal abdalaoui f zaio lokan dak sidak mcha taybi irhal ila ;;;;;;;;;;;;;inchalah rabo al 3alamin

  • wallah ila biba l hada li dalak haka ou mazal jayalou nchaalah kbiraa .hada da l ……………………….

  • والله الا تستاهل ما اكثر
    لو قتلوك لعملنا حفلة في مدينة زايو لانك شخص لست في المستوى وسق وان كتب على العديد من ساكنة زايو من اجل الانتقام فقط ويهدد الناس بانه سوف يكتب عليهم في جريدته المفضوحة التي لا تسوى شيئ

    يا ريت لو كان تجي فييدي انا ندير فيك فضيحة فضآيحها لا توصف

  • ana had chakhs mabini obino walo mais loukan iti7 fyaddi yamakan ndakhlo fghayboba 3ala tol hit mayasouach!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • كيف تدين تدان

  • koleche bgaw iwaliwe sahafa firah lmostawa be3da khososane f zaio wahed haja walina knalahdoha abzef koleche nass dyla zaio wlaaw sahafiyine hhhhh wala i3lamiyine hhhhhh ayna howa lmostawa dirassi awalan 3ad njiwe l sahafi hhhh had sahafi ma3rrof b l aflam dylao hna f zaio oga3 anss kat3erfo bila kayat3ada 3la anss okhrine baseh kaygolek likaykhateche kayajbed lhench fatali

  • tsarkat lih asa3a ohadik lif yado chno hya machi sa3a .wala kan dayr joj hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

  • داير راسو ميت زعما لعبها
    كيدعي شي حوايج نتمنى من السلطة ولا القضاء معاقبته على الادعاء الكاذب والاتهام الباطل يدعي ان ساعته سرقت والساعة لازالت في يده ومحاولته التوجيه بالاتهام للسيد العبدلاوي ابراهيم هي محاولة يائسة للانتقام منه لما أبداه من تضامن مع صاحب المطعم ومن فضحه له امام الضابطة القضائية
    ان هذا الشخص لما له من ملف اسود في عالم التحايل والابتزاز مع الاستعانة بجهة تحميه وطالما نصادفه في المدينة حيث يعلق بطاقة الصحافة على الزجاج الأمامي لسيارته .. ويهدد الناس بالكتابة في جريدته …

  • salamo alahi 3alaykom ana bghit ghir na3rf chkon li akteb had el ma9al taygoll fih anaho t3ered l sari9a!!!! otaygol tser9at liha sa3a omablagh mali dial 4500 dh ana be3da sa3a kanchofha fsora mamasro9ach ama lafloos ana net7edah ila kan yaksab ghir 100 dh f jibo ……….. ayayaw

  • wellah ila ghazaw fik ya kho …………………..

  • salam had chakhs almosama hicham kadouri ansan fasad wamosakh wama3rof bila insan mortachi wayastahalllll maktar liano mas charaf adyal hadak ali darbo khaso ya3raf ila charaf anas machi la3ba afyado wala afyad ay wahad kaygol bila howa sahafi wakha howa ab3idd a3la had amjal almohtaram ……

  • هذا الشخص معروف لدى ساكنة زايو بامتهان مهنة الصحافة للابتزاز الناس وسبق له ان كتب مقالا في صحيفته بعنوان مطعم سراق الزيت عند عز الدين انتقاما منه لمطالبة صاحب المطعم له بأداء ما تراكم عليه من ديون مقابل اكلات تناولها ..
    اما ادراج الجمعية الحقوقية في شخص احد اعضائها فلا تعدو الا أن تكون محاولة مكشوفة للانتقام نتيجة فضح ممارسات هذا الشخص ومساندة الضحية .
    العمل الصحفي عمل نبيل وليس مهنة لا للاسترزاق ولا للابتزاز ولا لأي صنف من التصرفات اللامسؤولة

  • علاش ضربوك

  • المعروف على هشام قدوري انه لا يترك احدا في حاله الاوكتب عنه مقالا في جريدته حتى وان كانت المعلومات غير مؤكدة.
    للاسف مستواه الدراسي محدود واسلوبه في الكتابة ضعيف.
    وهو يستفز من هم اقوى منه نفوذا وسلطة ويعتدي من خلال كتاباته التي ادت وتؤدي به الى التعرض للاعتداءات الجسدية وللاشارة فهذه ليست هي المرة الاولى التي يتعرض فيها هشام قدوري للضرب.

  • إوا دبا علامن خاصنا نثورو؟
    كيطالبو بحقوق الإنسان و حرية التعبير و هما كيخرقوها و يعتدوا على الناس.الله ياخذ الحق فيهم و لا حول و لا قوة إلا بالله

  • iwa hada kayahdro a3lih nass ; lamkhayar dayar am3ah al3ib
    hada 3ando a3da2 bezaff

  • الشفاء العاجل اخيي