المنشد إسماعيل بلعوش والفكاهي مراد الميموني يتألقان في حفل ديني بزايو ” فيديو ”

آخر تحديث : الجمعة 2 سبتمبر 2011 - 11:32 مساءً
2011 08 31
2011 09 02

زايو سيتي – خاص

في إطار العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم ، حرصت مجموعة من الفعاليات الجمعوية على تنظيم أنشطة  دينية من مسابقات في تجويد القرآن واستقطاب فرق متألقة في ميدان الأنشودة ، هذه الأنشطة التي لقيت إستحسانا من طرف ساكنة زايو والتي إستطاعت أن تكسر الرتابة إلى حد يوم .

 

ودائما في إطار الأنشطة الدينية قدمت – جمعية الاوراش المغربية للشباب فرع زايو بتنسيق مع الشبيبة الحركية فرع زايو    – حفلا دينيا كبيرا بالفضاء الخارجي بالقرب من مدرسة الحسن اليوسي  وذلك يوم الأحد 28 غشت 2011 إبتداء من الساعة العاشرة مساء  ، بحضور جمهور غفير من المواطنين وصل عددهم إلى أزيد من ألف شخص تجاوبوا مع  الاناشيد الدينية التي تألق فيها المنشد الريفي إسماعيل بلعوش والفكاهي مراد الميموني ومجموعة أخرى من الفرق المحلية كفرقة سنابل الشرق

مقطع فيديو للمنشد إسماعيل بلعوش

فيديو الفكاهي مراد الميموني

    

 

الفيديو لاحقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات27 تعليق

  • بصرآحـة المنشد اسمآعيل اتحف الحضور بانآشيده الدينيـة الرائعة
    اما مراد ميموني فهوا فنان هااوي بعيد كل البعد عن الفكاهة فلا اعرف لمآذا يتم اعطاء الفرصة لمثل هذه الفئة التي تشوه الفن الفكآهي بالخصوص الامازيغي ،
    ،،
    فهذه حملة سابقة للازىنهآ ، بالخصوص في المكآن الحسآس الذي اختآره السيآسيون ،ن الفاشلون ،،

  • إن العديد من الردود لامست واقع هذا الحفل حيث إن الدستور الجديد الذي صوت عليه المغاربة بنسبة كبيرة و القوانين التنظيمية التي واكبته ، اعتقد المغاربة في كل الوطن و خارجه ان ذلك سيغير من واقع إجراء الاستحقاقات القادمة، لكن المتتبع لهذا الموضوع سيصدم حينما يلمس داخل المجتمع ان…….سابقة لأوانها قد انطلقت في مدينة زايو من طرف بعض مسؤولي أحد الأحزاب الإدارية الذي أسس مؤخرا بهذه المدينة. و إليكم ثلاثة مشاهد تؤكد صحة ما ذهبنا إليه :
    1- تم تنظيم و تمويل دوري في كرة القدم بحي سيدي عثمان الغربي المعروف بحي بوسعيدات ، كما تم تجهيز أرضية لتستغل كملعب أمام مدرسة الحسن اليوسي بنفس الحي .
    أقيمت مساء يوم الأحد 28-08-2011 سهرة فنية تحت يافطة إحدى الجمعيات و بتنسيق مع شبيبة نفس الحزب الإداري الجديد ، حيث تم تمويلها من طرف نفس المسؤول الحزبي وبعض أعوانه الذين……………… ، ……. و منعه من القيام بمهمته النبيلة .
    3- تم استغلال هذا الشهلا الفضيل شهر رمضان المبارك و وزعت على سكان البادية مواد غذائية ) الدقيق ، السكر ، الزيت ( من طرف نفس المسؤول الحزبي و من طرف … ، و هنا نسأل أعوان السلطة كيف تصرفوا ؟ .
    و نقول مرة أخرى لمسؤولي السلطة المحلية و على باشا المدينة هل كان هذا بعلمكم و بمباركتكم ؟ أ ليس من العدل حتى و إن نظمت سهرة فلتنظم في الأماكن المخصصة لذلك كالقاعة المغطاة ، ساحة البلدية ، ساحة المركب التجاري ، الملعب البلدي ؟ أما أن تنظم بجوار مدرسة الحسن اليوسي ، فإن لهذا الأمر معنى واحدا لا يعلمه إلا الراسخون في الشأن الانتخابي .

  • ta7iya 3atira li koli man yo7ib ata9adom li zaio wasakinatih fil7a9i9a madinat zaio tafta9ido kitiran min anwa3 al2nchita wabil a7ra kol anwa3 al2anchita wanatama antokarar hadihi la2anwa3 min l2anchita wamazid min anchita ta9afiya watarfihiya walmazid mazid mazid wachokran li chababiya al7arakiya

  • salam 3idkom mobarak sa3id koulo 3am waantom bi5air had lmobadara mazyan kanatmanaw ykono bazzaf bhal had ancheta wachokran

  • كايبان لي مراد ميموني كايكثر من صوت عبد الرؤوف كلما دار شي عرض فكاهي
    بدل شونجي

  • تميز هذا الحفل ‘ أو بالأحرى الحملة الانتخابية السابقة لأوانها بمضايقات تعرض لها عضو المكتب التنفيذي للرابطة الجهوية المستقلة بزايو – الكاتب العام- و مراسل جريدة الاتحاد الاشتراكي أثناء تغطيته لهذا الحفل المنظم من طرف جمعية الأوراش المغربية للشباب بتنسيق مع الشبيبة الحركية من طرف بعض المنظمين إلى جانب اتهامه بالتشويش على الحفل و محاولة نسفه بداعي انتمائه الى أحد الأحزاب المحلية ، وقد عبر المكتب التنفيذي للرابطة الجهوية للصحافة المستقلة بزايو عن استنكاره الشديد لمثل هذه التصرفات اللامسؤولة التي تطال الجسم الصحفي بالمدينة ، كما طالب بالاعتذار الفوري للزميل الصحفي عن هذه المضايقات

  • أتضحكون على الذقون حينما تدرجون هذا الحفل ضمن إطار ديني ‘ و الدين براء منه ‘؟ و الصحيح-كما لا يخفى على أي متتبع- حملة انتخابية سابقة لأوانها و استفزاز مبتذل لأحد المناضلين في دائرته الانتخابية ‘ ألا فليعلم من كان وراء تنظيم هذه الحملة الانتخابية المستفزة السابقة لوقتها انه لن يجني من سوء سريرته إلا الزوابع و خيبة الأمل .

    • كل من يقوم بعمل جيد لفائدة ساكنة المدينة ينعت بكلام اقل مايقال عنه انه كلام الفاسدين والمفسدين ولصوص المال|العام و |الشماكرية والخونة

      • السياقات التي نظم فيها المهرجان أيها الموقع بولد زايو غير بريئة و تفوح منها رائحة السياسة المكشوفة التي لايفصح عنها ، و لكن العقلاء لا تخفى عنهم .اما أنت فيمكن تصنيفك في مواقعين :
        الموقع الأول : أنك لا تفقه في السياسة شيئاً ‘
        الموقع الثاني : إنك تنصب نفسك مدافعاً عن أولياء نعمتك عسى أن تحظى لديهم بالمكانة المرموقة التي تسعى إلى تحقيقها

        • مكان الحفل نظم في زايو ولقي نجاحا كبيراومن طرف ابناء المدينة ومرة السهرة في جو روحاني رباني وننتظر المزيد والسلام على من اتبع الهدى واعتدر لك ايها المواطن ان كنت مواطن حقا

  • تحية حارة و خاصة للاخوان في جمعية الاوراش المغربية لشبلب فرع زايو على هذا الحفل البهيج و اتمنى لهم مزيدا من التألق و العطاء م ان لا يبخلو عنا بمثل هذه النشطة وشكرا لهم

  • مرت سهرة ممتعة الباررحة من تنظيم جمعية الاوراش المغربية للشباب والشبيبة الحركية التي احياها المتالق اسماعيل بلعوش والفكاهي مراد الميموني وفرق محلية اخرى اغتنم الفرصة لاشكر اخواني بمكتب الشبيبة الحركية الدين ابلو البلاء الحسن ليمر النشاط في جو عائلي يجمع اهل مدينتي الغالية

  • nachkoro zaiocity 3ala hadihi ataghtiya
    nachkor sanabil achar9 wa khososan fatima zahra annouri wa wiam kanokh

  • لا تأسفن على غدر الزمان لطالما… رقصت على جثث الأسود كلاب

    لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها…تبقى الأسود أسود والكلاب كلاب

    تبقى الأسود مخيفة في أسرها… حتى وإن نبحت عليها كلاب

    الدنيا يومان يوما لك ويوم عليك .. ان كانت لك فلا تبطر وان كانت عليك فاصبر

  • merci sotrajan sur cette Initiative

  • nachkor maw9i3 zaiocity 3la hadihi taghtiya al i3lamiya

  • نشكر زايو ستي على هذه التغطية الاعلامية

  • fin w9a3 hachi ana ga3 machi fi khbari ..

  • Quelques mots qui n’ont pratiquement rien avoir avec l’article. C’est juste une certaine inspiration qui m’a pousser à écrire à inscrire et à décrire promptement et Très succinctement ce que vous pourriez comprendre par là:
    ذلك لون الغدر و لون الطعنة في البيداء
    و لون الكدر لمـــا اشتد البلاء
    و كان لونا لبشرتي لما احببتك في خفاء
    و لون البدر لما قلدتة نجومك الجوزاء
    و هو الان لون شعري و ذاك الحذاء
    بلغة لايفهما الا البلداء و الاذكياء
    فطيبي بنفسك قد رضيت بحكم القضاء
    والبسي البياض وارتقي في العلياء
    فهناك لا ألوي على منْ لامني
    خوفَ المماتِ وفقةِ الأحياءِ
    فلأغضبنَّ عواذلي وحواسدي
    ولأصبرنَّ على قلى وجواءِ

  • اولا اتقدم بتحية شكر طيبة الى طاقم الموقع متمنينا لهم كل التوفيق و السداد مع مزيد من البذل و العطاء

    تحية إلى كل من ساهم و سهر على تنظيم الامسية

    تحية تقدير الى الفنانين إسمــــــــــاعيل و مراد الميموني فحلولهما على المدينة شرف ما بعده شرف

    كما أحي جميع الفرق المشاركة بدون استثناء

    اما التقيم على الاداء و المشاركات و فسوف اترك لكم المجال كوني غائب عن المدينة

  • بسم الله الرحمان الرحيم
    انا كنت من الحاضرين في الحفل الذي نظمته جمعية العمل التنموي يوم 25 رمضان في الحقيقة انه نال اعجابي كما شاركني مجموعة من اصدقائي نفس الشعور. رغم امكانيات الجمعية البسيطة الا انه مر في جو رائع
    من هذا المنطلق اريد ان اطرح سؤال على المتتبعين لماذا الحفل السالف الذكر مر في جو هادئ على عكس هذا الحفل الذي هو بين يديكم الذي مر في جو من الفوضى بين عراك في اوساط الجمهور و صعود ……………… الانسحاب لانه اهين من طرف منظم من اللجنة الساهرة على هذا الحفل
    وفي الاخير اشكر موقع زايو سيتي على تغطيته المتميزة
    والسلام

  • ليس في إطار العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم ، كما جاء في المقال وإنما في إطار الثلاثة أشهر المتبقية ليوم 25 نوفمبر وهو يوم موعد المواطنين مع الاستحقاقات التي ستجرى حرصت جمعية الاوراش المغربية للشباب فرع زايو بتنسيق مع الشبيبة الحركية فرع زايو يا للعجب عندما تستمع لكلمة بتنسيق مع ………….، يحسب الواحد منا أن هناك أكثر من جمعية والحقيقة تعكس ذلك بحيث رئيس الجمعية الأولى هو نفسه الكاتب العام للشبيبة الحركية وبالتالي ينطبق عليه المثل الذي يقول اللاعب احميدة والرشام احميدة في مقهى احميدة . لو كان هذا الحفل بحقيقة أقيم بمناسبة ليلة القدر أو شهر رمضان الكريم كما جاء على لسان ……… لماذا لم يتم التنسيق فعلا مع أحد لجان المساجد أو الجمعيات التي تهتم بالشأن الديني مثلا . وأحسن مناسبة هي التي كانت البارحة بمناسبة ليلة القدر .
    النتيجة في الأخير هي حملة دعائية انتخابوية سابقة لأوانها .

  • galak matal maribi.min.at3mar karch atgol aras dandan alah o mahada monkar bakilkom i dahk ….iwa dahko.o antoma hamla dayakom…abderahim

  • ان هذا النشاط يعتبر حملة انتخابية سابقة لاوانها وقد اختير له مكان حساس جدا اي بالقرب من منزل …………… انهم يغردون خارج السرب لماذا بالظبط تم اختيار حي سيدي عثمان كمكان لهذا النشاط القضية فيها ان

    • لايهم والاهم هدا النشاط مر في ظروف حسنة والمواطنبن والمواطنات عبروا عن ارتياحهم لهدا الحفل مزيدا مزيدا مزيدا يا زايو سيتي وشكرا للجميع

      • مزيدا مزيدا من الثورات ضد المفسدين الذين يريد بالبشر السوء

        • t3alam dkhal so9 rasak mara khra darat hiya ta3li9 nta malak tir min lma9la