جلالة الملك يطلع على مشروع بناء ثلاث قاعات رياضية مغطاة بسلوان وزغنغان والعروي بكلفة إجمالية تبلغ 36 مليون درهم

آخر تحديث : الأربعاء 14 سبتمبر 2011 - 10:48 مساءً
2011 09 13
2011 09 14

زايو سيتي – و م ع

سلوان- اطلع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الثلاثاء بالجماعة الحضرية سلوان (إقليم الناضور) على مشروع بناء ثلاث قاعات رياضية مغطاة بكل من سلوان وزغنغان والعروي بكلفة إجمالية تبلغ 36 مليون درهم.

` المشاريع الجديدة تعزيز للسياسة العامة الرامية إلى تطويرالبنيات التحتية الرياضية بالمنطقة

` جلالة الملك يضع الحجر الأساس لبناء قاعة رياضية مغطاة بسلوان باستثمارات تبلغ 97ر14 مليون درهم

 

وسيتم تشييد القاعة الرياضية المغطاة بزغنغان على مساحة 2820 متر مربع بكلفة إجمالية تبلغ 11 مليون درهم، فيما سيتم تشييد قاعة العروي (97ر10 مليون درهم) على مساحة 1707 متر مربع، وقاعة سلوان على مساحة 2700 متر مربع وبغلاف مالي يبلغ 97ر14 مليون درهم.

وتندرج هذه المشاريع، التي سيتم إنجازها في إطار شراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية ووزارة الشباب والرياضة والجماعات المعنية، في إطار سياسة شمولية تروم تطوير البنيات التحتية الرياضية بالجهة حتى تكون قادرة على الاستجابة للمعايير الدولية في هذا المجال.

وبهذه المناسبة، أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أيده الله، على وضع الحجرالأساس لبناء القاعة الرياضية المغطاة بسلوان.

ويتضمن هذا المشروع الطموح ملعبا لمزاولة رياضات كرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة القدم المصغرة، ومدرجات تسع ل` 1200 مقعد ، و6 مستودعات ، ومنصة شرفية وأماكن خاصة بالصحافة ومرافق إدارية وصحية أخرى.

وتعكس هذه المشاريع الثلاث، ذات الصبغة الرياضية والاجتماعية والتي سيتم إنجازها خلال 18 شهرا، الرعاية السامية التي يخص بها جلالة الملك قطاع الرياضة الوطنية، في إطار مقاربة فعالة للنهوض بهذا القطاع تقوم على بلورة عدد كبير من المشاريع التنموية الرياضية وخلق المناخ الملائم لممارسة الأنشطة الرياضية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • تكنولوجية الشركي رقم 6 صوت من المهجر chergui mohamed
    von Mohamed Chergui, Donnerstag, 19. Mai 2011 um 13:08

    63 – تكنولوجية الشركي رقم 6 صوت من المهجر

    chergui mohamed

    إن الوطن ينادينا, ويفرض علينا نحن عمال الخارج الواجب الرباني والاجتماعي والأخلاقي والإنساني, ولمسؤولية الوطنية تقع علي عاتقنا جميعا عن بعد أو عن قرب بتنسيق سياسي تعاملي مع القوي الفاعلين السياسيين داخل الوطن في السراء والضراء وبدعم معنوي سياسي, ومادي ( مالي ) لتجاوز هذا المنعطف المخضرم, للولوج إلي حظيرة الجديدة والبديلة لضمان الاستقرار السياسي الداخلي ورفاهية العيش لساكنة الشباب المغربي, وكما تعلمون علي أن عددنا يصل إلي قرابة خمسة ملايين متفرقة بين دول العالم, فعلينا حقوق ووجبات من ارض الوطن, فالمفروض علينا بمساهمة طوعية بتحويل آلف( 1000 ) أويروا من كل واحد منا علي الأقل ــ ومن يستطيع بأكثر فجزاءه أوفر ــ وألف ( 1000 ) ينقي في حساباتكم في دفتر التوفير زائد الربح والفائدة, لتيسير المواد الأولية والخامة, من هذه التحويلات المالية من بنوك الخرج إلي بنوك المغرب لبناء: مثلا الأوراش المتفرقة بمال واسم عمال أوروبا والمنشآت الصناعية باسم عمال أمريكا, و المدن الحضارية باسم عمال الدول العربية والأسيوية في مختلف الجهويات والأقاليم المملكة, وهكذا نشارك شبابنا في التنسيق والكياسة الكينونية ولصنع التاريخ المشترك في التنمية الاقتصادية والبشرية بأعجوبة غير منتظرة الوقوع . أليس كذلك… ؟ مما لا شك فيه علي إنكم توافقونني…. وإلي الأمام نحن قادمون لصنع أعجوبة العجائب…بيها ندخل إلي موسوعة ( غـريـنـتـش ) العالمية, استعدادا لإحراز الدائمة العضوية في مجلس ألأممي, وكل يوم بجديد ونحن علي خير( ….

  • Bravo mouhamed 6
    Dima Dima Allah +Alouatan +Amalik . 🙂

    Bravo ( Zaiocity ) dima aljadid
    ntmna lik atoufi9 asi moustafa louardi w msar mouafa9 inchae allah