آخر خبر – إستقالة جماعية من جمعية آباء وامهات وأولياء تلاميذ مدرسة عبد الله بن ياسين بزايو

آخر تحديث : الجمعة 22 يوليو 2016 - 1:35 مساءً
2011 09 20
2016 07 22

زايو سيتي – متابعة

على إثر تجاهل مطالب جمعية آباء واولياء وامهات تلاميذ مدرسة عبد الله بن ياسين من طرف المسؤلين عن المنظومة التربيوية  بالإقليم خصوصا النائب الأقليمي  ، تقدم مجموعة من أعضاء الجمعية بتقديم إستقالة جماعية من مكتب الجمعية ، توصل موقع زايو سيتي بنسخة من الإخبار الذي قدم للسيد باشا  المدينة .

وتأتي هذه الإستقالة نتيجة إنسداد قنوات التواصل مع النائب ، ذلك أنه قدمت لهم وعود كتابية وشفوية بأن الاشغال التي يتم إنجازها بالمؤسسة ستكتمل قبل إنطلاق الموسم الحالي 15 شتنبر 2011 ، لكن لاشيئ من هذا او ذلك قد تحقق ، بحيث تفاجؤا بأكوام من الحجارة ةالتراب بوسط المؤسسة  مما عرقل السير العادي لمتابعة الدراسة ، ينضاف إلى ذلك  الحجرات التي تم هدمها  ولم يتم إعادة بنائها .

من جانب آخر عاب أعضاء الجمعية عدم إطلاعهم على المشروع  المتعلق بالمؤسسة  في الوقت الذي ينص فيه القانون على إشراك المجتمع المدني  في تدبير مايتعلق بالمؤسسة

  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات17 تعليق

  • يا ودي يا لفقيه يا ودي يا ,,, دعاء راه اولاد عبد الواحد كاع واحد راه لا انت ولا هو تستطيعون فعل اي شىء ولا حتى جمعية العدل والاحسان تستطيع فعل اي شىء

  • أعترف الآن أنك فقهت شيئا مهما وهو ضرورة تظافر الجهود من أجل خدمة أبنائنا والرقي بمدارسنا بعيدا عن حب الظهور واحتلال المناصب الزائلة.ولا أظن أن العدليين سيدخرون جهدا من أجل مد يد العون لخدمة الصالح العام وأنا على استعداد على بذل ما في وسعي لمساعدة أي جمعية آباء ولو كنت خارج إطارها القانوني وأسأل الله أن يغفرلي ولك ولسائر المؤمنين.

  • لقد قدمت طعني الى السلطات المحلية ولست ممن يثيرون المشاكل في الجموع العامة ، انا سؤالي الوحيد لمذا هذا التهافت على الجمعيات المدرسية ؟؟؟ اقبال كبير وعمل منعدم ؟؟؟ كشخص لن اكون ابدا في جمعية فيها عدليون هذه قناعات شخصية لن يغيرها احد ، اما عن العموري فانا لست ضده بل صوتت لصالحه في الجمع العام على الاقل يمثل الشريحة المثقفة للمدينة ومستعد للتصويت لصالحه مرة اخرى كما صوتت لعمر شملالي رغم انه عدلاوي ولكنني اعرفه منذ كان صغيرا ولا يعنيني انتماءه المذهبي ولا السياسي ، المهم من كل هذا ان مدرسة عبد الله بن ياسين تعيش فراغا جمعويا على ابو دعاء والسيد منصور تشكيل لجنة تحضيرية لملأ هذا الفراغ والاهتمام بمصالح التلاميذ التي تضررت كثيرا بهذه المؤسسة المتهالكة والتي هي في الحقيقة عبارة عن بستان زيتون اوساخه اكثر من منافعه بالنسبة للتلميذ طبعا ومشاكل الساحة الغير صالحة بتاتا والمطعم والمراحيظ ووو… والاختباء وراء الانترنيت والتعليق على احداث المدينة لا ينفعنا في شئ نريد حركية فعلية تعود بالنفع على المؤسسات التربوية التي تعيش اوضا مزرية نتيجة تجاهل نيابة الناظور لمطالب المدراء او الجمعيات في الوقت الذي اعطى البرنامج الاستعجالي لوزارة التربية الوطنية اهتماما كبيرا للبنايات المدرسية نلاحظ عدم الاهتمام بمؤسسات المدينة بحيث تختفي الاشغال الكبرى بها وهي بناية اقسام جديدة وفق المنظور الجديد للتربية والتكوين بلمغرب

  • مابني على باطل فهو باطل هده الجمعية سرقت الجمعية من المكتب الشرعي الدى اسسه الا باء الفعليون بالمؤ سسة وقام هم بفبركة مكتب الكوكوت بمباركة سادتهم والنتيجة العب بمستقبل ابنائنا في المشكل الاول الدي تعرض لكم……….بكل صراحة عليكم وعلى باقي جمعيات الاباء ان يستفيدوا من خبرة وتجربة السيد ان العموري وصفصافي اللد ان حققا الكثير بالتانوية واصبحا فضالحة العمل الجمعاوي بالمد ينة خصوصا بعد الهزيمة النكراء التى الحقوها باصدقائكم لعلها تكون لكم ولسيدكم د رسا

  • أيها الفقيه الذي لا يفقه شيئا : لماذا تحاول عبثا أن تخفي حقدك على جماعة العدليين كما سميتهم ولم تفوت الفرصة كي تتهمهم بالكذب .ألم تكتب :ما أثار حفيظتي بحيث تكذبون على الناس حتى في الجموع العامة.ألم تقل :لا اريد ان تتحول قضايا جماعة العدل والاحسان الى المؤسسات العامة لأنهم يخدمون اجندتهم الخاصة.
    فهل هذا سرد حقائق أم اتهامات مجانية لجماعة يشهد الجميع بصدقها وسعيها بما تستطيع لخدمة الناس .
    إذا كان ما ادعيته صحيحا فلماذا لم تعترض في تلك اللحظة و لماذا سكتت ورضيت لنفسك أن تكون شاهد زور ولماذا لم تنصح هؤلاء الذين قلت عنهم أنهم نزلوا بكل الأسلحة لساحة المعركة ؟
    إذا لم تستحي فاصنع ما شئت.

  • سميت نفسي فقيها لانك سميت نفسك ابو دعاء وانا ادعو لك بالهداية اولا انا لم الفظ بكلام ناب في حقك كما تفعل انت وهذا يدل على سمو اخلاقك ولن ادخل معك في هاته المتاهة انا سردت عليكم حقاائق شاهدتها وعاينتها واليوم اريد ان اعرف كيف ستخرجون الى الوجود جمعية تدافع عن مصالح التلاميذ ؟؟؟ وكيف ستتصرفون لان المؤسسة ستعيش فراغا جمعويا وهذا ليس في صالح التلميذ ما عدا ذلك فادعو لنفسك بالهداية وعسى ان تشفع لك دعاء هذا ان كنت قادرا على تربيتها التربية التي ستجعلها تعترف بجميل والديها ….

  • السؤال الذي يطرح نفسه بشدة هو الى متى سيظل المسؤولون يتصرفون بهده الحماقة ؟؟؟؟
    هل يعقل ان تبدأ أشغال الهدم بالمدرسة على بعد اسابيع من الدخول المدرسي؟؟؟
    ما هو مصير التلاميذ الابرياء امام ما يحدث لمدرستهم اليس لهم الحق في الدخول الى مدرسة بالمواصفات السليمة والحقيقية حتى يتمكنوا من التحصيل في افضل الظروف ؟؟ نفس الشيء بالنسبة للاساتذة كيف سيشتغلون في وسط اكوام من التراب والاحجار وبقايا اقسام؟؟
    بصراحة لا ندري ما هي الحاسة التي يفكر بها المسؤولون الذين يتم التصويت عليهم؟؟ ماذا يوجد داخل رؤوسهم هل هو فعلا دماغ ام رمل مبلل؟؟؟؟

  • أيها الفقيه الذي لا يفقه شيئا : العدليون الذين تتحدث عنهم آباء لهم أبناء يدرسون في تلك المؤسسة حرموا من تمثيل أبنائهم في جمعية الآباء رغم أن الجمع العام زكاهم ووضع فيهم الثقة.
    تدعي أنك فقيه وقد اتضح أنك من أكبر الأفاكين والكذابين ولو كان ما قلته صحيحا فلماذا لم تعترض على وجود آباء ليس لهم أبناء في تلك المؤسسات؟

  • هذه ليست استقالة جماعية. اين راس النظام ؟اين القذافي؟

  • الى المدعو ابو دعاء : ضد ارادة الآباء ام ضد إراة العدليون الذين نزلوا بكل اسلحتهم الى ارض المعركة فقد كنت شاهدا بوجود ثلاثة عدليون يمثلون تلميذا واحدا فقد حضر الأب والجد والعم وهذا ما أثار حفيظتي بحيث تكذبون على الناس حتى في الجموع العامة ومهزلة صديقكم في ثانوية حسان بن ثابت خير شاهد الذي أصر على انه وصي شرعي على تلميذين واقسم انه يتكفل بمعيشتهم والشاهد انه لا يتوفر الا على وكالة عرفية هاته الوكالة التي الغاها الجمع العام والثانية ان التلميذان الذان اراد تمثيلها لديهم اخوة في مستوى اكبر من صاحبنا كما ان امكانياتهما المادية جيدة جدا لست مع العدليون ولا ضدهم ولكنني لا اريد ان تتحول قضايا جماعة العدل والاحسان الى المؤسسات العامة لأنهم يخدمون اجندتهم الخاصة وهذا عيب على اشخاص يدعون انهم يمثلون العدل والاحسان وهما الصفتات السائرتان في طريق الانقراض

  • على الاقل هؤلاء ادركوا ان المسؤولين عن البنايات المدرسية بالاقليم لا يتعاملون بموضوعية مع المؤسسات التعليمية بالإقليم في الوقت الذي تم فيه القضاء على البنايات المفككة بالناظور لا زالت مدينة زايو تعاني من مثل هذه الاقسام والحقيقة يجب التقدم بالشكر لهؤلاء لأنهم رفضوا الاستمرار في مهزلة الاستهتار بالمؤسسات التربوية بالمدينة بحيث لم يهتموا بصفة عضو في الجمعية كما يفعل الكثير وللأسف الشديد لذلك فأنا ادعو جميع جمعيات الآباء للوقوف بحزم امام مشاكل المؤسسات التروية أو التقدم باستقالات جماعية وبصفتي متتبع لعمل جمعيات الآباء بالمدينة فإنني ألاحظ أن هاته الجمعيات لا تقوم بأي عمل يذكر باستثناء بعض المبادرات الخجولة لبعض المنخرطين ، الاعضاء المستقيلين من هاته الجمعية عبروا عن رأيهم بصراحة وحملوا مسؤولية الفشل لنيابة الناظور التي نقضت العهود ولم توف بالتزاماتها وحينما جاءت لاستدراك ذلك جاءت متأخرة والعمل جاء ناقصل بحيث لا يعقل ان يتمدرس اطفالنا داخل مدرسة كلها اتربة وحجارة وحفر في الوقت الذي تدعو فيه الوزارة الى الرفع من مستوى التعليم ان مثل هاته النيابات هي التي جعلت تلامذتنا يتخرجون بدون مستوى او ضعاف التكوين فالكل يستهتر والكل غير مسؤول فشكرا الاعضاء المستقيلين لانكم اعدتم الى الواجهة دور جمعيات الآباء ودور المسؤولين التربوين في الإقليم

  • الى الجحيم
    انتم تمثلون الباشا و ايس الاباء

  • اين رئيس الجمعية لماذا لم يدكراسمه

  • مكتب الجمعية لا يمثل إلا نفسه فهو يعرف الطريقة التي تشكل بها .المكتب عينه الباشا ضدا على إرادة الآباء

  • و القدافي فين هو؟
    مالو واش بغا يبق فالجمعية المزور هههههه

  • جمعية لم تنبثق من الجمع العام بمعنى جمعية في الاوت=0

  • واش هذ الخراب يامسؤولي البنايات المدرسية