المدير الجهوي للقطاع الصحي لزايو سيتي سيتم بناء مستشفى محلي ومركز صحي بزايو مع مطلع السنة المقبلة ” تصر

آخر تحديث : الثلاثاء 13 سبتمبر 2011 - 11:45 مساءً
2011 09 10
2011 09 13

زايو سيتي – إعداد مصطفى الوردي – تصوير الحيمر محمد

على هامش الإعتصام المفتوح الذي نفذه مجموعة من شباب مديتة زايو  ، تحت لواء  لجنة متابعة الشان المحلي للصحة ، تم صباح يوم السبت  10 شتنبر 2011 إبتداء من الساعة الواحدة والنصف صباحا فك الإعتصام بعد   تعهد المدير  الجهوي للقطاع الصحي والمندوب الإقليمي للصحة والمقتصد الإقليمي  بتحقيق مجموعة من المطالب منها ماسيكون آنيا وأخرى على مراحل .

وقد تم توقيع محضر في الموضوع على هامش اجتماع اعضاء من اللجنة المحلية بالمعنيين بالقطاع بالناظور .

زايو سيتي تتبعت الموضوع اول باول وحصلت على تصريح فيديو من المدير الجهوي للصحة أكد فيه بأنه على هامش الحوار مع سكان مدينة زايو فإن المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة ستعطي إنطلاقة بناء مستشفى محلي بمدينة زايو إبتداء من مطلع السنة المقبلة  مجهز بما يلزم والموارد البشرية واللوجيستيكية ، كما اكد بأنه سيتم إنجاز مركز صحي ثاني بحيث سيتم  فتح الأظرفة ابتداء من 19 شتنبر من الشهر الجاري .

هذا وفي نفس السياق بين بأن المطالب الاخرى التي نادى بها شباب سكان زايو  منها من تحقق ومنها من سيتم تفعيله في أقرب فرصة  كتوفير الديمومة  بالمركز الصحي ، الزيادة في حصة الادوية ، توفير سيارة إسعاف الى جانب النظافة والإنارة ، وتدعيم الطاقم الطبي .

وبخصوص النقطة التي أفاضت الكأس دار الولادة فوضح لزايو سيتي بانه تم فك الحصار عنها   وتم تدعيمها بمولدتين و 10 ممرضين  وتم تجهيزها بجميع الوسائل التي تحفظ كرامة المرأة .

تصريح المدير الجهوي وأحد أعضاء اللجنة المحلية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات8 تعليقات

  • مدينة زيو هي في امس الحاجة الى المستشفى اتمنى اتوفيق للجميع ا

  • ta7iyati acamarad

  • ma3ndi maytsal fikom lah y3awnkom 3la makdiroo tahiya nidaliya khoya radwan chora9 wka33 lim3akk

  • o had lmkalakh li kaygol mostachfa wach makaydirch far9 mabin mostachfa o markez si7i

  • zaio mazal nas dyalo omayin kyntachbo 3lataybi ohwa kaydir lmachri3 lraso

  • La creation d’un ‘hopital local a zaio n’est pas une nouvelle information , elle a ete programmée grace aux efforts du depute de zaio selon des rencotres au niveau de la minestere de la santé.

  • zayrouhoum ….

  • barak allah o fikom ya chabab al7oriya

    el yabdri khalid