السيدة كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي تتفقد مدرسة الحسن الثاني

آخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2011 - 5:38 مساءً
2011 09 12
2011 09 12

على هامش الزيارة الملكية لإقليم الناظور؛ قامت  السيدة لطيفة العبيدة كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي مرفقة بالسيدين محمد أبو ضمير مدير أكاديمية الجهة الشرقية ومحمد البور النائب الإقليمي؛ بزيارة تفقدية لمدرسة الحسن الثاني ومركز التربية البيئية والتنمية المستدامة. يوم السبت 10 سبتمبر 2011 كان في استقبالها السيدات والسادة مدير ومدرسات ومدرسي وتلاميذ المؤسسة، إضافة إلى أعضاء من جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض والمنسق الإقليمي للتربية البيئية والتنمية المستدامة .

  خلال هذه الزيارة اطلعت السيدة كاتبة الدولة على وضعية المؤسسة وأنشطة جمعية دعم  مدرسة النجاح، كما قدمت لها شروح وتوضيحات حول ما تحقق من مكاسب تربوية في إطار مشروع جيل مدرسة النجاح، وكذا برنامج “المبادرة الملكية مليون محفظة” وما أنجز في إطارها لفائدة التلاميذ.

  في كلمتها أمام هيئة إدارة وتعليم المؤسسة، نوهت السيدة كاتبة الدولة بجهود العاملين بالمؤسسة ودعتهم لمواصلتها بنفس الحزم والجد، وأكدت على أهمية مشروع المؤسسة وأهمية ودور مسير المؤسسة  التعليمية في خلق الجو التربوي السليم للرفع من مستوى التحصيل وتحفيز المنخرطين في العملية التربوية من مدرسين وجمعية الآباء وجمعيات المجتمع المدني على المساهمة في تحقيق الجودة التربوية وتطوير العملية التعليمية.

 بعد ذلك انتقلت السيدة كاتبة الدولة صحبة مرافقيها إلى مركز التربية البيئية، حيث اطلعوا على مشاريع الجمعية ودور مركز التربية البيئية في نشر الثقافة البيئية لضمان التنمية المستدامة محليا وجهويا ووطنيا.

ولدعم عمل المركز أكدت السيدة الكاتبة العامة على ضرورة توقيع اتفاقية الشراكة بين الأكادمية قصد نشر وتعميم جميع إنتاجات الجمعية محليا وجهويا. وانتهت الزيارة التي خلفت انطباعات سارة لدى العاملين بالمؤسسة وتلاميذها. بالتقاط صور تذكارية لتلاميذ المؤسسة والعاملين بها رفقة السيدة كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.