المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية وتنسيقية الجهة الشرقية لشباب الاتحاد الاشتراكي ينظمان ملتقى وطني بإقليم الناظور

آخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2011 - 6:42 مساءً
2011 09 21
2011 09 21

 

كمال لمريني

ينظم المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية وبتنسيق مع شباب حزب الاتحاد الاشتراكي  بالجهة الشرقية، ملتقى وطني بمخيم وزارة الشبيبة والرياضة مركز قرية اركمان، في دورة الشهيد المهدي بن بركة، أيام 24 25 26 شتنبر 2011 تحت شعار ” تفعيل دستور فاتح يوليوز رهين بإصلاحات سياسية كبرى.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى في إطار النهوض بالقطاع الشبيبي للحزب بإقليم الناظور، والانفتاح على مختلف الشرائح الاجتماعية والشباب منها على الخصوص، تماشيا مع الإستراتيجية المرسومة لتحقيق الأهداف التي تدافع عنها الشبيبة الاتحادية، من بينها محاربة العزوف السياسي لدى الشباب، ونشر قيم الحداثة وحقوق الإنسان، ونبذ العنف ومحاربة الأفكار الهدامة.

ويضم الملتقى برمجة متنوعة تشمل مجموعة من الورشات من بينها ” المغرب من الانتقال الديمقراطي نحو الديمقراطية” و ” استحاقاقت مابعد فاتح يوليوز أي تحالفات ممكنة ؟ ” و ” الشباب والنساء في قلب معركة التحديث والدمقرطة”، اظافة إلى جلسات عامة ولقاءات مفتوحة.  

و يطمح الشباب الاتحادي من خلال هذا الملتقى  إلى تفعيل دور الشباب كقوة اقتراحيه تجعل منه رقما أساسيا في معادلة إصلاحات الخريطة السياسية ببلادنا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • لقد توفقتم إلى حد بعيد في اختيار شعار هذا الملتقى الذي ينظمه المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية و تنسيقية الجهة الشرقية للشباب الاتحادي ‘ فتفعيل الدستور الجديد رهين بتحقيق إصلاحات سياسية كبرى و حقيقية تجنب بلادنا السقوط في أتون ما يقع في بعض البلاد العربية . إن الروح الوطنية الصادقة للشبيبة الاتحادية و باقي التنظيمات الشبابية المغربية لخير عاصم مما لايحمد عقباه . أرجو لكم التوفيق في أعمالكم

  • احييك اخي صغير سعيد على هذا التعليق وبالاضافة الى ذلك فالشبيبة الاتحادية تخرج مع حركة 20 فبراير وتبنت مطالبها وترفع شعار الملقى” تفعيل دستور فاتح يوليوز رهين بإصلاحات سياسية كبرى اراكم متناقضين مع انفسكم فالحركة قاطعت الدستورالممنوح الذي
    انتم تريدون تفعيله
    شباب حركة 20فبراير يتبرا منكم
    كفانا نفاقا
    انكم ستزيدون الشباب عزوفا عن السياسة او بالاحرى( عن النفاق
    ويقول صديقي الجالس امامي “لشكر راه ازعق عليكم”

  • لا خير في أحزاب لا يثق فيها الشعب؟