جمعية المعطلين بزايو تطالب برحيل عميد الشرطة والعدل والاحسان تدخل على الخط-فيديو

آخر تحديث : الأربعاء 14 سبتمبر 2011 - 7:42 مساءً
2011 09 12
2011 09 14

زايو سيتي – لحيمر محمد

خرج اعضاء ومنخرطو الجمعية الوطنية لحاملي الشواهد المعطلين فرع زايو ، مساء يوم الاثنين 12 شتنبر 2011 في مسيرة سلمية انطلقت من مقر الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع زايو ، وبمشاركة مواطنين وممثلي جمعيات حقوقية محلية ومدنية .

شهدت المسيرة استقبال البغدادي  الذي قضى ليلة الامس بالمستشفى الحسني بالناظور، بعد تعرضه لإصابات متفاوتة الخطورة نتيجة القمع الذي تعرض له من طرف قوات التدخل السريع في مسيرة الأحد ،  والذي أتى على الاخضر واليابس . وقد نصحة الأطباء بالمكوث بالمستشفى نتيجة عدم إستقرار حالته إلأ أنه فضل الالتحاق بالمسيرة في سيارة إسعاف .. كما تم رفع شعارات تطالب برحيل عميد الشرطة المحلي وتدين التدخل الهمجي لقوة القمع في حقهم ، هذا وأستمرت المسيرة الى باب مفوضية الشرطة ليتم بعدها  استئتاف   الأحتجاج الى غاية منزل البغدادي ، وبعد التحاق هذا الأخير بأهله تم الرجوع الى ساحة الشهيد عبد الكريم الرتبي حيث تم تلاوة البيان التنديدي  ومما جاء فيه :

ادانتهم للأتهامات المجانية الموجهة من طرف العامل في حق مناضلي الجمعية ، الى جانب رفضهم للشواهد الطبية المسلمة من طرف إدارة المستشفى الحسني  بالناظور والتي لاتتناسب مدتها مع حجم الضرر ومطالبتهم بإعادة النظر فيها وباسترجاع ممتلكات الجمعية . …..

هذا وقد دخلت جماعة العدل والأحسان  موقع زايو على الخط ، وأعتبرت ما حدث للمعطلين  بزايو  مجزرة مخزنية  ، كما ادانت العنف الذي تعرضوا له الى جانب إعلان تضامنهم المطلق معهم ومطالبتهم بفتح تحقيق نزيه فيما وقع للمعطلين .

ومن المرتقب أن يجتمع المكتب المحلي للهيئة المغربية لحقوق الانسان  والمكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان لإصدار بلاغ في الأمر .

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات16 تعليق

  • abaraka mn a9souhiyat aras am3atel wajournee kayaswa 200 dh chat douk anas walahi ila abladna mostahdafa men nas oukhrin ou laboud almowatin ikoun haris ou 3andou alghira a3la abladou zaoi zaoi a3ari a3la yadik chamar a3la yadik baraka men atfalya ahchouma a3likoum wasalam…

  • tahiat anidal wa somod lijam3iat almo3atalin zaio wa almazid mina nidal wa somod

  • Salam ga3 alli gal almo3atelin ma3andhom lha9. Yab9aw llor mabghinach ta3li9 dyawalhom. 3andhom lha9 obazaf hit blad dyalna mafehach 9awanin wal ehteram. Ila mchity alhopetal. Et3amlo m3ak bhal chi kalb. Ila mchity lpolis igollak wach kayan chi. Ila ma3andakch igollak ser hata lgada jib orwah achman ha9 3anadna aflablad. Walo. Ghue rrachwa walmonkar. Ma3andnach moslimin alli ekhafo llah ahna 3anadna koffar. Ahna bghuena yamchiw 3lina alkhawana mabghunahomch ekhasro lablad ahna bguena bladna tkon hsan man bladat nnas

  • جمعية المعطل والاحسان واجركم على الله
    هؤلاء المغفلين وليس معطلين وان جاز تسميتهم كذلك فهم معطلين ذهنيا
    مع احتراماتي للبعض منهم

  • L3asa li man 3asa,bsaraha 3ya9to bzf.men ha9kom choghl,mé chamro 3la dra3kom..machi ga3 litwadaf rah blwjhiat mé belmajhoud
    o rako tnawdo chawchara,lokan tkon solta fyadikom ntoma ghadi tenasfo lard bnasha
    o ila konto fi3lan flmostawa,khas tkono hta fklamkom o mo3amalatkom mhtarmine.
    Donc baraka men fitna osda3

  • أنا الذي ألاحظه أكثر هو أن المثل الذي يقول : مصائب قوم عند قوم فوائد وهنا القوم الأول صاحب المصيبة هو : جمعية المعطلين أما القوم الثاني صاحب الفائدة هو حزب الحركة الشعبية في شخص رئيس فرعها بزايو وديع تنملالي المعروف بسوتراجان ، فلماذا أرسل سيارة الإسعاف من أجل المشاركة معهم في الاستعراض ، لو أراد أن يفعل الخير كما يدعي لأرسل سيارة الإسعاف بالسرعة المعهودة فيها بأن توصل المريض إلى المستشفى أو منزله بالسرعة المطلوبة وليس الاستعراض والاحتجاجات به في الشوارع .
    أظن أن هذا لا يخفى عن رجال الأمن والديستي والسلطة المحلية لأنها تعتبر دعاية مجانية قبل الأوان .

  • lkomissir oll albacha khas imchiw b2 kyst3mlo almahssobia wa tahiyati

  • 3aya9to chwiya walah . ojma3at al3adl katbghi tban ..
    lah yahdikom kamlin .?

  • فوق كل ذي سلطة سلطة

  • o3lino tadamoni almotlak ma3a monadili aljam3iya .

  • السي نجيم…… في كنت من كانو يكلو لعمود وياك م أنت ل بعتهم

  • الجماعة والمعطلين هم جماعة من المغفلين

  • kol wahd 3arf li atkharjou
    ellah ihawn 3la aljami3

  • ikhwani talaba siro fe had lmasira ou matraj3ouch lihom lour ou bnisba ldak komisir hchoma alih walah ila hchoma hadak rah akbar …. bnisba lkhouya rachid ba3dadi kangolih lah ichafik ou ikhwan dyalk rahom masamhinch fik ou kantmana men chabab ou chouyoh ou atfal madinat zaio maysktouch ala hadchi hit had nas makyhdroch 3ir ala ha9hom kayhdro ala ha9 jami3 aye mwatin madinat zaio ou bnisba lmasoulin madinat zaio ana ba3da alama kayban lia 3ir chfara ou kantalab men mo3talin zaio idakhlo m3ahom lhisabat rah jaw malayer lhad lamdina walakin machfna biha walo ou sbitar a3ibadlah wach hadik sbitar wala kori a3ibadlah rah had chabab mab3aw likom 3ir lkhir finahya mdinat zaio finahya lfar9a dyal madinat zaio finahya sbitarat finahya touro9 finahya lmsoulin wach wahad kaymot wahad darab rjal ala rjal ouga3 mamswa9 lhad nas walakin lhisabat walabod matkon ila makntch fe danya ratkon flakhira ikhwani mo3talin chabab zaio siro fe had lmasir wa7na men wrakom ana mawatin alah yanral limayhcham achfara ou finhya ho9o9 dyal had chabab ou machi 3ir dyal had chabab dyal kol mwatinin ou bnisba lhad lkomisir li andna monafi9 akbar monaf9 ou kaydlam nas ou dima kan kayhdad rachid ba3dadi ou 3idat marat ana kanchofah ihdado

  • اشم رائحة الانتخابات والسياسة ومعطلوا زايو لم يفطنوا والله اعلم وشكرا على نشر تعليقي

  • ljama3a dima rakba fok lhadat 3lach za3ma ?siro t3abdo si yasssin barak man labsalat 3ako bikom .chinas diawlkom badaw iharbo man ljama3a sabab howa makaianch lbadiiiil walo ntoma machi ikhwan ntoma khawiiiin